الأسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام وزيادة العدد الفترة المقبلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تستمرّ إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي في إجراءاتها القمعية بحقهم

الأسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام وزيادة العدد الفترة المقبلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام وزيادة العدد الفترة المقبلة

أسري في سجون الاحتلال الإسرائيلي
رام الله – علياء بدر

يدخل إضراب الأسرى المفتوح عن الطعام في معركة "الحرية والكرامة"، لاستعادة حقوقهم وتحسين ظروفهم المعيشية والصحية وتحقيق عدة مطالب من حيث الزيارات، اليوم الأحد، يومه السابع على التوالي. حيث يواصل 1500 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال الإسرائيلي إضرابهم، مع توقع بزيادة العدد خلال الأيام المقبلة، ووسط حملات رسمية وشعبية نصرة لحقوقهم، ومحاولات مصلحة السجون قمع الإضراب.

وواصلت إدارة سجون الاحتلال إجراءاتها القمعية بحق الأسرى المضربين عن الطعام، المتمثلة في عمليات النقل من وإلى سجون أخرى، بالإضافة إلى الاقتحامات والتفتيشات المستمرة للأقسام، فضلا عن لإجراءاتها التي شرعت بها منذ لحظة إعلان الأسرى الإضراب، كمصادرة مقتنياتهم وعزلهم ومن جهة أخرى، قدم نادي الأسير، السبت، شكوى تمهيدية إلى الجهات المختصة في مصلحة سجون الاحتلال، لاستمرارها في منع المحامين من زيارة الأسرى المضربين عن الطعام، وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود المؤسسات الحقوقية المستمرة في متابعة إضراب الأسرى.

ودعت اللجنة الوطنية لإسناد الأسرى يوم السبت إلى أن يكون اليوم الأحد يوم غضب في كل المحافظات، بحيث تنطلق الساعة 11 ظهرا مسيرات إلى نقاط الاحتكاك وفي السياق ذاته نفى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، الأحد، الإشاعات التي بثها الإعلام الإسرائيلي بشأن وقف 88 أسيرا إضرابهم المفتوح عن الطعام في سجون الاحتلال وتحدى قراقع سلطات سجون الاحتلال بأن تسمح للمحامين بزيارة الأسرى والاطّلاع على أحوالهم، إذا كانت واثقة مما تبثه من إشاعات، مشيرا إلى أن سلطات الاحتلال متخوفة جدا من تبعات إضراب الأسرى، سواء داخل السجون أو خارجها في الشارع المتضامن مع الأسرى.

وقال قراقع في تصريح له، إن العكس هو الصحيح، إذ ستدخل أفواج جديدة في الإضراب اليوم، من سجني "ريمون" و"مجدو"، دعما للأسرى المضربين وردا على الإجراءات التعسفية والانتهاكات المستمرة بحق الأسرى المضربين، وهو ما يرفع عدد الأسرى المضربين إلى أكثر من 1500 بكثير. ونشرت الإذاعة العبرية العامة صباح اليوم الأحد، خبرا ادّعت فيه أن حجم الإضراب عن الطعام الذي أعلنه الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال ينحسر بعد أن أوقف ستة وثمانون أسيرا محسوبا على حماس إضرابهم في سجن "جلبوع" وأسيران آخران في سجن مجدو.

من جهته حذّر قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني، من التصريحات التي يطلقها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضد الأسرى والجرحى والشهداء الفلسطينيين والتي يطالب فيها بقطع مخصصاتهم المالية. وقال فارس إن "هذه عملية تحريض متواصلة على الأسرى والشهداء، وهذا الموقف لن يكون وهو مرفوض من حيث المبدأ، لأن المناضلين من الأسرى والشهداء هم مناضلين من أجل الأسرى والحرية ومواصلة الكفاح ".

وأوضح، أن نتنياهو يريد من وراء ذلك أن يوصم النضال الفلسطيني بالإرهاب والقتل، والموافقة على أمر من هذا النوع، معناه أننا موافقون أن الأسرى والشهداء قتلى وهذا مرفوض جملة وتفصيلا، ولا شرعية لأحد لأن يأخذ قرارًا من هذا النوع، ولا يوجد من يقبل بذلك." وفيما يتعلق باستمرار إضراب الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال والرسالة التي يوجهها للمتضامنين مع القضية الفلسطينية من المجتمع العربي والدولي قال فارس:" مطلوب خروج جماهيري عربي إلى الشوارع، من أجل التعبير عن تضامنهم ومساندتهم دعمهم لقضية أسرانا، و كذلك مطلوب من الحكومات العربية أن توظف علاقاتها ومصالحها لدعم هذا الإضراب ونضال الأسرى."

مواصلا حديثه، وبالنسبة للمناضلين من أجل الحرية والقيم الإنسانية وضد العنصرية والاحتلال "يجب أن نسمع صوتهم، ونحن خاطبنا عمليا الدول كافة ولا توجد ردود فعل، وتحديدا من دول أوروبية نحن نلح عليها بأن تعلي صوتها، من أجل تشكيل حالة ضغط كبيرة على دولة الاحتلال لتكف عن جرائمها بحق الأسرى وتحقيق مطالبهم" ويذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قال إنه ينبغي على السلطة الفلسطينية التوقف عن دفع الأموال للأسرى والجرحى كاختبار للسلام. وبرّر نتنياهو دعوته للسلطة الفلسطينية خلال مقابلة مع شبكة "فوكس نيوز" الأميركية، بأنها شكل من أشكال دعم السلطة لـ"الإرهاب" وأضاف نتنياهو، "لا يدفعون لهم وفقا لمقياس الحياة بل وفقا لما يقتلونه فكلما قتلت أكثر حصلت على أموال أكثر".
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام وزيادة العدد الفترة المقبلة الأسرى يواصلون إضرابهم المفتوح عن الطعام وزيادة العدد الفترة المقبلة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات

GMT 01:56 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتدي على إمام المسجد الأقصى

GMT 17:49 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

"La Reserve Geneve" لقاء بين الرفاهية والكمال في آن واحد

GMT 02:05 2018 الأحد ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

بيبي ريكسا بفستان قصير وردي أبرز جسدها الرشيق

GMT 12:00 2018 السبت ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عباس يستقبل طلبة كلية الشرف في جامعة النجاح

GMT 06:46 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

الشرطة الاستراليةتعلن عن عمليات طعن متعددة في ملبورن

GMT 17:25 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

محافظ قلقيلية رواجبة والنائب العام يبحثان عدة القضايا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday