جيش الاحتلال يحذّر الغزيّين من المشاركة في المسيرات ويحرّضهم على حماس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مركز للدراسات في رام الله يوثق مقتل 253 فلسطينياً وجرح 25 ألفاً خلال 8 أشهر

جيش الاحتلال يحذّر الغزيّين من المشاركة في المسيرات ويحرّضهم على "حماس"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جيش الاحتلال يحذّر الغزيّين من المشاركة في المسيرات ويحرّضهم على "حماس"

الجيش الإسرائيلي
غزة ـ كمال اليازجي

وجّه الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي رسالة تهديد مباشرة للمواطنين في قطاع غزة يحذرهم فيها من المشاركة في "مسيرات العودة"، ويحرضهم فيها على قيادة حركة "حماس" التي قال إنها "تدفعكم إلى الهلاك من دون أن يكلفها هذا شيئاً".

اقرا ايضا الجيش الإسرائيلي يتدرب على احتلال قرية لبنانية بجنود آليين

وكانت مصادر عسكرية قد أفادت بأن الجيش الإسرائيلي متخوِّف من عودة المتظاهرين الفلسطينيين لإشعال المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، اليوم الجمعة، رداً على مقتل الفلسطينيين الأربعة في الأسبوع الماضي. وبدأ الجيش، منذ أمس، الاستعداد لمظاهرات الغد، فأعلن عن بعض المناطق الواقعة في محيط قطاع غزة مناطقَ عسكرية مغلقة، وأغلق بعض الطرق الرئيسية المؤدية إلى منطقة الحدود، ودفع بمزيد من القوات العسكرية الحاشدة أصلاً إلى المنطقة الحدودية بدعوى مراقبة الحدود بشكل مكثف والرد السريع على أي محاولة لخرق النظام. ونشرت قوات الاستخبارات الميدانية، أمس، عدة مناطيد مراقبة جوية بالقرب من منطقة ناحل عوز، بغرض مراقبة تحركات الفلسطينيين في المناطق الحدودية.

وقال مصدر عسكري إن "هذه التحركات وقائية، جاءت في أعقاب بيان الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية في غزة، الذي هددت فيه إسرائيل بالرد في حال تم فتح النيران الحية تجاه المتظاهرين يوم الجمعة المقبل". وبحسب المحلل الإسرائيلي، أمير بوحبوط، فإن ضباطاً كباراً في الجيش الإسرائيلي يزعمون أن الفصائل الفلسطينية ستقوم بعمليات قنص للجنود الإسرائيليين على الحدود، انتقاماً لمقتل الفلسطينيين الأربعة، الجمعة الماضي. ونقل بوحبوط عن هؤلاء الضباط قولهم: إن "قناصي الذراع العسكرية لحركة (حماس) يمتلكون بنادق قنص متطورة، التي تم الكشف عنها في ذكرى انطلاقة الحركة، وبات القناصون محترفين".

وأفاد التقرير التوثيقي الذي صدر عن "مركز عبد الله الحوراني" للدراسات والتوثيق في رام الله بأن 253 فلسطينياً استشهدوا بنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي الذي ما زال يحتجز جثامين 11 منهم، وذلك منذ انطلاق فعاليات مسيرة العودة في 30 مارس/آذار الماضي، على طول السياج الأمني مع قطاع غزة المحاصر.

ووفقاً للإحصائيات التي أوردها المركز في تقريره، فمنذ انطلاق الفعاليات وحتى 22 ديسمبر/كانون الأول الحالي سقط 253 فلسطينياً غزياً، وأصيب 25477 مواطناً ومواطنة بجروح مختلفة، منهم 13750 مصاباً دخلوا مستشفيات القطاع لتلقي العلاج، فيما تلقت باقي الإصابات العلاج ميدانياً، وكانت نتيجة قنابل الغاز المسيل للدموع والغازات السامة الأخرى التي يطلقها جيش الاحتلال تجاه المتظاهرين السلميين. ويشمل هذا العدد الإصابات نتيجة إطلاق الرصاص الحي المباشر تجاه المتظاهرين السلميين، والإصابات الناتجة عن عمليات القصف المدفعي والجوي على مختلف مناطق القطاع، وباقي الإصابات نتيجة استنشاق الغاز السام الذي تطلقه قوات الاحتلال مستخدمة طائرات مسيرة لإطلاقها صوب المتظاهرين.

وبخصوص استهداف قناصة الاحتلال الفتية والأطفال، فحسب التقرير، بلغ عدد الشهداء الأطفال 45 شهيداً، بينهم طفلتان، ويشكلون ما نسبته 17.7 في المائة من مجمل عدد الشهداء، ولا يزال يحتجز الاحتلال جثامين 3 شهداء من الأطفال. وسُجلت الشهيدة بيان أبو خماش، كأصغر شهيدة طفلة بلغ عمرها عاماً واحداً ونصف العام. كما أصيب خلال المسيرات 4379 طفلاً بجروح مختلفة، ما يزيد على نصفهم أصيبوا نتيجة إطلاق الرصاص الحي، والمعدني، وشظايا القصف الجوي، والمدفعي، على مناطق القطاع.

وأفاد المركز في تقريره باستشهاد سيدتين فلسطينيتين، وهما: الشهيدة إيناس أبو خماش، التي كانت حاملاً في شهرها التاسع، نتيجة القصف المدفعي على بيتها شرق المحافظة الوسطى، والشهيدة المسعفة إيناس النجار، فيما أصيبت نحو 2050 امرأة بجروح مختلفة، من بينهن نحو 600 نتيجة إصابتهن بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، وشظايا القصف المدفعي والجوي على قطاع غزة. وطال قمع الاحتلال أيضاً ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ استشهد 7 من ذوي الاحتياجات الخاصة أثناء مشاركتهم في المسيرات السلمية، فيما استهدف قناصة الاحتلال نحو 105 مواطنين، أصيبوا وباتوا ضمن فئة ذوي الاحتياجات الخاصة ممن بُترت أطرافهم السفلية أو العلوية خلال مشاركتهم في المسيرات السلمية.

واستهدف جنود الاحتلال الطواقم الطبية، التي قدمت 3 شهداء، هم: رزان النجار، وموسى أبو حسنين، وعبد الله القططي، فيما أصيب نحو 470 من الطواقم الطبية المختلفة، رغم أن النقاط الطبية التي يتم استهدافها تبعد عن السلك الفاصل مسافة تزيد على 500 متر، وقد تضررت أيضاً 84 سيارة إسعاف، ومركبة طبية، نتيجة إطلاق الرصاص المباشر نحوها، أو استهدافها بقنابل الغاز بشكل مباشر. كما استُشهد خلال المسيرات السلمية صحافيان، هما: ياسر مرتجى، وأحمد أبو حسين، فيما أصيب 263 صحافياً بجروح مختلفة، 140 منهم نتيجة الإصابة بالرصاص الحي والمعدني.

قد يهمك ايضا الجيش الإسرائيلي يكشف تفاصيل العثور على نفق جديد لحزب الله

"حماس" تندِّد بمصادقة "الكنيست" على مشروع قانون إبعاد عائلات منفذي العمليات

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جيش الاحتلال يحذّر الغزيّين من المشاركة في المسيرات ويحرّضهم على حماس جيش الاحتلال يحذّر الغزيّين من المشاركة في المسيرات ويحرّضهم على حماس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 15:40 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:57 2019 الإثنين ,11 شباط / فبراير

تعرّف على "Corolla" الجديدة كليا من "تويوتا"

GMT 21:54 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"Urban EV Concept" أول سيارة هوندا كهربائية

GMT 05:12 2016 الثلاثاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

بريطانيا تحول منزلًا مهجورًا إلى مكان لحماية التاريخ

GMT 11:37 2019 الأحد ,21 إبريل / نيسان

باحثون يكتشفون عظمة غامضة في جسم الإنسان

GMT 07:56 2019 الأربعاء ,20 آذار/ مارس

مهلا يا رونار

GMT 10:49 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات ريسبشن رائعة و جذابة تبهر ضيوفك

GMT 11:25 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أحمد الشناوي يكشف سبب انتقادات حارس الأهلي له

GMT 09:28 2017 الثلاثاء ,26 أيلول / سبتمبر

كيف تكتشف مافي نفوس الأخرين وأنت صامت؟

GMT 07:00 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

بذخ أسطوري في أغلى حفلة زفاف لابن ملياردير أرمني

GMT 21:01 2016 الجمعة ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشيلسي يحصد جائزتَي أفضل مدرب ولاعب في "البريميرليغ"

GMT 03:53 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

محمد الصبيحي ينفي ادعاءات عدم الاهتمام بالكتّاب

GMT 17:53 2016 الجمعة ,23 أيلول / سبتمبر

18 شباط / فبراير - 19 آذار / مارس

GMT 11:58 2020 السبت ,05 كانون الأول / ديسمبر

ليونيل ميسي يتحول إلى آرون رامسي في متحف شمع برشلونة
 فلسطين اليوم -
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday