مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات اسرائيلية تطال 12 مواطنًا في الضفة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

سيارة تابعة إلى شرطة الاحتلال تدهس أحد حراسه

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات اسرائيلية تطال 12 مواطنًا في الضفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات اسرائيلية تطال 12 مواطنًا في الضفة

المسجد الأقصى
غزة – محمد حبيب

اقتحمت مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال.

وأفادت مصادر إعلامية في القدس، أن عددًا من المستوطنين اقتحموا الأقصى، أدوا طقوساً لاستفزاز مشاعر المسلمين.ويقتحم المستوطنون الأقصى بصورة يومية، في محاولة لجعل المسلمين يعتادون على اقتحامهم.

في سياق متصل أصيب أحد حراس المسجد الأقصى المبارك، صباح الأربعاء، جراء تعرضه لحادث دهس من قبل سيارة كهربائية تابعة لشرطة الاحتلال.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن سيارة شرطة الاحتلال الكهربائية دخلت من باب الأسباط صباح اليوم دون تنسيق مع دائرة الأوقاف بغرض نقل الطعام والشراب لعناصر الاحتلال المتواجدين في الساحات وعند الأبواب. وذكرت المصادر أن الحارس لؤي أبو السعد تعرض للدهس من قبل سيارة كهربائية (تراكترون) خلال عمله قرب باب القطانين.

وقالت إن الحارس أبو السعد تم نقله بسيارة الإسعاف إلى مستشفى المقاصد في جبل الطور ويتماثل الآن للعلاج  للعلاج، وحالته مستقرة. كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم، 12 مواطنًا خلال عمليات دهم وتفتيش نفذتها في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنين بزعم أنهم مطلوبين لديها بينهم أربعة من نشطاء حركة "حماس". وذكرت مصادر محلية، أن القوات اعتقلت 3 مواطنين من مدينة جنين، وهم: محمود بسام الحسوني ( 22 عاما) على حاجز عسكري نصبته قرب مدخل قرية تعنك غرب المدينة، ومهدي حازم ذياب (22 عاما)، ومحمد طلال ذياب (23عاما)، بعد دهم منزليهما في بلدة كفر راعي جنوب غرب المدينة.

وفي بيت لحم، أفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت فتى وشابا من بلدة بيت فجار جنوب المدينة، وهما: الفتى محمد عيسى فخري ثوابته (17 عاما)، بعد دهم منزل والده وتفتيشه، بينما اعتقلت مساء أمس محمود جعفر طقاطقة (19 عاما)، بعد مقابلته للمخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوب بيت لحم. وفي الخليل، اعتقلت القوات المواطن عمر شاور بعد اقتحام منزله، إضافةً إلى اعتقال الشاب شرف زاهدة من منطقة سنجر بمدينة دورا.

في سياق متصل شرع مستوطنون، صباح اليوم الأربعاء، تحت حماية قوات الاحتلال بتجريف مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن عددا من المستوطنين وبحماية قوات الاحتلال شرعوا بتجريف أراضي في منطقة "ثغرة حماد" البالغ مساحتها 15 دونما.

وذكرت المصادر أن ملكية الأراضي تعود لمواطنين من عائلة صلاح، وتقع على الشارع الرئيس القدس - الخليل قرب منطقة كيلو 17 بمحاذاة مستوطنة "دانيال " المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات اسرائيلية تطال 12 مواطنًا في الضفة مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وحملة اعتقالات اسرائيلية تطال 12 مواطنًا في الضفة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:42 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

أعد النظر في طريقة تعاطيك مع الزملاء في العمل

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 06:45 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة جنديين إسرائيليين واعتقال شاب باقتحام "بلاطة" بنابلس

GMT 19:38 2018 الأحد ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

الاقتصاد الياباني يعاني نقصاً حاداً في اليد العاملة

GMT 21:54 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

الإعلامي عمرو أديب يرحل عن قناة ON E

GMT 20:09 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

ليفربول يُكرم صلاح وسط احتفال جنوني من زملائه

GMT 20:10 2018 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

منتخب اليد يختتم مشاركته في الدوري الذهبي بخسارة ثالثة

GMT 05:36 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

البطريرك الراعي يؤكد أن لا يمكن القبول بتهويد القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday