حماس تعتمد نتائج تحقيق اغتيال محمد الزواري وتعلن عنها قريبًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكدت حق المجتمع الفلسطيني والعربي في الاطلاع عليها

"حماس" تعتمد نتائج تحقيق اغتيال محمد الزواري وتعلن عنها قريبًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "حماس" تعتمد نتائج تحقيق اغتيال محمد الزواري وتعلن عنها قريبًا

الشهيد التونسي محمد الزواري
غزة - فلسطين اليوم

أعلنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صباح الأربعاء، أن قيادتها السياسية في الخارج اعتمدت النتائج والتوصيات الواردة في التقرير النهائي، الذي قدّمته لجنة التحقيق في عملية اغتيال الشهيد التونسي محمد الزواري

وذكر بيان للحركة أن قيادتها قررّت تكليف نائب الرئيس، محمد نزال، وعضو القيادة السياسية، رئيس الدائرة الإعلامية، رأفت مرّة، بالإعلان عن خلاصة التقرير وفق الآليات والوسائل المناسبة، باعتبار أن من حق الرأي العام الفلسطيني والعربي والإسلامي الاطلاع على نتائج التحقيق. وجاء في البيان، الذي أعقب اجتماعًا لقيادة حماس السياسية في الخارج، أن الحركة قررت تسليم نسخ من خلاصة النتائج إلى الدول الصديقة، عبر الجهات المختصة بالعلاقات السياسية للحركة.

واغتيل الزواري (49 عامًا، وهو مهندس طيران، في 15 ديسمبر / كانون الأول 2016 بالرصاص على أيدي مجهولين أمام بيته، وهو داخل سيارته في مدينة صفاقس، وسط تونس.وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أن الزواري أحد المنتسبين لها منذ 10 سنوات، وكان أحد رواد مشروع طائرات "الأبابيل" بدون طيار، التي استخدمتها خلال العدوان الأخير على غزة في صيف 2014. وقالت القسام إن يد الغدر الصهيونية الجبانة اغتالت القائد القسامي.وأكدت أن عملية اغتيال الزواري في تونس اعتداء على المقاومة الفلسطينية وكتائب القسام، مشددة على أن على العدو أن يعلم أن دماء القائد الزواري لن تذهب هدرًا ولن تضيع سدى.

وبشأن المصالحة الداخلية، أكّدت القيادة السياسية لـ"حماس" ضرورة أن تكون جولة الحوار، التي تمّت في القاهرة أخيرًا، مقدّمة لحوارات فلسطينية شاملة وواسعة تخرج بنتائج عملية لرفع المعاناة والحصار عن الشعب الفلسطيني في غزة. ودعت إلى ضرورة أن تكون قضايا اللاجئين الفلسطينيين في المخيمات الفلسطينية عمومًا، وفي سورية ولبنان خصوصًا، حاضرة على جدول أعمال الحوار الفلسطيني في القاهرة، حيث يواجه اللاجئون في هذين البلدين خطر التهجير من جديد. واطّلعت القيادة السياسية لـ"حماس" في الخارج على تقرير تفصيلي عن أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وما تتعرّض له المخيمات من مخاطر أمنية، وتهديدات وجودية، وحملات تهجير منظّمة، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية حول المخيمات، وخصوصًا عين الحلوة الذي تم استكمال بناء الجدار حول محيطه، على الرغم من كل الوعود الرسمية التي صدرت بإيقاف بنائه.

وأكدت قيادة "حماس" في الخارج تمسّكها بحقوق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وفي مقدمتها حق العودة إلى ديارهم، وتوفير سبل العيش الكريم لهم، وحرصها على أمن واستقرار لبنان. وشددت على ضرورة إعادة إعمار مخيم نهر البارد، ووقف بناء الجدار حول مخيم عين الحلوة، والعمل على إخراج المطلوبين من المخيم، وإيجاد حلول عاجلة ونهائية لأوضاعهم بالحكمة، وبأقل الأضرار. وقرّر المكتب تكليف قيادة حركة "حماس" في لبنان بمتابعة هذه القضايا، ووضعها على رأس أولوياتها، والاتصال مع الجهات الرسمية والشعبية اللبنانية لبيان خطورة ما يجري على صعيد اللاجئين الفلسطينيين، وتداعياته على أمن واستقرار لبنان، الذي تحرص عليه "حماس" حرصها على فلسطين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حماس تعتمد نتائج تحقيق اغتيال محمد الزواري وتعلن عنها قريبًا حماس تعتمد نتائج تحقيق اغتيال محمد الزواري وتعلن عنها قريبًا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday