أحد مساعدي نائب ترامب مصاب والجزائر تعلن ارتفاع الوفيات في أحدث مستجدات وباء كورونا
آخر تحديث GMT 06:00:49
 فلسطين اليوم -

لم يسجل بر الصين الرئيسي حالات جديدة وإيطاليا وإسبانيا الدول الأكثر تضررا

أحد مساعدي نائب ترامب مصاب والجزائر تعلن ارتفاع الوفيات في أحدث مستجدات وباء "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أحد مساعدي نائب ترامب مصاب والجزائر تعلن ارتفاع الوفيات في أحدث مستجدات وباء "كورونا"

فيروس كورونا المستجد
واشنطن ـ فلسطين اليوم

تواصل حصيلة ضحايا فيروس كورونا المستجد الارتفاع بالتزامن مع سعي دول العالم لوقف تفشي المرض عبر تبني إجراءات احترازية مشددة، ولليوم الثالث على التوالي، لم يسجل بر الصين الرئيسي إصابات جديدة بفيروس "كورونا" على المستوى المحلي، بينما ازداد عدد الإصابات المُكتشفة لدى وافدين قادمين من الخارج. وذكرت لجنة الصحة الوطنية في الصين أنه تم تسجيل 41 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا على بر الصين الرئيسي، الجمعة، بارتفاع ضئيل عن اليوم السابق الذي سجلت فيه 39 حالة فقط، وأوضحت اللجنة في بيان، السبت، أن هذا يرفع إجمالي عدد الإصابات على البر الرئيسي حتى الآن إلى 81008 حالات.

وبلغ عدد الوفيات من جراء تفشي فيروس "كوفيد-19" 3255 حالة وفاة حتى نهاية يوم الجمعة بزيادة 7 وفيات عن اليوم السابق، وجميعها في إقليم هوبي مركز تفشي الفيروس في الصين، وبلغ عدد حالات الإصابة بين وافدين إلى البر الرئيسي 269 حالة يوم الجمعة بزيادة 41 حالة عن اليوم السابق.

وفيما يلي أبرز المستجدات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد:

- تسجيل 89 إصابة جديدة في تايلاند بفيروس كورونا في أعلى حصيلة يومية للإصابات.

- سجلت في باراغواي أول وفاة من جراء فيروس كورونا المستجد بحسب ما أعلن وزير الصحة الجمعة.

- أعلنت كوبا إغلاق حدودها أمام غير المقيمين، على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد.

- شددت سويسرا إجراءاتها في مواجهة فيروس كورونا المستجد فحظرت تجمع أكثر من 5 أشخاص، لكنها استبعدت في المقابل فرض أي حجر صحي.

- تسجيل 147 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في كوريا الجنوبية ليرتفع عدد الحالات المسجلة إلى 8799.

- عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في المكسيك يرتفع إلى 200 حالة.

- كندا تعلن تجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا حاجز الألف بعد اكتشاف 19 حالة جديدة.

- عدد الإصابات بفيروس كورونا سجل ارتفاعا في نيويورك بـ650 حالة خلال 6 ساعات ليصل إلى 5151 إصابة.

- وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع حصيلة الوفيات جراء فيروس كورونا إلى 12 حالة، ووضع 3328 مواطنا رهن الحجر الصحي.

- وزير الصحة التركي يعلن تسجيل 9 وفيات بفيروس كورونا وارتفاع عدد الإصابات إلى 670 حالة.

- وزارة الصحة الإماراتية تسجل حالتي وفاة بفيروس كورونا.

- تسجيل الوفاة الأولى بفيروس كورونا في إسرائيل.

- الجيش السوري يعلق التجنيد الإجباري في إطار الإجراءات لمنع انتشاء وباء كورونا.

- وزارة الصحة المصرية تسجل 29 إصابة جديدة بفيروس كورونا ووفاة حالة واحدة، وتعلن ارتفاع حالات الشفاء لمصابي فيروس كورونا إلى 39، من بينهم طبيب وممرضة.

- قيادة عمليات بغداد تعلن اعتقال أكثر من 200 شخص خالفوا قرار حظر التجول المفروض بسبب فيروس كورونا.

- تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا في العاصمة الأميركية واشنطن.

أحد مساعدي بنس مصاب ودونالد ترامب في خطر

أظهرت الفحوص الطبية إصابة أحد مساعدي نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، بفيروس "كورونا" المستجد، بحسب ما أكدت متحدّثة الجمعة، وقالت كيتي ميلر المتحدثة باسم بنس، "لا الرئيس ترامب ولا نائب الرئيس بنس كانا على اتصال وثيق به"، وبنس مكلّف من الرئيس الأميركي بتنسيق مكافحة الوباء في الولايات المتحدة، وصار عدد من محيط الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، قيد الحجر الصحي بعد احتكاكهم بمصابين بالفيروس.

إقرأ أيضا :  

بومبيو يؤكد أن لا صحة للإشاعات عن فرض حظر كامل في الولايات المتحدة بسبب كورونا

وبعدما رفض على مدى أيام إجراء فحص كورونا المستجد، أعلن ترامب، السبت الماضي، أنه خضع للفحص الذي جاءت نتيجته سلبية، وتوفي 11.129 شخصا على الأقل بوباء كورونا المستجد في العالم منذ بدء انتشاره، وفق تعداد لفرانس برس يستند إلى مصادر رسمية، وأحصيت 256.296 إصابة في 163 بلدا ومنطقة منذ بدء انتشار الوباء، ولا يعكس هذا الرقم الواقع بشكل كامل، إذ صار عدد كبير من الدول يقتصر على إحصاء الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفيات.

والدول الأكثر تضررا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية هي إيطاليا (627 وفاة) وإسبانيا (235) وإيران (149)، وصارت الحصيلة الإجمالية في إيطاليا، التي سجلت أول وفاة بفيروس كورونا المستجد بداية فبراير، 4032 وفاة و47021 إصابة. وسجلت شبه الجزيرة الجمعة 5986 إصابة جديدة مع تعافي 5129 مصابا، والدولة الأكثر تضررا بعد إيطاليا والصين هي إيران بـ1433 وفاة و19644 إصابة، وإسبانيا بـ1002 وفاة و19980 إصابة، وفرنسا بـ450 وفاة بين 12612 اصابة، والولايات المتحدة بـ205 وفيات بين 14250 إصابة.

إصابة مئات العمال في قطر وتحذير من الأسوأ

كشفت منظمة العفو الدولية، الجمعة، عن إصابة المئات من العمال في قطر بفيروس "كورونا" المستجد "كوفيد-19"، في وقت تحذر فيه من تفشي الوباء بسبب الظروف التي يعيشون فيها في المنطقة الصناعية بالدوحة، وأكدت المنظمة إغلاق أجزاء من المنطقة الصناعية في الدوحة، بعد تسجيل مئات الإصابات بفيروس كورونا في البلاد، كما طالبت قطر بعدم التمييز في الرعاية الصحية للمصابين بـ"كورونا"، وقال نائب مدير منظمة العفو الدولية للقضايا العالمية، ستيف كوكبيرن: "بينما يكافح العالم لاحتواء انتشار فيروس كورونا، فإن العمال المهاجرين المحاصرين في مخيمات مثل تلك الموجودة في قطر معرضون بشكل أكبر لتفشي الوباء بينهم".

وأضاف "معسكرات العمل في قطر مزدحمة للغاية وتفتقر إلى المياه الكافية والصرف الصحي يعني أن العمال سيكونون حتما أقل قدرة على حماية أنفسهم من الفيروس. كما أن قرب العمال من بعضهم البعض في المخيمات الضيقة لا يسمح بأي نوع من الابتعاد الاجتماعي"، وتابع، "يجب على الحكومة القطرية ضمان بقاء حقوق الإنسان محورية في جميع محاولات الوقاية من فيروس كورونا واحتوائه، وكذلك حصول جميع الأشخاص على الرعاية الصحية، بما في ذلك الرعاية الوقائية والعلاج لجميع المتضررين دون تمييز".

وزارت منظمة العفو الدولية معسكرات العمل في المنطقة الصناعية بالدوحة، حيث تم إيواء مجموعات كبيرة من العمال المهاجرين في مساكن سيئة للغاية، حيث ينامون في أسرة بطابقين في غرف مزدحمة مع سوء الصرف الصحي وأحياناً بدون كهرباء أو تشغيل ماء، ومنذ عام 2010، عندما مُنحت قطر الحق في استضافة كأس العالم لكرة القدم 2022، اتسع عدد العمال المهاجرين في قطر بسرعة كبيرة، حيث يعملون في قطاعات تشمل البناء والضيافة والخدمة المنزلية ويشكلون الآن 95 بالمئة من القوى العاملة في البلاد، وفي وقت سابق، وثَقت منظمة العفو الدولية مرارا وتكرارا بواعث القلق بشأن حقوق العمال المهاجرين في المنطقة الصناعية بالدوحة، ونظام "التوظيف الاستغلالي" في قطر، وسجلت قطر الجمعة 10 حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا ليصل العدد الإجمالي إلى 470.

الجزائر تعلن ارتفاع الوفيات وحجر صحي لـ3328

أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، مساء الجمعة، ارتفاع الوفيات في الجزائر بسبب فيروس كورونا إلى 12 حالة، فيما تم وضع 3328 مواطنا جزائريا رهن الحجر الصحي، وفرض الجزائريون على أنفسهم حظرا غير رسمي للتجوال، خوفا من انتشار فيروس "كورونا" الذي يجتاح العالم، الأمر الذي يعكس وعيا شعبيا متزايدا تجاه الأزمة الصحية التي تضرب العالم، ورغم أن الحكومة الجزائرية لم تفرض حظرا للتجوال إلا أن المواطنين لزموا منازلهم، وأغلقوا المحال التجارية باستثناء محال المواد الغذائية والصيدليات، خوفا من انتشار المرض، كما خلت شوارع أحياء العاصمة الجزائرية من المارة، خاصة بعد تطبيق قرار غلق المساجد وتعليق صلاة الجمعة، فيما اختفى الباعة الجائلون وانتشرت فرق الحماية المدنية التي تقوم بتطهير الشوارع وأبواب المحال التجارية المغلقة.

وكشفت وزارة السياحة الجزائرية عن وضع 3328 مواطنا عادوا من دول موبوءة بفيروس كورونا رهن الحجر الصحي في فنادق عدة، وقامت الوزارة بوضع العائدين رهن الحجر الصحي بالتنسيق مع المصالح الصحية المختصة، مؤكدة على توفير كل الظروف الاستشفائية للتكفل بهم طيلة مدة الحجر وهي 14 يوما، كما التزم نشطاء الحراك الشعبي المستمر منذ 56 أسبوعا، بوقف التظاهر خوفا من انتشار الفيروس بين المتظاهرين، عقب نداءات بهذا الشأن.

وقرر الرئيس الجزائري، عبدالمجيد تبون، وقف جميع وسائل النقل الجماعي العمومية والخاصة داخل المدن وبين الولايات وكذلك حركة القطارات، وإعطاء عطلة لـ50 بالمئة من الموظفين والاحتفاظ فقط بمستخدمي المصالح الحيوية الضرورية مع الاحتفاظ برواتبهم، وأمر تبون أيضا بإعطاء عطلة للنساء العاملات اللواتي لهن أطفال صغار، ودعا المواطنين إلى الحد من التنقل حتى داخل أحيائهم لتجنب انتشار الوباء، كما قرر الرئيس تبون غلق المقاهي والمطاعم في المدن الكبرى بصفة مؤقتة، على أن يجرى تطبيق هذه الإجراءات ابتداء من يوم الأحد القادم حتى الرابع من أبريل المقبل ويمكن رفعها أو تمديدها إذا اقتضت الضرورة.

قد يهمك أيضا : 

    فرق مدينة ووهان الصينية تعاني «البُعد والحجر والذعر» في زمن كورونا

  القبض على مواطنة نشرت أخباراً كاذبة حول فيروس كورونا في رام الله

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أحد مساعدي نائب ترامب مصاب والجزائر تعلن ارتفاع الوفيات في أحدث مستجدات وباء كورونا أحد مساعدي نائب ترامب مصاب والجزائر تعلن ارتفاع الوفيات في أحدث مستجدات وباء كورونا



GMT 00:38 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات
 فلسطين اليوم - مجموعة من أجمل أماكن السياحة في باريس للعائلات

GMT 07:45 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفكار عصرية بسيطة تحدث الفارق في ديكور الحمام

GMT 02:49 2015 الثلاثاء ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

مزج الأبيض والبنفسجي قمة الأناقة العصرية في غرف النوم الحديثة

GMT 21:54 2017 الجمعة ,13 كانون الثاني / يناير

تعرفي على الهرمونات المسئولة عن النحافة وطرق علاجها

GMT 17:39 2015 الإثنين ,09 شباط / فبراير

أسرار الجسم النحيف

GMT 01:29 2019 الثلاثاء ,15 كانون الثاني / يناير

تعرف على سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية الثلاثاء

GMT 05:22 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

نيسان جي تي آر 2017 تحقق مبيعات عالية

GMT 10:52 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أحلام وسميرة سعيد تشعلان "ذا فويس" بإطلالتين أنيقتين

GMT 20:10 2019 السبت ,12 كانون الثاني / يناير

"البوت" ذو الأربطة يتربع على عرش موضة شتاء 2019
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday