وفد فلسطيني يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى فالداي في موسكو
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ضم نبيل شعث الممثل الخاص للرئيس عباس ومجدلاني

وفد فلسطيني يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى "فالداي" في موسكو

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - وفد فلسطيني يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى "فالداي" في موسكو

وفد فلسطيني في الدورة التاسعة لمنتدى "فالداي"
رام الله - فلسطين اليوم

يشارك وفد فلسطيني في الدورة التاسعة لمنتدى "فالداي" الدولي للحوار الذي انطلق يوم الاثنين في العاصمة الروسية موسكو تحت عنوان "الشرق الأوسط في زمن التغيرات نحو هندسة استقرار جديد".وضم الوفد نبيل شعث الممثل الخاص للرئيس محمود عباس، ووزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، وسفير دولة فلسطين لدى جمهورية روسيا الاتحادية عبد الحفيظ نوفل، ومدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي.

ويناقش المنتدى الذي يستمر يومين الأزمات في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا لمحاولة إيجاد حلول لها بمشاركة  50 مسؤولاً وخبيراً من 20 دولة.

وبين المحاور التي يناقشها المؤتمر، مستقبل الشرق الأوسط في السياق العالمي، وإشكالية تفاقم الصراعات في المنطقة، والعلاقات بين الدول العربية وجيرانها غير العرب، والوضع في الخليج والمغرب العربي، والعلاقات بين روسيا ودول المنطقة، والموجة الاحتجاجية الجديدة في الشرق الأوسط بأسبابها وتداعياتها.

وقال عبد الهادي في كلمة له بالمؤتمر، إن "صفقة القرن تشكل مؤامرة على شعبنا لتصفية حقوقه، وإن المشروع الأميركي الذي صيغ في دولة الاحتلال دليل على الرعاية الأميركية المنحازة لإسرائيل، والتي تريد عبر صفقتها تصفية القضية الفلسطينية".

وأضاف أن الطريق الوحيد لتحقيق السلام في المنطقة يأتي من خلال تجسيد الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، بما في ذلك حقنا في تقرير المصير والحرية والاستقلال، وإقامة مؤتمر دولي للسلام برعاية الرباعية الدولية وبمشاركة أي دولة تسعى إلى السلام.

بدوره، أكد مجدلاني في كلمة له، أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية وعدم استجابة إسرائيل لمتطلبات السلام العادل القائم على تطبيق الشرعية الدولية، وقرارات مجلس الامن الدولي، بالإضافة للسياسات الأميركية الخاطئة في المنطقة على مدار العقود الماضية، هو اساس دخول منطقة الشرق الأوسط في مرحلة حرجة من عدم الاستقرار.

وأضاف مجدلاني أن الرؤيا الفلسطينية لشرق أوسط مستقر تنطلق من ضرورة إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يرتكز على قرارات الشرعية الدولية، وليس على أساس المقاربة الأميركية الجديدة التي طرحتها إدارة ترمب، لأن عدم حل القضية الفلسطينية على أساس القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبدأ حل الدولتين عبر قيام دولة فلسطينية كاملة السيادة على حدود 1967 يمثل تهديداً للأمن والاستقرار في الشرق والاوسط، ومدخلاً لزيادة الصراعات السياسية والمذهبية في المنطقة.

وتابع مجدلاني أن الرؤيا الفلسطينية ترتكز على إعادة الاستقرار للمنطقة ودعم الجهود الرامية إلى إحلال السلام، والتي من شأنها خلق آليات للتواصل والتعاون الإقليمي، وبلورة إطار نظام متعدد الأطراف لمعالجة قضايا الأمن الإقليمي كبديل حقيقي لسياسة المحاور والتكتلات التي أدخلت المنطقة في اتون حروب لا تنتهي على حساب استقرار الاقليم، بل وسائر دول العالم

وتحدث مجدلاني عن السيناريوهات المحتملة في ضوء التحديات الراهنة، عبر سيناريو الفوضى وعدم الاستقرار، حيث تتفاقم الأزمات في الشرق الأوسط، وسيناريو المراوحة وصعوبة انتقال الأوضاع لمرحلة الفوضى الشاملة، واستمرار حالة الاضطراب الإقليمي نتيجة تضارب المصالح والتحالفات بين القوى الدولية والإقليمية والسياسات الأميركية المنحازة لإسرائيل بشكل كامل.

وترجع بداية المؤتمرات الشرق أوسطية لمنتدى "فالداي" إلى عام 2009، وسبق أن استضافت الأردن ومالطا والمغرب، دورات له في السنوات الماضية، قبل أن يتقرر عام 2016 عقد هذه المؤتمرات سنويا في موسكو.

وتأسس منتدى "فالداي" عام 2004 وسمي باسم بحيرة فالداي، الواقعة في نصف الطريق تقريبا بين موسكو وسان بطرسبورغ، حيث عقد أول اجتماع للمنتدى.

ويهدف المنتدى إلى تعزيز الحوار بين النخب الفكرية الروسية والدولية، وتقديم تحليل علمي موضوعي مستقل للتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في روسيا والعالم.

قد يهمك أيضا : 

  مسؤول فلسطيني يؤكد أن "عباس" سيشارك في جلسة مجلس الأمن حول "صفقة القرن"

   موسكو تدرس "صفقة القرن" وتعول على معلومات إضافية من رئيس الوزراء الإسرائيلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد فلسطيني يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى فالداي في موسكو وفد فلسطيني يشارك في الدورة التاسعة لمنتدى فالداي في موسكو



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday