الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتي الحارثية واليامون عقب استهداف معسكر سالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مدن في الضفة الغربية المحتلة

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتي الحارثية واليامون عقب استهداف معسكر سالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتي الحارثية واليامون عقب استهداف معسكر سالم

قوات الاحتلال الإسرائيلي
جنين - علياء بدر

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الإثنين بلدتي السيلة الحارثية واليامون غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، عقب استهداف مقاومين لمعسكر سالم غربي المدينة.

وذكر مواطنون، أن عدة دوريات عسكرية داهمت بلدة اليامون وتمركزت على شارع الحمرا وحارة الحوشية ومنطقة الخمايسة، واقتحمت كازية الصادق أول البلدة للبحث في كاميرات المراقبة عن مطلقي النار قبل أن تتوجه لشارع العرقة.

كما اقتحمت بلدة السيلة الحارثية المجاورة ونصبت حاجزًا عسكريًا على مدخلها وانتشرت في المنطقة الواقعة بين السيلة وتعنك ، وأطلقت النار في الهواء لإرهاب المواطنين. وشنَّت قوات الاحتلال حملات تمشيط واسعة على طول شارع جنين –حيفا حيث تم دهم بعض المحال التجارية وبركس للعجول وتفتيشها. وكان مقاومون مسلحون أطلقوا النار الليلة الماضية على معسكر سالم الذي يضم مقر الإدارة المدنية وقيادة جيش الاحتلال للمنطقة.

كما شنَّت قوات الاحتلال فجر الإثنين، حملة اعتقالات ومداهمات في عدة مدن في الضفة واعتقلت عدد منهم. وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال اعتقلت 3 مواطنين من رام الله والقدس، عقب اقتحام عدة مناطق في مختلف أنحاء الضفة المحتلة. وأشار شهود عيان إلى أن قوات الاحتلال اقتحمت فجرًا مخيم الجلزون، واعتقلت شابيْن. وأوضحت أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب في جامعة بيرزيت محمد جلال عرابي نخلة، بعد اقتحام منزله وتفتيشه، فيما اعتلقت أيضًا الأسير المحرر عطا عمر عرابي نخلة. وأشارت إلى أن عطا هو أسير محرر، أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال. فيما اعتقلت قوات الاحتلال الطفل محمد منذر عطية من قرية العيساوية في القدس المحتلة. كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب رمزي أبو منة من بيت لحم، عقب اقتحام منزله.

وأفادت إحصائية نشرتها لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين، مساء الأحد، بأن سلطات الاحتلال نفذت 160 عملية اعتقال بحق المقدسيين خلال شهر آذار/ مارس المنصرم، من كافة أحياء وقرى مدينة القدس المحتلة. وبحسب الإحصائية، نقذت قوات الاحتلال 85 اعتقالًا من داخل المنازل بعد اقتحامها وتفتيش معظمها، و75 حالة اعتقال ميداني على يد عناصر الشرطة والقوات الخاصة التابعة لقوات الاحتلال. ووفقًا للإحصائية المذكورة، فإن الاعتقالات تركزت في سلوان والعيسوية وجبل المكبر والبلدة القديمة، وأبرز الاعتقالات كانت لحراس المسجد الأقصى، وبعض الموظفين من دوائر أخرى.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد ثلاثة شبان من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، واقتادتهم إلى أحد مراكز التحقيق والتوقيف في مدينة القدس المحتلة. وشملت الاعتقالات المواطنين: أحمد ومحمد زيداني وسلطان سرحان.. وتستهدف قوات الاحتلال مدينة القدس بمختلف الوسائل بغية تهويدها ومحو الوجود العربي والتراث الإسلامي والمسيحي منها، إذ تعمل على إخلاء المنازل العربية بشتى الوسائل من سكانها الأصليين، لتجلب مستوطنين مكانهم. وكذلك تنفذ قطعان المستوطنين اقتحامات للمسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي، تحت حراسة قوات الاحتلال والقوات الخاصة وقوات الرد السريع، التي عادة مع تشتبك مع حراس المسجد وتستخدم ضدهم العنف والقوة المفرطة، وتعتقل العديد منهم.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتي الحارثية واليامون عقب استهداف معسكر سالم الاحتلال الإسرائيلي يقتحم بلدتي الحارثية واليامون عقب استهداف معسكر سالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 17:35 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

الجزائر تحظر الألعاب النارية وتصنفها "عتاد حساس"

GMT 10:57 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

المصارعة الحرة تتهم ري مستريو بالقتل غير المتعمد

GMT 18:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أشهر كذبات نيسان التي صدقها كثيرون

GMT 09:28 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى فتاة سورية لجأت الى فرنسا تبحث عن والدها المخطوف

GMT 14:05 2016 الجمعة ,16 كانون الأول / ديسمبر

هوندا تكشف عن سيارة تعتمد على الذكاء الاصطناعي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday