عناصر الحوثي تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منظمة حقوقية تؤكد تعرضهن لوسائل تعذيب فظيعة وقيادتها تنفي الاتهامات

عناصر "الحوثي" تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عناصر "الحوثي" تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن

مليشيات "الحوثي"
عدن ـ عبدالغني يحيى

أكدت صحيفة بريطانية، أن مليشيات "الحوثي"، خطفت وعذبت العشرات من النساء اليمنيات وابتزت عائلاتهن في المناطق الخاضعة لسيطرتها. ونقلت صحيفة الـ"إندبندنت" عن جماعات حقوقية قولها، إنه "مع تصاعد العنف في اليمن الذي مزقته الحرب، رغم محادثات السلام الجارية في الأردن، فإنه خلال الأشهر القليلة الماضية ، بدأ الحوثيون في شن حملة اعتقالات جماعية للنساء ، بتهمة الدعارة والتعاون مع التحالف العربي الذي تقوده السعودية".

وقال نبيل فاضل ، رئيس "المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر"، ومقرها في صنعاء، لوكالة "أسوشيتد برس"، إن "النساء المعتقلات أُرسلن إلى سجون سرية في فلل بالعاصمة التي يسيطر عليها المتمردون". ولفت رئيس المنظمة الى أنها "حصلت على معلومات جديدة تظهر أن المتمردين ينفذون فظائع بحق النساء، مثل الإساءة والتعذيب والاختفاء القسري للنساء والفتيات في سجون سرية وغير قانونية".

أقرأ أيضا: تقرير للأمم المتحدة يتهم الحوثيون بتمويل الحرب من عائدات النفط الإيراني

وقال محامٍ يمني يعمل في مجال حقوق الإنسان في هذه القضية، إن "بعض النساء اختطفن من المقاهي والحدائق خلال الأشهر الماضية ، وبدأت عائلاتهن في البحث عنهم".

وكشف التحقيق الذي أجرته وكالة "أسوشييتد برس" الشهر الماضي، عن أن الآلاف من اليمنيين تم اعتقالهم من قبل الحوثيين المدعومين من إيران خلال السنوات الأربع للحرب التي مزقت البلاد وأشعلت أكبر أزمة إنسانية في العالم". وأوضح أنه داخل السجون الحوثية تعرض السجناء للتعذيب الشديد ، شمل الأعضاء التناسلية لأسابيع، وصب حامض بلاستيكي ذائب على أجسامهم"، مشيراً الى أنه "من بين الناجين المواطن منير الشارق، الذي تعرض للتعذيب المروع لدرجة أنه اصبح غير قادر على الكلام".

وحتى الآن يعتقد أن معظم المعتقلين من الرجال، ومع ذلك ، قالت "منظمة مكافحة الإتجار بالبشر" هذا الأسبوع، إن "الاعتقالات الجماعية للنساء بدأت بعد تعيين الحوثي قبل عام، سلطان زبن، رئيسا لقسم التحقيق الجنائي في صنعاء. "

ونفت وزارة الداخلية التي يديرها المتمردون بشدة هذه الادعاءات ، واصفة إياها "بشائعات صادرة من أبواق المرتزقة التي تشوه صورة أجهزة الأمن". كما نفت وجود سجون سرية واعتقالات غير قانونية وتعسفية وتعهدت بمحاكمة من يقفون وراء هذه التقارير.

وتأتي أنباء استهداف النساء في الوقت الذي يلتقي فيه ممثلو الفصائل المتحاربة في الأردن للعمل على تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الذي تم الاتفاق عليه خلال الجولة الأخيرة من المحادثات ، في السويد في ديسمبر/كانون الأول الماضي. وتركز المحادثات أيضا على مدينة الحديدة الاستراتيجية المطلة على البحر الأحمر ، وهي البوابة الرئيسية لأكثر من 80 في المائة من إمدادات الغذاء والأدوية اليمنية.  وبموجب اتفاق وقف إطلاق النار ، وافق الجانبان على الانسحاب من المدينة وتسليمها الى الحكومة المحلية مع مراقبي الأمم المتحدة.

ويوم الخميس الماضي أطلق مسلحون مجهولون النار على موكب رئيس البعثة التابعة للأمم المتحدة الجنرال الهولندي باتريك كاميرت عندما غادر اجتماعا رئيسيا.  ولم يكن الجنرال كاميرت، في السيارة التي أُصيبت ، وعاد هو وفريقه إلى قاعدتهم بأمان ، وفقاً لستيفان دوجاريك ، المتحدث باسم الأمم المتحدة.

وقال دوغاريك يوم الخميس: "يمكنني أن أؤكد لكم أن الجنرال كاميرت وفريقه كانوا مزودين بأقوى الإجراءات الأمنية الممكنة التي يمكن للأمم المتحدة توفيرها." وأضاف: "ولكن من المهم أن نضيف أن جميع الأطراف في اليمن مسؤولون أيضًا عن سلامة جميع موظفي الأمم المتحدة في اليمن"

 يذكر أن الجنرال كاميرت وصل الى اليمن في أواخر ديسمبر/كانون الأول في محاولة لتنفيذ الاتفاق بين الحكومة المعترف بها دوليا والحوثيين وفقا لـ"اتفاق السويد". وقد وصفته قناة "المسيرة" التلفزيونية الحوثية بأنه "منحاز" لصالح الحكومة ، إلا أن الجنرال كاميرت قد عبر عن خيبة أمله من فشل المتمردين في فتح ممرات إنسانية بين الحديدة والعاصمة.

وبدلاً من ذلك ، تظاهر الحوثيون بالتنازل عن السيطرة على الميناء إلى القوات البحرية من خلال ارتداء ملابسهم في زي ساحلي خفر السواحل. وتبادل المتمردون والمسؤولون من الجانب الحكومي اللوم على الآخر في حادث إطلاق النار.

معلوم أن اليمن دخل في حرب أهلية في أواخر عام 2014 ، عندما استولى الحوثيون على العاصمة صنعاء. وتدخل ائتلاف تقوده السعودية بعد ذلك بعام إلى جانب القوات الحكومية لمساعدتها على استعادة الشرعية واسقاط الانقلاب الحوثي.

قد يهمك ايضا :  جعفري يُحذّر من سقوط صواريخ إيران على رأس الإسرائيليين 

الحوثيون يستهدفون العرض العسكري للجيش اليمني في قاعدة العند

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عناصر الحوثي تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن عناصر الحوثي تختطف وتعذب عشرات النساء اليمنيات وتبتزُّ عائلاتهن



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday