أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الدوحة تجمع الرئيس الفلسطيني بقياديي "حماس" خالد مشعل وإسماعيل هنية على مائدة غداء

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية

الشيخ تميم بن حمد في لقائة مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس
الدوحة ـ سناء سعداوي

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، في قصر البحر في العاصمة الدوحة، مساء الخميس، الرئيس الفلسطيني محمود عباس. وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية (قنا) إنه "جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، واستعراض آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية".

وأشارات الى أن مباحثات اللقاء تناولت "جهود دولة قطر المبذولة من أجل تحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس، لتوحيد الصف الفلسطيني في مواجهة الممارسات العدوانية الإسرائيلية، وتحقيق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في استعادة حقوقه الوطنية المشروعة".

وثمن الرئيس الفلسطيني "خلال اللقاء دعم قطر، الثابت والراسخ للقضية الفلسطينية وجهودها الإنسانية الكبيرة ومبادراتها الإغاثية لشعبه". كما أشاد بالجهود والمساعي المتواصلة لأمير قطر من أجل إنهاء حالة الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.

وفي لقاء منفصل، التقى عباس، كلا من رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل، ونائبه إسماعيل هنية، أثناء غداء عمل أقامه وزير خارجية قطر في الدوحة، الشيخ محمد عبد الرحمن آل ثاني، حسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". وأكد عباس: "وجوب تحقيق المصالحة، وإزالة أسباب الانقسام من خلال تشكيل حكومة وحدة وطنية، وإجراء الانتخابات".

وتم خلال اللقاء البحث في مختلف المواضيع ذات العلاقة، والتأكيد على ضرورة استئناف الحوار الذي تستضيفه قطر بين حركتي "فتح وحماس". وثمن الرئيس الفلسطيني ما تقوم به قطر لتحقيق المصالحة الوطنية. كما أكد "على الدور المحوري للأشقاء في مصر المكلفة بملف المصالحة من الجامعة العربية".

واتفق عباس، ومشعل، وهنية، على أن تحقيق المصالحة يعتبر المدخل الرئيس لحماية المشروع الوطني الفلسطيني، ومواجهة ودحر مخططات الحكومة الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير خيار الدولتين. وأكدوا أنه "لا دولة فلسطينية في غزة ولا دولة فلسطينية دون قطاع غزة"، حسب الوكالة الفلسطينية.

وفي ذات السياق قالت "حماس"، في بيان مساء الخميس، إن "قيادة الحركة عرضت خلال اللقاء مع الرئيس محمود عباس رؤية متكاملة لتحقيق المصالحة، عبر آليات عمل وخطوات محددة لتطبيق الاتفاقيات السابقة، وخاصة ما يتعلق بإجراء الانتخابات الشاملة بكل مستوياتها".

وأضافت الحركة في بيانها أنه تم التأكيد على التمسك بمبدأ الشراكة الوطنية في مختلف المواقع والمسؤوليات والقرار، من خلال حكومة الوحدة الوطنية، والمجلس التشريعي، ومنظمة التحرير، والتوافق على برنامج سياسي ونضالي في مواجهة الممارسات الإسرائيلية.

وأعربت حماس، عن شكرها وتقديرها لدور قطر في دعم الشعب الفلسطيني، وجهودها المتواصلة في تحقيق المصالحة الفلسطينية، والجهود الساعية لتخفيف معاناة سكان قطاع غزة. كما أكدت في ذات الوقت حرصها على بناء وتطوير علاقات جيدة ومتوازنة مع مختلف الدول العربية والإسلامية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية أمير قطر الشيخ تميم بن حمد يستقبل الرئيس محمود عباس والبحث يتركز المصالحة الفلسطينية



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday