التحالف العربي يشنّ سلسلة غارات جوية على تعز بإسناد مِن القوات الإماراتية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلَّفت الضربات أكثر مِن 18 قتيلًا وجريحًا في صفوف الميليشيات

التحالف العربي يشنّ سلسلة غارات جوية على تعز بإسناد مِن القوات الإماراتية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التحالف العربي يشنّ سلسلة غارات جوية على تعز بإسناد مِن القوات الإماراتية

مقاتلات التحالف العربي
صنعاء ـ عبدالغني يحيى

شنّت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية، سلسلة غارات جوية استهدفت تدمير تعزيزات وآليات عسكرية ومواقع تجمعات لميليشيات الحوثي الإيرانية في منطقة البرح بمديرية مقبنة غربي تعز، إذ تحدثت مصادر عن هزيمة وانكسار الانقلابيين تاركين خلفهم عتادا وقتلى، وسط قيام قوات الجيش اليمني والمقاومة بمواصلة دحرهم في مناطق موزع والوازعية والبرح، والعمل على قطع خطوط إمداداتهم في عدد من الجبهات.

وذكرت قيادة محور تعز في بيان، أن ثلاث غارات جوية للتحالف أصابت مواقع تمركز الحوثيين في منطقتي رسيان وكمب الصعيرة بمقبنة، بينما استهدفت غارات أخرى تجمعا للميليشيات في مقر النقابة أعلى المدينة. وخلفت الغارات أكثر من 18 قتيلا وجريحا في صفوف الميليشيات ودمرت آليات قتالية بينها مركبتان عسكريتان، بينما قتل 4 من الحوثيين وجرح آخرون في قصف مدفعي للجيش على مواقع للميليشيات في قرية الدبح جنوب غرب تعز.

واستهدفت غارات "التحالف" أيضا نقطة تفتيش تابعة إلى ميليشيات الحوثي في مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة التي تشهد جبهاتها مواجهات بين قوات الجيش والمقاومة مع الميليشيات تركزت أغلبها في مديرية موزع ومحيط معسكر خالد بن الوليد والتلال الجبلية المحاذية لمديرية حيس لتضييق الخناق على الانقلابيين الذين أكدت مصادر فرار عناصرهم من مختلف جبهات القتال. كما تصدت قوات الجيش والمقاومة لمحاولات تسلل بائسة لعناصر الميليشيات باتجاه منطقة القطابا جنوب مديرية التحيتا، وكبدتها خسائر فادحة في العتاد والأرواح وسط عمليات تمشيط واسعة ومستمرة لتطهير ما تبقى من جيوب للانقلابيين في بعض المناطق بجبهة الساحل الغربي.

وحررت قوات الجيش والمقاومة بدعم من "التحالف" مواقع استراتيجية جديدة في جبهة قانية شمال محافظة البيضاء وسط اليمن. وأفادت مصادر عسكرية ميدانية بأن القوات تمكنت بعد اشتباكات عنيفة مع الميليشيات من السيطرة على سوق منطقة قانية الاستراتيجية بمديرية ردمان على الحدود مع محافظة مأرب، كما سيطرت على العديد من الجبال في المنطقة ونشرت العشرات من الجنود في حواجز عسكرية مستحدثة.

وذكر الجيش اليمني في بيان أن قواته حررت سوق قانية، وجبال الحنكة والعفير والهداة وصينية، ومناطق جبلية محيطة بينها جبل صينية، كما حررت القوات أيضا منطقة مفرق العبدية، قبل أن تتقدم إلى محيط هضبة "يسبل". وأضاف أن قوات الجيش بدأت بحصار الميليشيات في جبلي مسعودة والعر من ثلاثة محاور، وفرضت سيطرتها النارية على طريقي الغوال وردمان.

وساندت مقاتلات التحالف تقدم قوات الجيش وقصفت مواقع وتحركات وتعزيزات للميليشيات في قانية ومناطق أخرى في مديريتي ناطع والملاجم. وتسببت المعارك في قانية بإغلاق الطريق البري بين البيضاء ومأرب. وأكد الجيش أن قواته تواصل تقدمها الميداني وسط انهيارات في صفوف الميليشيات التي تكبدت خسائر فادحة في الأرواح والعتاد. وقصف طيران "التحالف" مواقع للميليشيات في مديريتي كتاف وباقم شمال محافظة صعدة. وذكر موقع الجيش أن التحالف نفذ غارات على تعزيزات للميليشيات في مديرية كتاف، مضيفاً أن القصف أسفر عن تدمير عدد من الآليات العسكرية ومقتل وإصابة جميع المسلحين الذين كانوا على متنها. وأشار إلى أن قوات الجيش التابعة للواء 143 سيطرت على موقعي تبة الفرع وجناح الصقر شمال كتاف بعد ساعات من الاشتباكات أسفرت عن مقتل أكثر من 20 حوثيا وأسر خمسة آخرين. وقال قائد اللواء 143، العميد ذياب القبلي، إن قوات الجيش تحاصر حاليا الميليشيات في مركز مديرية كتاف من ثلاثة محاور، مؤكداً تكبدها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وصدت قوات الجيش، الخميس، هجوما شنته الميليشيات على مواقع خسرتها مؤخرا في جبال الجذاميل، وسط كتاف. وذكر متحدث عسكري أن قوات الجيش أجبرت عناصر الميليشيات على التراجع والفرار بعد تكبيدهم عشرات القتلى والجرحى، موضحا أن بين القتلى قياديين ميدانيين أبرزهم أبو طالب الشبيبي، وأبوالحسنين، وأبوعلي الفقيه، وأبو نصر، وأبوكيان. كما حققت قوات الجيش، انتصارات ميدانية نوعية في بقية جبهات صعدة خاصة جبهة الظاهر جنوب غرب المحافظة المتاخمة للسعودية.​

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحالف العربي يشنّ سلسلة غارات جوية على تعز بإسناد مِن القوات الإماراتية التحالف العربي يشنّ سلسلة غارات جوية على تعز بإسناد مِن القوات الإماراتية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday