الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تُطالب السلطة بوقف إجراءاتها ضدّ غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دعت المؤسسات الدولية لإعلان القطاع منطقة منكوبة وعقد مجلس وطني

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تُطالب السلطة بوقف إجراءاتها ضدّ غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تُطالب السلطة بوقف إجراءاتها ضدّ غزة

الذكرى الـ16 لاستشهاد الأمين العام أبو علي مصطفى
غزة ـ فلسطين اليوم

انطلقت مسيرة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، صباح اليوم السبت، في مدينة غزة، في الذكرى الـ16 لاستشهاد الأمين العام أبو علي مصطفى، رافعةً شعارات الوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام، والتمسّك بالثوابت. وانطلق المشاركون من أمام مُنتزه بلدية غزّة وسط المدينة، باتجاه ساحة الجندي المجهول غربًا، يتقدّمهم أعضاء المكتب السياسي للشعبية، إلى جانب ممثلين عن عدّة فصائل وطنية وإسلامية، جنبًا إلى جنب مع جموع المواطنين الذين حضروا من كافة محافظات القطاع، ومن مُختلف الشرائح المُجتمعية والفئات العمرية. إضافة لمشاركة شخصيات اعتبارية من التجمّعات والأطر الطلابية والمؤسسات المختلفة.

وأعلى المشاركون الهتافات المُطالِبة بالوحدة الوطنية وضرورة إنهاء الانقسام، إضافة لهتافات تؤكد على التمسك بالثوابت الوطنية، والنضال من أجل نيل حقوق العمال والطلاب والمرضى ورُفع في المسيرة مُجسّم لقبة الصخرة، إلى جانب الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الشعبية. ويُشار إلى أنّ طفلًا مريضًا على سرير العلاج، تقدّم مسيرة الجبهة الشعبية، وخلفه لافتة كُتب عليها "أطفالنا يدفعون ضريبة انقسامكم.. بأي ذنب يُمنعون من العلاج". في إشارة لتداعيات الانقسام الداخلي المشؤوم والمناكفات السياسية على أوضاع المرضى.

من جهته، قال عضو المكتب السياسي للجبهة، ومسؤول فرعها في قطاع غزة، جميل مزهر "إنّ الوفاء لدماء الشهيد القائد أبو علي وسائر الشهداء يتطلب إجراء مراجعة سياسية شاملة، تتضمّن تحليلًا معمّقًا لطبيعة العدو، باعتباره احتلال عنصري استعماري وأنّ مواجهته ودحره يتطلّب التمسّك والثبات على نهج المقاومة لا التخلّي عنه، كما يتطلّب إجراء مراجعة سياسية تُعيد الاعتبار لشعار وحدة الأرض والشعب والمصير".

وأضاف "إذا ضغط العدو بسبابته على الزناد فعلينا أن نضغط على زنادنا بأصابعنا العشرة، وأن نفتح النار على رؤوس الجنود والمستوطنين". داعيًا للبناء على "الانتصار الشعبي في القدس بما يساهم في تشكيل جبهة وطنية عريضة تتوحد في مواجهة المخططات الصهيونية والأخطار المحدقة بقضيتنا" وحيّا مزهر، في كلمته خلال المسيرة أبطال عملية الرد على اغتيال الشهيد أبو علي مصطفى: الأسرى الأبطال مجدي الريماوي وحمدي قرعان وباسل الأسمر وعاهد أبو غلمة.

وطالب سلطات الاحتلال برفع الحصار عن قطاع غزة، واعتبار كسره مهمّة قوميّة ووطنية وإنسانية عاجلة، داعيًا المؤسسات الدولية لإعلان القطاع منطقة منكوبة. كما طالب الجانب المصري بالتخفيف من حدّة الحصار وفتح معبر رفح. قائلاً "إنّ مصر التي امتزجت دماء جيشها بدماء الشعب الفلسطيني لا يمكن أن يصدر عنها إلا الخير لأبناء شعبنا".

وقال إن الأوضاع الإنسانية والاقتصادية في قطاع غزّة مُستمرة في التدهور، بفعل استمرار واشتداد الحصار الصهيوني، إضافة لما اتّخذته السلطة الفلسطينية من إجراءات عقابية وطالب السلطة بوقف الإجراءات ضدّ غزة على الفور، وقال "على السلطة المنشغلة بالتحضير لعقد الوطني والهرولة نحو المشاريع الأمريكية التي تتساوق مع الاحتلال، التكفير عن خطيئتها الكبرى ووقف كامل الإجراءات فورًا، والعمل مباشرة على تعزيز صمود شعبنا وقف سياسة العقاب الجماعي على غزة، التي تزداد فيها الأزمات وتتفاقم، حتى بات القطاع على شفير كارثة حقيقية تضرب كامل مفاصل الحياة من صحة وتعليم وخدمات".

وشدّد على أنّ "عنصر قوّة الشعوب هو وحدتها الوطنية، والتي تعدّ أساس التحرر"، داعيًا حركة حماس لحلّ اللجنة الإدارية من أجل نزع الذرائع أمام السلطة واتخاذها مزيدًا من الإجراءات ضدّ أبناء القطاع" كما دعا للحفاظ على الإطار الوطني الجامع ممّا يتطلب عقد مجلس وطني توحيدي يعيد الاعتبار والمكانة لمنظمة التحرير، وقال "نُحذّر القيادة من عقد المجلس الوطني تحت حراب الاحتلال ودون إجماع وطني لعدم تعميق الانقسام أو خلق التنازع على شرعية التمثيل".

وتطرّق مزهر في كلمته للأوضاع السياسية والأمنية في مخيمات اللجوء الفلسطيني، خاصة في لبنان، وقال "إنّ الحالة الأمنية في مخيمات لبنان تدهورت، وتفاقمت للحدّ الذي وصلت فيه لتحويل ساحاتها وشوارعها لميادين اقتتال وحرب".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تُطالب السلطة بوقف إجراءاتها ضدّ غزة الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين تُطالب السلطة بوقف إجراءاتها ضدّ غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 15:09 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

التصرف بطريقة عشوائية لن يكون سهلاً

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 09:27 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تجنب الخيبات والارتباك وحافظ على رباطة جأشك

GMT 13:28 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

أنت مدعو إلى الهدوء لأن الحظ يعطيك فرصة جديدة

GMT 06:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تفقد السيطرة على الأمور بعض الوقت

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 19:02 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

استعملي هذا المستحضر للحصول على الإشراق والتألق

GMT 00:54 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

هاشم زكي يُجسّد لون الحرب ومآسيها في لوحاته الزيتية

GMT 07:36 2017 الأربعاء ,03 أيار / مايو

طريقة تحضير الشاي المثلج

GMT 15:43 2017 السبت ,11 شباط / فبراير

علي ربيع يكشف لإسعاد يونس عن أسرار "مسرح مصر"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday