متظاهرون غاضبون يغلقون مقر الأمم المتحدة في رام الله لتقاعسها في قضية الأسرى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اللجنة الدولية للصليب الأحمر توقف مكتبها مؤقتًا بسبب التهديدات ضد موظفيها

متظاهرون غاضبون يغلقون مقر الأمم المتحدة في رام الله لتقاعسها في قضية الأسرى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متظاهرون غاضبون يغلقون مقر الأمم المتحدة في رام الله لتقاعسها في قضية الأسرى

متظاهرون فلسطينيون يغلقون مقر الأمم المتحدة الكائن في ضاحية عين منجد
رام الله – علياء بدر

أغلق متظاهرون فلسطينيون صباح الأربعاء، مقر الأمم المتحدة الكائن في ضاحية عين منجد، في رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة احتجاجًا على ما اعتبروه تقاعس المنظمة الدولية، عن حماية الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، ومنذ ساعات الصباح الباكر، اعتصم عدد من الشبان والشابات أمام مقر الأمم المتحدة، وأغلقوه، ومنعوا الموظفين من دخوله.

وأكد المعتصمون أن إغلاق المقر جاء بسبب تقاعس الأمم المتحدة، عن تطبيق مواثيقها وقوانينها الخاصة بحماية الأسرى، وعدم نقلهم إلى سجون خارج الإقليم المحتل، ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية واللافتات التي تؤكد على أن إغلاق مقر الأمم المتحدة، جاء بقرار من الأسرى، وانتقدوا تقاعس المنظمة الدولية وانحيازها لصالح دولة الاحتلال، وفور الإغلاق حضرت قوة من الشرطة الفلسطينية إلى المكان.

ودعا أهالي الأسرى في بيان لهم، المنظمة الدولية إلى محاسبة الاحتلال لارتكابه انتهاكات بحق القانون الدولي لحقوق الإنسان، وإجباره على التعامل مع الأسرى وفقا لاتفاقيات جنيف الثالثة والرابعة، كما دعا الأهالي في بيانهم المفوض السامي لحقوق الإنسان لاتخاذ موقف واضح حيال الاعتقال الإداري باعتباره جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية، نظراً لاستخدامه بشكل ممنهج واعتباره شكل من أشكال التعذيب

وطالب الأهالي لجان حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة بالعمل الجاد والحقيقي، لإرغام الاحتلال على السماح للجان التحقيق الدولية الدخول إلى سجونها، والوقوف على أحوال المضربين عن الطعام، كما طالبوا الهيئة العامة للأمم المتحدة بعقد جلسة طارئة لمناقشة قضية إضراب الأسرى و مطالبهم الشرعية، ووضع حد للانتهاكات اليومية، والتهديدات بتطبيق التغذية القسرية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، الأمر الذي يعرض حياة الأسرى للخطر الجدي.

في سياق متصل أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن تعليق نشاطاتها في رام الله بدءً، من اليوم و حتى إشعار آخر بسبب التهديدات الخطيرة ضد موظفينا و مكتبنا، وقالت اللجنة في بيان لها: "قامت مجموعة من الأشخاص الثلاثاء، باقتحام المكتب وتهديد سلامة الموظفين والمكتب وطالبتهم، بطريقة عنيفة، بوقف العمل و مغادرة المكتب".

وكشف مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس والضفة الغربية كريستيان كاردون : "هذه الأفعال غير مقبولة ويجب وقفها فوراً، و قد تعرضنا في الأسابيع الأخيرة لحوادث مماثلة ضد موظفينا ومكاتبنا في الضفة الغربية، وقد آن الأوان أن تدعونا نعمل مع ضمان احترامنا في جميع الأوقات".

وقال: " تعد زيارة المضربين عن الطعام لتقييم ظروف احتجازهم، والمعاملة التي يتلقونها واحترام حقوقهم أولوية، بالنسبة للجنة الدولية حيث قمنا بزيادة وتيرة الزيارات لمرافق الاحتجاز الإسرائيلية، وتوصيل ما يزيد عن 1400 رسالة شفهية"، ووفقًا للبيان، فإن اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رام الله تعمل منذ عام 1972، وتقدم الخدمات لعائلات المحتجزين.

وأضاف: "منذ عام 1968، سهلت اللجنة الدولية إجراء ما يقرب من 3.5 مليون زيارة عائلية، وفي عام 2016، سهلت اللجنة الدولية 114 ألف زيارة عائلية إلى المحتجزين في مرافق الاحتجاز الإسرائيلية"، وأكد البيان بأنه لن يؤثر الإغلاق، على عمل مكاتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأخرى في الضفة الغربية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرون غاضبون يغلقون مقر الأمم المتحدة في رام الله لتقاعسها في قضية الأسرى متظاهرون غاضبون يغلقون مقر الأمم المتحدة في رام الله لتقاعسها في قضية الأسرى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday