موسكو تلتزم الصمت حيال مقتل ضباطها الثلاثة في مناطق خفض التصعيد في إدلب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب الوضع السياسي والاحتجاجات التي تدعو إلى وقف الحرب في سورية

موسكو تلتزم الصمت حيال مقتل ضباطها الثلاثة في مناطق خفض التصعيد في إدلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - موسكو تلتزم الصمت حيال مقتل ضباطها الثلاثة في مناطق خفض التصعيد في إدلب

هوية الضباط الروس
موسكو ـ ريتا مهنا

كشفت صحف روسية عن معلومات دقيقة بشأن هوية الضباط الروس الذين قالت أنباء إنهم قُتلوا بمنطقة خفض التصعيد في إدلب الأسبوع الماضي، ورغم ذلك، فإنه لم تصدر أي تصريحات إضافية من وزارة الدفاع الروسية، باستثناء نفي الخبر ساعة انتشاره.

وأحالت مصادر روسية ابتعاد الجهات الرسمية عن تناول هذا الخبر وإثارته إعلاميًا، إلى الوضع السياسي الداخلي؛ عشية الانتخابات المحلية، واحتجاجات شهدتها مدن روسية كانت الدعوة إلى وقف الحرب في سورية ضمن شعاراتها.

وكانت تقارير إعلامية في صحف روسية قالت نهاية الأسبوع الماضي إن 3 ضباط من الجيش الروسي قُتلوا، وأصيب اثنان بجراح، نتيجة انفجار ألغام أرضية قرب بلدة جورين في محافظة إدلب. حينها سارعت وزارة الدفاع إلى نفي الخبر، وقالت في بيان رسمي: “لا توجد أي نقاط مراقبة للقوات الروسية في تلك المنطقة، والمعلومات التي نشرتها واحدة من وسائل الإعلام الروسية لا تتطابق مع الحقيقة”. إلا إن صحيفة “آر بي كا” الروسية نشرت بعد ذلك تقريرًا عرضت فيه صورة لثلاثة ضباط على طاولة عليها بعض الزهور، وقالت نقلًا عن مصادر مطلعة على ظروف الحادثة، إن الضباط القتلى هم: الملازم أول كيريل نيكونوف، والنقيب ديمتري سيسكوف، والرائد رومان ميتسيك، وقد خدم ثلاثتهم في وحدات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية.

لم تعلق وزارة الدفاع الروسية على تلك المعلومات الإضافية، والتزمت الصمت، مكتفية بنفيها سابقًا للخبر. ورأى كيريل سيمينوف، الخبير في “المجلس الروسي للشؤون الدولية” مدير “مركز الدراسات بمعهد التنمية”، أن التزام الجهات الرسمية الصمت حول ما جرى في جورين “يعود على الأرجح إلى الوضع السياسي الداخلي في البلاد”، موضحًا أن الحديث يدور حول “الانتخابات المحلية”، وأشار في تعليق لـ”الشرق الأوسط”: “رغم الانشغال بالانتخابات المحلية، فإن الخبر أثار كثيرًا من الضجيج حوله، وظهر في موجة الاحتجاجات الجماهيرية، التي كان من بين شعاراتها: إنهاء الحرب في سورية”. وفي تعليقه على الأنباء حول حشود عسكرية روسية تمهيدًا لعمل عسكري في إدلب، رجح سيمينوف أن تقتصر مشاركة القوات الرسمية على الدعم الجوي، وعبر عن اعتقاده بأن مقاتلين من الشركات العسكرية الروسية الخاصة قد يشاركون في العمليات إن بدأت فعلًا، لافتًا إلى أن السلطات لا تدرج هؤلاء المقاتلين على قوائم القوات الرسمية.

أقرأ ايضــــــــاً :

قوَّات الحكومة السورية تحشد شمال خان شيخون وقصف مُكثَّف على التمانعة

في سياق متصل، قال أوليغ سيرومولوتوف، نائب وزير الخارجية الروسي، إن “القضاء التام على الإرهابيين (في إدلب) أمر لا مفر منه، ولا يمكن أن يكونوا جزءًا من عملية التسوية السياسية في سورية”، لكنه عدّ أن العملية لن تكون سهلة، لافتًا إلى وجود أكثر من 2.5 مليون مدني في المنطقة. وزعم المسؤول الروسي أن هذا الأمر “يؤخذ بالحسبان خلال تخطيط عمليات القوات الحكومية بدعم من القوات الجوية الروسية. لهذا يتم توجيه ضربات دقيقة لأهداف دقيقة، لتفادي سقوط ضحايا بين أولئك الذين لا تربطهم أي علاقة بالإرهابيين”. ورغم الدمار الكبير في خان شيخون؛ فإنه قد طرحها مثالًا على ما وصفها بـ”الضربات الدقيقة”، وقال: “لا يوجد عمليًا دمار هناك”.

وأضاف أن “الإرهابيين” والقوى الخارجية التي تدعمهم، يشعرون بعدم ارتياح نحو هذا التكتيك، في إشارة منه إلى ما يقول إنه “تجنب سقوط ضحايا بين المدنيين والتسبب في دمار”، واتهم المسلحين في إدلب بأنهم “يلجأون لمختلف أشكال الأعمال الاستفزازية، بهدف إرغام القوات الحكومية على شن عملية واسعة، قد تؤدي إلى سقوط أعداد كبيرة من الضحايا بين المدنيين في إدلب، وموجة لجوء نحو تركيا ومن ثم إلى أوروبا”. وإذ أكد تمسك روسيا بالاتفاقيات الثنائية مع أنقرة حول الوضع في إدلب، واستمرار العمل مع تركيا لتنفيذ اتفاق سوتشي حول المنطقة منزوعة السلاح، قال سيرومولوتوف إن “روسيا تنطلق من أنه يجب عدم استخدام أي شيء مبررًا لحماية الإرهابيين (...)، وفي نهاية المطاف يجب أن تعود إدلب إلى سيطرة الحكومة الشرعية، وأن يتم القضاء على البؤرة الإرهابية”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

وقف المعارك في إدلب شمال سورية مع دخول وقف لإطلاق النار أعلنته موسكو

إجراءات روسية تركية إضافية للقضاء على "المتطرفين" في إدلب وحماية القوات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موسكو تلتزم الصمت حيال مقتل ضباطها الثلاثة في مناطق خفض التصعيد في إدلب موسكو تلتزم الصمت حيال مقتل ضباطها الثلاثة في مناطق خفض التصعيد في إدلب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday