قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة وتعتقل وتصيب عدد من شباب شمال الخليل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الشرطة الفلسطينية تُسلّم مجندتين إسرائيليتين دخلتا إلى طولكرم بالخطأ

قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة وتعتقل وتصيب عدد من شباب شمال الخليل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة وتعتقل وتصيب عدد من شباب شمال الخليل

قوات الاحتلال الاسرائيلي
غزة_ عبد القادر محمود

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، ثلاثة شبان فلسطينيين بدعوى إلقائهم حجارة وعلب الطلاء على حافلة للمستوطنين كانت تمر بالقرب من مخيم العروب شمال الخليل.
 
وادعى الجيش الاسرائيلي أن المعتقلين الثلاثة ألقوا الحجارة وعلب الطلاء على زجاج الحافلة الأمامي مما تسبب بتحطم الزجاج وانتشار الطلاء على غالبية الزجاج الأمامي.
 
وأضاف الجيش وفق ما أوردت وسائل إعلام عبرية أن الفلسطينيين خططوا إلى التسبب بانقلاب الحافلة بعد أن يفقد سائقها القدرة على رؤية الطريق.
 
كما اعتقلت قوات الاحتلال ، شابا على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم، وأفاد مصدر أمني أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب رأفت نائل شفيق (28 عامًا)، وهو من سكان مدينة رام الله، بعد أن تم ايقاف المركبة التي كان يستقلها وإنزاله منها ونقله إلى جهة غير معلومة.
 
وفي السياق، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم، قرية حوسان غرب بيت لحم مطلقة قنابل الغاز صوب منازل المواطنين، في أعقاب إصابة مستوطنة بجروح إثر رشق سيارتها بالحجارة قرب القرية.
 
وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال شنّت أعمال تمشيط في القرية عقب تعرض سيارة للمستوطنين للرشق بالحجارة على الشارع الالتفافي المحاذي للقرية باتجاه مستوطنة بيتار عليت غرب بيت لحم. وأفادت مصادر إسرائيلية إن مستوطنة وصلت إلى مستوطنة بيتار عليت مصابة بشظايا زجاج السيارة التي كانت تقودها إثر تعرضها للرشق بالحجارة قرب قرية حوسان وأنها تلقت العلاج اللازم.
 
كما أصيب ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي ورابع بعيار معدني في مواجهات مع جنود الاحتلال في قرية قصرة جنوب نابلس، وقال شهود عيان، إن طواقم الهلال الأحمر نقلت المصابين للعلاج ووصفت جروحهم بالمتوسطة.
 
وقال غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية أن قوات الاحتلال اقتحمت حديقة البلده الواقعة جنوب القرية، وأطلقت عشرات قنابل الغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتيه تجاه المواطنين مما أدى إلى اندلاع مواجهات، اطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي.
 
وأكد دغلس اصابة 4 مواطنين بالرصاص الحي أحدها وصفت بالخطيرة للمواطن سنيور عودة 35 عاما حيث أصيب برصاصتين بالمؤخرة، فيما أصيب أحد الشبان برصاصة مطاطية في الرأس وتم نقلهم إلى مستشفى رفيديا الحكومي لتلقي العلاج بنابلس.
 
وفي المقابل، ضلت مجندتان من جيش الاحتلال طريقهما، لتدخلا مدينة طولكرم عن طريق الخطأ مما أدى الى تعرضهما للرشق بالحجارة من قبل الشبان في المدينة قبل تتدخل الأجهزة الأمنية وتؤمن خروج سالم لهما من المدينة بحسب شهود العيان.
 
وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن "مجندتين ضلتا واقتحمتا بالآلية العسكرية التي تقودانها مدينة طولكرم، لتكتشفا أنهما بطولكرم عندما قام الشبان برشق الآلية بالحجارة، حيث اصطدمتا بعامود الكهرباء من هول الصدمة".
 
وذكر شهود عيان، أنّ الآلية العسكرية دخلت مسافة طويلة في محافظة طولكرم، فأثارت انتباه الشباب الذين استقبلوا الآلية بالحجارة. وفي سياق آخر، ناشدت عائلة الشهيد ساري محمد أبو غراب، وفعاليات بلدة قباطية جنوب جنين، كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية بالتدخل لدى سلطات الاحتلال الإسرائيلي من أجل الإفراج عن جثمانه المحتجز منذ 19 يوما.
 
وقالت، عائلة أبو غراب أن سلطات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد وترفض تسليمه دون أي مبرر، ومستمرة في انتهاج سياسة التنغيص على حياتهم في يوم عيد الأضحى المبارك، مؤكدة أن نجلها ساري أعدم بدم بارد، علماً أنه كان يستعد للزواج.
 
وطالبت العائلة بتضافر الجهود المحلية والدولية للضغط على الاحتلال الإسرائيلي، لضمان الإفراج عن جثمانه حتى يواري الثرى.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة وتعتقل وتصيب عدد من شباب شمال الخليل قوات الاحتلال تقتحم عدة بلدات في الضفة وتعتقل وتصيب عدد من شباب شمال الخليل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday