ردود فعل مستنكرة لاختطاف محمود الزق من قبل مسلحين مجهولين في غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عُثر عليه في مخيم النصيرات وعليه آثار اعتداء واضحة

ردود فعل مستنكرة لاختطاف محمود الزق من قبل مسلحين مجهولين في غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ردود فعل مستنكرة لاختطاف محمود الزق من قبل مسلحين مجهولين في غزة

مسلحين مجهولين في مدينة غزة
غزة - علياء بدر

كشف أمين سر هيئة العمل الوطني الفلسطينية، محمود الزق، عن تعرضه للاختطاف من قبل مسلحين مجهولين في مدينة غزة، الأربعاء، موضحًا أن أربعة مسلحين اختطفوه من الشارع في حي الشجاعية، شرق قطاع غزة، ووضعوه في سيارة واعتدوا عليه بالضرب، دون أن يحدد هويتهم.

وأضاف الزق، في تصريحات صحافية، بعد أن عُثر عليه، مساء الأربعاء، عقب ساعات من اختطافه على يد مجهولين، أن هذا أمر غريب، خارج عن عادات وتقاليد الشعب الفلسطيني. وقالت زوجة الزق الذي، عُثر عليه في مخيم النصيرات، وسط غزة، وعليه آثار اعتداء: "هذا أسير مناضل، قضى أكثر من 15 عامًا في السجن، هذا إنسان معارض، وفي كل دولة أجنبية هناك معارضة ولها الحق أن تقول ما تريد،، وبإذن الله لن يزيده ما حدث إلا إصرارًا.

وأجرى الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، مساء الأربعاء، اتصالاً هاتفيًا مع الزق. واطمأن على صحته، مستنكرًا بشدة ما حدث معه في قطاع غزة من خطف واعتداء. وقال أبو مازن: "هذا الحادث يتنافى مع قيم وعادات وتقاليد الشعب الفلسطيني، ويتنافى مع أسس ومبادئ الديمقراطية التي دفعنا ثمنًا غاليًا من أجل تكريسها نهجًا في مجتمعنا، ومصرون على تمسكنا بهذا النهج السليم"، فيما شكر الزق الرئيس عباس على هذا الاتصال.

ويشار إلى أن خاطفي أمين سر هيئة العمل الوطني في قطاع غزة ألقوا به من سيارة على قارعة الطريق، وسط قطاع غزة. وقال وليد العوض، عضو المكتب السياسي لحزب "الشعب الفلسطيني"، إن الزق مصاب بالرضوض في مختلف أنحاء جسمه، جراء تعرضه للضرب المبرح بعد اختطافه، مبينًا أن خاطفيه طلبوا منه عدم التدخل في السياسة، وأن لا ينتقد سلطة الأمر الواقع في قطاع غزة، رافضًا ما حدث للزق، ومحملاً حركة "حماس" مسؤولية الكشف عن الجناة.

وعبرت هيئة العمل الوطني الفلسطيني عن إدانتها الشديدة لإقدام مجموعة مسلحة على اختطاف الزق، واقتياده إلى جهة مجهولة، ومن ثم الاعتداء عليه بالضرب في مختلف أنحاء جسمه، وإلقائه في الشارع في ظل تهديد ووعيد، لضمان عدم تدخله أو حديثه في الشأن السياسي.

وقالت الهيئة، في بيان لها: "إن هيئة العمل الوطني تؤكد أن هذا الأسلوب مرفوض ومدان بكل المعايير والمقاييس الوطنية والأخلاقية، كما تحذر من مغبة اعتماد هذه الأساليب في العلاقات الداخلية، لما في لذلك من مخاطر على وحدة النسيج المجتمعي الفلسطيني".

وقال المتحدث باسم حركة "فتح"، أسامة القواسمي، في تصريح صحافي، إن "حماس" هي التي نفذت عملية الاختطاف والتعذيب في حق المناضل الزق، على حد تعبيره. وأضاف: "هذا العمل مدان وجبان ومرفوض من كل أبناء شعبنا، ويعبر عن عقلية تعتمد البلطجة أسلوبًا لها في إسكات الأصوات الحرة، التي لا تخاف في الله ومصلحة الوطن لومة لائم". كما استهجن القواسمي صمت الكثير من الفصائل وأصحاب الرأي أمام هذا العمل الخطير.

وحمّل أحمد مجدلاني ، الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، حركة "حماس" والأجهزة التابعة لها المسؤولية المباشرة عن تعرض الزق لعملية الاختطاف. وأكد، في تصريح صحافي، أن حركة "حماس" تتحمل المسؤولية الكاملة عن حياة وسلامة المناضل الذي تعرض للاختطاف، عصر الأربعاء، في حي الشجاعية، في مدينة غزة، مضيفًا أن مثل هذه الأعمال الغير مبررة، والخطف والتنكيل بالمناضلين، لا تنم إلا عن أعمال عصابات لا تريد سوى فرض الأمر الواقع ولغة الاستبداد والترهيب في حق الشعب الفلسطيني، مبينًا أن هذه الاعمال لا تخدم بأي شكل من الأشكال جهود المصالحة الوطنية، لإنهاء الانقسام، حيث يأتي هذا الاختطاف في محاولة مكشوفة للنيل من أحد الأصوات الوطنية الجريئة في قطاع غزة ومصادرة حرية الرأي والتعبير والاختلاف في الموقف السياسي.

ودعا مجدلاني كل القوى والفصائل الفلسطينية إلى إدانة هذه الجريمة، وتحمل المسؤولية للكشف عن المجرمين المتورطين في اختطاف الزق، ومن يقف خلفهم، معتبرًا أنها جريمة قد تفتح شهية الخاطفين لمزيد من الاستبداد في حق المناضلين من أبناء الحركة الوطنية الفلسطينية.

وأفاد شهود عيان بأن مسلحين يستقلون سيارة اختطفوا الزق، الذي كان في طريقه لشراء الخبز لعائلته، فيما حمّلت زوجته حركة "حماس" المسؤولية عن حياة زوجها، واتهمتها باختطافه، وقالت، إن زوجها، في الأيام الأخيرة، تعرض للتهديد بالقتل من قبل حركة "حماس" مرات عدة. ويذكر أن الزق مناضل محرر من معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، وأمضى 15 عامًا في الأسر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ردود فعل مستنكرة لاختطاف محمود الزق من قبل مسلحين مجهولين في غزة ردود فعل مستنكرة لاختطاف محمود الزق من قبل مسلحين مجهولين في غزة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة

GMT 22:00 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

مايكروسوفت تؤكد اقترابها من هدفها بشكل كبير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday