مصادر أمنية تعلن علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خدم مع الجيش الأميركي في العراق لمدة 10 أشهر

مصادر أمنية تعلن علاقة منفذ هجوم "مطار فلوريدا" بتنظيم "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مصادر أمنية تعلن علاقة منفذ هجوم "مطار فلوريدا" بتنظيم "داعش"

اعتداء "مطار فلوريدا"
نيويورك ـ سناء المر

كشفت مصادر أمنية أميركية أن مرتكب اعتداء مطار فورت لودرديل في ولاية فلوريدا الذي قتل 5 أشخاص وأصاب 9 آخرين، الجمعة، كان قد شاهد تسجيلات فيديو لتنظيم "داعش" المتطرف، وفق اعتراف أدلى به إلى مكتب التحقيقات الفدرالية نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي.

ونشر للمتهم صورًا عدة لم يتم التأكد منها، ويظهر في إحداها وهو يلف عمامة عربية حول عنقه، وكان قد خدم في العراق في صفوف الجيش الأميركي، ووفق التحقيقات، فإن المتهم أجبر على مشاهدة فيديوهات لـ"داعش"، وقال خلال التحقيق إن الحكومة سلبت عقله نتيجة ما شاهده، والمتهم عسكري يعمل في الحرس الوطني، وحاصل على تكريم عسكري، وخدم في الجيش الأميركي في العراق عام ٢٠١٠ لمدة ١٠ أشهر، كما أن لديه أخًا يعالج من مرض نفسي في آلسكا.

وتفيد التحقيقات، أن المتهم حمل سلاحه على متن الطائرة، وهي ثغرة قانونية، إذ يحق لمن يحمل سلاحًا مرخصًا السفر به على أن يوضع في صندوق خاص ويغلق بقفل خاص، يفتح عند وصول الراكب، وتحاول بعض التحقيقات التأكد من حدوث مشاجرة على متن الرحلة، حيث قالت وسائل إعلام أميركية إن قوات الأمن اعتقلت المهاجم دون إصابته.

وأشار شهود عيان إلى فرار مسافرين وتجمع آخرين على مدرج المطار، وفق صور بثتها قنوات التلفزيون مباشرة، وأظهرت تحقيقات أولية في الحادث الذي وقع داخل صالة استلام الحقائب، أن المتهم أميركي الجنسية ومولود في ولاية نيوجرسي، ويحمل بطاقة عسكرية، وفتح المتهم، واسمه ستيبان سانتياغو، النار على المسافرين بشكل عشوائي، ما أدى إلى مقتل 5 أشخاص وإصابة 9 على الأقل.

وتوقفت حركة المطار مؤقتًا وفتحت الملاجئ للمسافرين، فيما هرعت سيارات الإسعاف لإجلاء القتلى والمصابين، وأعيد تفتيش مئات المسافرين مرة أخرى، ولا تزال التحقيقات جارية مع المتهم لمعرفة دوافع الجريمة، والتحقق من صحة هويته إن كانت عسكرية أم أنه انتحل شخصية، وفي وقت لاحق، قال السيناتور بيل نلسون إن المسلح كان يحمل بطاقة هوية عسكرية، وأضاف أن منطقة استلام الأمتعة تعد من "الأهداف الناعمة"، وقال نلسون إن الدافع وراء إطلاق النار لم يعرف بعد.

وأكّدت من قبل السلطات المختصّة في ولاية فلوريدا الأميركية، أنها اعتقلت شخصًا أطلق النار في مطار "فورت لودرديل"، موقعًا عددًا من الضحايا بين قتيل وجريح، حيث أفادت الأنباء الأولية بمقتل 5 أشخاص وإصابة 8 آخرين، ووقع إطلاق النار في منطقة استلام الحقائب، وفق سلطات المطار، وأوضحت مراسلة قناة "العربية" أن المشتبه 26 عامًا كان يحمل سلاحًا مرخصًا في حقيبته عندما استقل الطائرة من ولاية ألاسكا، وأنه استسلم للشرطة دون مقاومة بعد حادثة إطلاق النار.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصادر أمنية تعلن علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش مصادر أمنية تعلن علاقة منفذ هجوم مطار فلوريدا بتنظيم داعش



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 03:03 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

"فانيتي فير" تبحث عن رئيس تحرير بعد فضائح وينشتاين

GMT 03:49 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

ليلى عبد اللطيف تؤكد أن 2017 تزّف البشرى والخير لـ"الأسد"

GMT 05:01 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

"لويس فيتون" يلغي مجموعة أزياء "سبريم إكس"

GMT 15:52 2017 الأربعاء ,25 تشرين الأول / أكتوبر

اللاعبتان ستيفنز وفاندفيج تشاركان في بطولة تشوهاي للتنس

GMT 13:08 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يعتقل 4 مزارعين ويستولي على سيارتهم جنوب طوباس

GMT 15:05 2017 الإثنين ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الفنان فاروق الفيشاوي يستمر في تصوير "الشارع اللي ورانا"

GMT 08:41 2017 الأربعاء ,27 أيلول / سبتمبر

قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقل شابًا من طوباس

GMT 20:32 2017 الأحد ,01 كانون الثاني / يناير

أمير دولة قطر يعزي ملك البحرين

GMT 05:32 2013 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

مطعم ومقهى "بيتزا الباسطي" يروي تاريخ القدس

GMT 17:17 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

ارتفاع الكوليسترول أثناء الحمل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday