أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 08:44:53
 فلسطين اليوم -

الدوحة تجمع الرئيس الفلسطيني بقياديي "حماس" خالد مشعل وإسماعيل هنية على مائدة غداء

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية

الشيخ تميم بن حمد في لقائة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الدوحة ـ سناء سعداوي

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في قصر البحر في العاصمة الدوحة، مساء الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستعراض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية".

وأشارات الى أن مباحثات اللقاء تناولت "جهود دولة قطر المبذولة من أجل تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الممارسات العدوانية الإسرائيلية، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة".

وثمن الرئيس الفلسطيني "خلال اللقاء دعم قطر، الثابت والراسخ للقضية الفلسطينية وجهودها الإنسانية الكبيرة ومبادراتها الإغاثية لشعبه". كما أشاد بالجهود والمساعي المتواصلة لأمير قطر من أجل إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وفي لقاء منفصل، التقى عباس، كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية، أثناء غداء عمل أقامه وزير خارجية قطر في الدوحة، الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأكد عباس: "وجوب تحقيق المصالحة، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات".

وتم خلال اللقاء البحث في مختلف المواضيع ذات العلاقة، والتأكيد على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه قطر بين حركتي "فتح وحماس". وثمن الرئيس الفلسطيني ما تقوم به قطر لتحقيق المصالحة الوطنية. كما أكد "على الدور المحوري للأشقاء في مصر المكلفة بملف المصالحة من الجامعة العربية".

واتفق عباس، ومشعل، وهنية، على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيس لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين. وأكدوا أنه "لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة"، حسب الوكالة الفلسطينية.

وفي ذات السياق قالت "حماس"، في بيان مساء الخميس، إن "قيادة الحركة عرضت خلال اللقاء مع الرئيس محمود عباس رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها".

وأضافت الحركة في بيانها أنه تم التأكيد على التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات والقرار، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الممارسات الإسرائيلية.

وأعربت حماس، عن شكرها وتقديرها لدور قطر في دعم الشعب الفلسطيني، وجهودها المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية، والجهود الساعية لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة. كما أكدت في ذات الوقت حرصها على بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان جذاب ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday