قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّدت على ضرورة مواصلة التنسيق عن تطورات القضية الفلسطينية

قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس

الملك عبدالله الثاني والرئيس الفلسطيني محمود عباس
عمان - فلسطين اليوم

التأمت في العاصمة الأردنية عمان، قمة بين العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، ركزت على البحث في آخر التطورات بشأن مدينة القدس المحتلة والجهود المبذولة لدفع عملية السلام. وأعلن بيان للديوان الملكي الأردني، أنه تم التأكيد، خلال المحادثات، على "ضرورة مواصلة التنسيق والتشاور بشأن تطورات القضية الفلسطينية والقدس". وتعهد عبدالله الثاني وقوف بلاده بـ "كل طاقاتها وإمكاناتها إلى جانب الشعب الفلسطيني، والدفاع عن حقوقه المشروعة في الحرية وإقامة دولته المستقلة".

وأكّد "الاستمرار في بذل الجهود، بالتنسيق مع مختلف الأطراف المعنية، لإعادة إحياء عملية السلام وإطلاق مفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين استنادًا على حل الدولتين ومبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية، وبما يفضي إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية". ولفت إلى أن "التوصل إلى السلام العادل والشامل هو السبيل الوحيد لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة". وجدّد العاهل الأردني رفض المملكة لـ "السياسات والإجراءات الإسرائيلية الأحادية والاعتداءات المتكررة على المقدسات في القدس"، مؤكدًا أن بلاده مستمرة في القيام بدورها التاريخي في حماية المقدسات.

وأوضح بيان للرئاسة الفلسطينية أن عباس أطلع الملك عبد الله على "مجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي"، وبحثا "العلاقات الثنائية وسبل تنميتها وتطويرها"، وأشار البيان إن الاجتماع جاء "في إطار استمرار التنسيق بين الجانبين لحماية مدينة القدس ومقدساتها، خصوصًا في أعقاب إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب المدينة عاصمة لإسرائيل".

ويأتي ذلك في وقت تواصلت ردود الفعل الفلسطينية الرافضة للمشاركة في لقاء "العصف الذهني" حول غزة الذي تنظمه الإدارة الأميركية، في البيت الأبيض، وأكد الدكتور عدنان مجلي، على "رفضه المشاركة في اللقاء"، داعيًا الشخصيات الفلسطينية المدعوة إلى مقاطعته. وقال مجلي، وهو عالم ورجل اعمل فلسطيني بارز يحمل الجنسية الأميركية، "الإدارة الأميركية التي شطبت القدس واللاجئين من العملية السياسية، تبدي اليوم اهتمامًا غير مقنع بقطاع غزة. ورأى أن "هذا الاهتمام المفاجئ ليس بريئاً، وهو فصل من فصول صفقة القرن التي تعدها أوساط إسرائيلية– أميركية".

وزاد "من الواضح أن (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتانياهو والفريق المؤيد له في واشنطن، يخططون لإقامة دولة لنا في غزة، وأجزاء من الضفة الغربية، ولهذا السبب جاءت هذه الصحوة المتأخرة بشأن الوضع الإنساني في القطاع". وحض حركتي "فتح" و "حماس" على "الرد على هذه المساعي بإنهاء الانقسام فوراً، والعمل يداً واحدة لمقاومتها".

وشدد مندوب فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور على "عدم صدقية الأنباء التي تشيعها إسرائيل حول إمكان انسحابها من الترشح للحصول على عضوية غير دائمة في مجلس الأمن الدولي". وأكد "أهمية تكثيف الجهود لمواجهة السعي الإسرائيلي"، موضحًا أن المرحلة المقبلة ستشهد زيارات لدول أفريقية وأخرى في الكاريبي وأميركا الجنوبية لمواجهة تحرك إسرائيل والتي تعمل بهدوء لتنفيذ مخططها. وفي ما يتعلق بالتحركات المقبلة في الأمم المتحدة، قال منصور إنه "يجري حالياً عقد لقاءات فردية مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن لاستطلاع الآراء والمواقف تجاه ثلاث مسائل هي: طلب العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، وإعادة نقاش مجلس الأمن لمسألة توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، ومطالبة المجلس تنفيذ القرار 2334 الخاص بالاستيطان".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس قمة العاهل الأردني مع محمود عباس تركز على أخر المستجدات بشأن القدس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday