قراقع يندد بقرار البرلمان الإسرائيلي بشأن رواتب الأسرى والشهداء والجرحي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

وصفه بـ"القرصنة" وأكد عدم خضوعهم لهذا الابتزار المالي

قراقع يندد بقرار البرلمان الإسرائيلي بشأن رواتب الأسرى والشهداء والجرحي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع يندد بقرار البرلمان الإسرائيلي بشأن رواتب الأسرى والشهداء والجرحي

رئيس الهيئة عيسى قراقع
رام الله - فلسطين اليوم

نددت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في فلسطين وفصائل فلسطينية بمصادقة الكنيست "البرلمان" الإسرائيلي بالقراءة الأولى على قانون حسم ما يعادل رواتب الأسرى والشهداء والجرحى من عائدات الضرائب الخاصة بالسلطة الفلسطينية، ووصفتها بـ "القرصنة"، وقال رئيس الهيئة، عيسى قراقع، إن "الشعب الفلسطيني وقيادته لن يخضعا لهذه القرصنة والابتزاز المالي، وسنواصل دعم الأسرى والشهداء والجرحى وعائلاتهم كضحايا لجرائم الاحتلال الإسرائيلي المنظمة".

وأوضح قراقع في تصريح صحافي الإثنين، أن "الحرية والكرامة أهم من المال، رافضين المساعي الإسرائيلية التي تستهدف تجريد الأسرى من مركزهم القانوني والشرعي والتعاطي معهم كإرهابيين ومجرمين مجردين من أي حقوق". ووصف إسرائيل بأنها "دولة الإرهاب المنظمة في المنطقة وأسرانا أسرى حرية ونضال شرعي للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي".

ودعا قراقع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية إلى "التصدي لهذه الحملة العدوانية التي تُشرّع تحت غطاء قانوني تعسفي عنصري معادٍ لحقوق الشعب الفلسطيني والمعاهدات الدولية والقانون الدولي على المستويات كافة"، وطالب بضرورة "البدء الفوري بملاحقة الاحتلال في المحكمة الجنائية الدولية على جرائمه التي يواصل ممارستها في حق كل أبناء الشعب الفلسطيني وشرائحه".

وناشد قراقع برلمانات دول العالم إلى "مقاطعة البرلمان الإسرائيلي الذي تحول إلى غرفة عمليات لإطلاق قوانين عنصرية وعدائية للعدالة الدولية وحقوق الإنسان وحقوق الشعب الفلسطيني العادلة والمشروعة".

وكان الكنيست الإسرائيلي صادق مساء الإثنين، بالقراءة الأولى على القانون بغالبية 55 عضوًا في مقابل 14، وينص مشروع القانون الذي قدمه وزير الدفاع اليميني المتطرف أفيغدور ليبرمان، على تقديم الوزير معطيات سنوية عن قيمة فاتورة الرواتب المقدمة من قبل السلطة لعائلات الأسرى والشهداء تمهيدًا لحسم قيمتها من عائدات الضرائب الفلسطينية التي تجبيها عادة إسرائيل لمصلحتها بموجب بروتوكول باريس الاقتصادي.

وتقرر أن يتم تحويل هذه الأموال التي تقدر بنحو 300 مليون دولار سنويًا إلى صندوق مخصص لهذا الغرض يهدف إلى تمويل قضايا تعويضات ضد فلسطينيين من سكان الضفة الغربية وقطاع غزة.

واعتبرت "الجبهة لتحرير فلسطين" أن المصادقة على القانون "تصعيد صهيوني جديد وقرصنة ضد شعبنا وحقوقه الوطنية الثابتة". ورأت "الشعبية" في "استماتة الاحتلال لإقرار هذا القرار محاولة فتح جبهة أخرى في سياق هجومها المتواصل على شعبنا من خلال نهب مخصصات الأسرى وذوي الشهداء".

وطالبت "الشعبية" السلطة الفلسطينية بضرورة "مواجهة القرار عبر إعداد خطة تضمن استمرار تدفق الموازنة المخصصة للأسرى وذوي الشهداء، واستخدام كل وسائل الضغط المتاحة للتصدي لهذا القرار العنصري، ومن بينها تنفيذ قرارات المجلس المركزي بضرورة سحب الاعتراف بالكيان الصهيوني، والإعلان الواضح عن إلغاء اتفاقات أوسلو، وفك الارتباط مع الاحتلال ومع كل الاتفاقات والالتزامات السياسية والاقتصادية والأمنية، بخاصة اتفاق باريس الاقتصادي الذي أتاح للكيان الصهيوني التحكم بالاقتصاد الفلسطيني بخاصة المقاصة، والتوجه إلى المحاكم الدولية لإدانة الاحتلال على استمرار جرائمه وسياساته العنصرية ضد شعبنا". كما دانت "السطو" على أموال الشهداء والأسرى والجرحى الفلسطينيين.

ورأت "الديموقراطية" في القانون "خطوة تطبيقية تندرج في إطار صفقة القرن، واشتراطات الرئيس الأميركي دونالد ترامب، لاستئناف العملية التفاوضية، كما كان المبعوث الأميركي جيسون غرينبلات، قد أبلغها إلى الرئيس محمود عباس"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع يندد بقرار البرلمان الإسرائيلي بشأن رواتب الأسرى والشهداء والجرحي قراقع يندد بقرار البرلمان الإسرائيلي بشأن رواتب الأسرى والشهداء والجرحي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه

GMT 06:07 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الصبار يحميك من السرطان ويحافظ على صحة بشرتك

GMT 06:41 2018 الجمعة ,02 آذار/ مارس

عمليات التجميل ترتفع بنسبة 200 % بين النساء

GMT 17:12 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

أنوشكا تستضيف في صالونها ليلى علوي وإلهام شاهين ويسرا

GMT 22:58 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج بوحي الساحل الشرقي والغربي الأميركي من جيجي حديد

GMT 16:16 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

مصطفى مراد يُعلن ترشحه لانتخابات الأهلي

GMT 19:16 2017 الإثنين ,25 أيلول / سبتمبر

تصريح وزير الخارجية السوري وليد المعلم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday