فصائل فلسطينية تبارك عملية تل أبيب وتعتبرها رفض للمبادرات السياسية
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أتت في إطار المقاومة والرد على جرائم العدو

فصائل فلسطينية تبارك عملية تل أبيب وتعتبرها رفض للمبادرات السياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فصائل فلسطينية تبارك عملية تل أبيب وتعتبرها رفض للمبادرات السياسية

العملية الفدائية التي وقعت في مدينة تل أبيب
غزة – محمد حبيب

باركت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة العملية الفدائية التي وقعت في مدينة تل أبيب المحتلة، الأربعاء، وقال القيادي في حماس مشير المصري: "نبارك عملية تل أبيب التي أدت إلى مقتل 4 صهاينة، ونعتبرها ردا طبيعيا على الجرائم الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتأتي العملية لتؤكد أن انتفاضة القدس مستمرة ولم تتوقف جراء الاعتقالات الإسرائيلية.

أما القيادي في حركة الجهاد الإسلامي داود شهاب فقال: " كل من يراهن على انحسار انتفاضة القدس رهانه خاسر " فشعبنا سيبقى منتفض ويدافع عن حقه حتى دحر الإحتلال وإستعادة كامل تراب فلسطين "،فيما أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن عملية " تل أبيب " النوعية وأبطالها المنفذين مفخرة لشعبنا، وتمثّل نقلة نوعية في الفعل الانتفاضي، وهي رد طبيعي على الإعدامات الميدانية التي ينفذها الكيان الصهيوني ضد شعبنا.

واعتبرت الجبهة أن توقيت تنفيذ العملية في قلب الكيان الصهيوني، وعلى مقربة من وزارة الحرب الصهيونية تمثل رسالة تحدٍ لوزير الحرب الصهيوني "ليبرمان"، وتأكيد على أن خيار المقاومة هو الأسلوب الأنجع في انتزاع الحقوق، ورسالة رفض لكل المبادرات السياسية المشبوهة.

من جهة أخرى أصدر ما يسمى "منسق شؤون المناطق" في الحكومة الإسرائيلية بولي مردخاي تعليمات بتجميد 83 الف تصريح للدخول الى اسرائيل منحت للفلسطينيين بمناسبة شهر رمضان، في حين اكمل الجيش الاسرائيلي صباح اليوم اغلاق مدينة يطا جنوب مدينة الخليل.

وجاءت هذه الاجراءات التي اتخذتها اسرائيل ردا على تنفيذ عملية اطلاق النار أمس في مدينة تل أبيب، وفقا لما نشرته المواقع العبرية، وبعد اجتماع لتقدير الموقف جمع رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو ووزير جيشه ليبرمان وقائد الجيش ايزينكوت، وجرى تجميد كافة الاجراءات التي منحت لفلسطيني قطاع غزة بمناسبة شهر رمضان، بما فيها تجميد الصلاة في المسجد الاقصى، كذلك جرى الغاء تصاريح زيارة لـ 205 فلسطيني من اقارب أسرى فلسطينيين.

وأضافت هذه المواقع أن الجيش الاسرائيلي أكمل صباح اليوم اغلاق مدينة يطا جنوب مدينة الخليل والتي خرج منها منفذا العملية في تل أبيب، وسيسمح الجيش الاسرائيلي بدخول وخروخ البلدة لاسباب وصفها بالانسانية فقط.

يشار إلى أن التصاريح التي منحت للفلسطينيين لشهر رمضان جاءت بطلب من قائد الجيش الاسرائيلي جادي ايزينكوت، والتي صادق عليها وزير الجيش ليبرمان مع بعض الخطوات الأخرى من ضمنها تسهيلات اقتصادية للفلسطينيين، وبعد الاجتماع الأمني ليلة أمس لتقدير الموقف جرى تجميد كافة هذه الخطوات.

هذا وسمح اليوم بالنشر عن شخصية أحد قتلى عملية تل أبيب التي وقعت مساء أمس، وقتل فيها 4 اسرائيليين، والقتيل عيدو بن آري 41 عاما خدم في الوحدة المختارة التابعة لهيئة اركان الجيش الاسرائيلي "سيرت همتكال" وفقا لما نشرته المواقع العبرية.

وأشارت هذه المواقع إلى أن عيدو بن أري من سكان مدينة رمات غان جنوب تل أبيب كان يجلس في مطعم "ماكس برنر" مع زوجته وطفليه لدى وقوع العملية، وقد قتل عيدو في العملية في حين اصيبت زوجته بجروح، وقد خدم عيدو في الوحدة المختارة "سيرت همتكال" والتي تعتبر من أهم الوحدات الخاصة في الجيش الاسرائيلي، وبعد أن انهى خدمته في هذه الوحدة عمل في شركة "كوكاكولا" وكان في منصب مهم حتى مقتله.

يشار إلى أن "سيرت همتكال" مسؤولة عن تنفيذ العديد من عمليات الاغتيال التي نفذتها اسرائيل في العديد من الدول العربية والعالمية، من ضمنها عملية الفردان في بيروت واغتيال أبو جهاد في تونس، وعملية عنتيبي وتحرير رهائن الطائرة التي كانت مختطفة وغيرها الكثير، وقد وصل العديد ممن خدم في هذه الوحدة إلى قيادة الجيش الإسرائيلي من بينهم ايهود باراك وموفاز وتقلدوا بعدها مناصب في حكومات إسرائيل ورئاسة الحكومة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فصائل فلسطينية تبارك عملية تل أبيب وتعتبرها رفض للمبادرات السياسية فصائل فلسطينية تبارك عملية تل أبيب وتعتبرها رفض للمبادرات السياسية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 20:34 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

الشقيتان جينر تُلفتان الأنظار بارتداء ملابس فاتنة ومثيرة

GMT 07:27 2015 السبت ,28 شباط / فبراير

حبس "قضيب" عشيق داخل "مهبل" عشيقته المتزوجة

GMT 13:09 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

انتخاب محمد سويطي رئيسًا لنادي شباب بيت عوا

GMT 15:27 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

أجمل موديلات عبايات "دانتيل" 2018من أفخم العلامات التجارية

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 09:46 2019 الخميس ,09 أيار / مايو

عبايات خليجية باللون الأزرق لمظهرٍ مُشرق
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday