الجبهة الشعبية تدعو إلى عدم عقد المجلس الوطني الفلسطيني بلا توافق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فيما أغلق عشرات الموظفين مصرفين احتجاجًا على عدم صرف الرواتب

"الجبهة الشعبية" تدعو إلى عدم عقد المجلس الوطني الفلسطيني بلا توافق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الجبهة الشعبية" تدعو إلى عدم عقد المجلس الوطني الفلسطيني بلا توافق

مؤتمر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين قطاع غزة
غزة ـ كمال اليازجي

غادر وفد من المكتب السياسي لـ "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" قطاع غزة، الخميس، عبر معبر رفح البري الذي فتحته السلطات المصرية ثلاثة أيام تستمر حتى يوم السبت، متوجهًا إلى القاهرة للقاء وفد من اللجنة المركزية لحركة "فتح"، وقال عضو المكتب السياسي في "الشعبية"، مسؤول فرعها في القطاع جميل مزهر في تصريح صحافي، إن الوفد سيضغط على وفد "فتح" من أجل عدم عقد المجلس الوطني الفلسطيني في مدينة رام الله نهاية الشهر الجاري، كما قرر الرئيس محمود عباس، كي يتسنّى للفصائل والقوى كافة، المشاركة فيه وفقًا لمخرجات اللجنة التحضيرية التي عقدت اجتماعاتها في العاصمة اللبنانية بيروت قبل أكثر من عام.

وأضاف مزهر أن وفد "الشعبية" سيطالب وفد "فتح" بعقد "دورة توحيدية للمجلس الوطني يشارك فيها كل المكوّن الوطني، بما فيه حركتا حماس والجهاد الإسلامي، أو إرجائه إلى حين التوافق على صيغة توافقية ومكان عقده وزمانه". وأشار إلى أن "الوفد سيلتقي المسؤولين المصريين وسيتم البحث في دعم المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام".

في غضون ذلك، أغلق عشرات موظفي السلطة الفلسطينية العموميين في القطاع ظهر الخميس، مصرفين في مدينة غزة، هما فرع "بنك فلسطين" وآخر لـ "البنك الإسلامي الفلسطيني"، احتجاجًا على عدم صرف رواتبهم. وكانت السلطة صرفت رواتب موظفيها في الضفة الغربية، ولم تصرف رواتبهم في القطاع، في إطار جملة من العقوبات لإرغام حركة "حماس" على تسليم "كل شيء" في القطاع "تحت الأرض وفوقها".

واعتبرت "الشعبية" أن استمرار قطع رواتب الموظفين في القطاع "يعمّق حال القهر والمعاناة" لدى فلسطينيّي غزة". ودعت القيادة إلى "الارتقاء إلى مستوى تضحيات شعبها، وعدم اتخاذ مزيد من الإجراءات والسياسات التي من شأنها تأزيم الحالة الاقتصادية بما ينعكس على مجمل أوجه الحياة الأخرى في غزة". ورأت في بيان، أن "تلك الإجراءات تحمل دلالات خطرة ليس لها تفسير سوى أنها محاولة لقطع الطريق على انتفاضة العودة التي يخوضها شعبنا". وأكدت "ضرورة التحلي بمسؤولية وطنية ووقف هذه الإجراءات فورًا وفتح الباب واسعًا أمام الجهود الوطنية والمصرية لإنجاز المصالحة".

ودعت "الشعبية" إلى "عقد لقاء وطني لإجراء حوار وطني شامل وبنّاء وجادّ لمناقشة القضايا كافة، بما فيها موضوعات الخلاف، وتذليلها وفقًا لما تم الاتفاق عليه في القاهرة وبيروت". ورأت في "إصرار السلطة على استمرار هذه الإجراءات الظالمة، خدمة للأهداف الأميركية والصهيونية لتمرير صفقة القرن وتعزيز مخططات فصل غزة عن بقية أجزاء الوطن".

 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية تدعو إلى عدم عقد المجلس الوطني الفلسطيني بلا توافق الجبهة الشعبية تدعو إلى عدم عقد المجلس الوطني الفلسطيني بلا توافق



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday