لقاء فتح وحماس في الدوحة يفشل في تحقيق أي نتائج إيجابية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في ظل حالة من الإحباط واليأس من قبل الفلسطينيين

لقاء "فتح وحماس" في الدوحة يفشل في تحقيق أي نتائج إيجابية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - لقاء "فتح وحماس" في الدوحة يفشل في تحقيق أي نتائج إيجابية

عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد
غزة – محمد حبيب

لم يحقق اللقاء الأخير الذي عقد بين وفدي حركتي "فتح وحماس" في العاصمة القطرية الدوحة، أي نتائج إيجابية تذكر بملف المصالحة الداخلية العالق والشائك حتى اللحظة، وأشار مسؤول رفض ذكر اسمه "الجميع بنا آمال كبيرة على إحداث اختراقه جوهرية بلقاء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، برئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، لكن وفقًا للمعلومات المتوفرة من الدوحة فلم يحدث أي تقدم أو اختراقه".

وأوضحت المصادر أنه كان من المفترض أي يعلن الجانبان "فتح وحماس" عن خطوات عملية ورسمية للبدء بتطبيق اتفاقات المصالحة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يحدث وما تم بحثه في الدوحة الملفات السابقة المتعلقة بالحكومة وغزة والموظفين والمجلس الوطني، دون أي قرارات للتنفيذ، وأن الرئيس عباس أعطى معلومات محددة للأحمد بأن الحكومة المقبلة يجب أن تخضع لبرنامجه السياسي وهذا شرط لا يمكن أن يتنازل عنه، الأمر الذي تعتبره حركة "حماس" عقبة مفتعلة من قبل الرئيس عباس.

وأضافت:" حركة حماس قدمت خلال لقاء الدوحة قبل أشهر رؤية واضحة لعملية المصالحة الداخلية، وكان مفترض من الأحمد تقديم رد حركته على رؤية حماس التي قدمتها، لكن حتى اللحظة لا يوجد شي عملي أو قرار واضح من قبل حركة فتح لتحريك عجلة المصالحة مجددًا"، وذكر أن سياسة المراوغة والتماطل" في إتمام المصالحة وإيجاد حلول عملية على الأرض تنفذ اتفاقي القاهرة والشاطئ، سيؤدي إلى أتساع مسافة الخلافات بين حركتي "فتح وحماس" واستمرار حصد ويلات الانقسام خاصة على سكان قطاع غزة.

ويذكر أن عزام الأحمد، في العاصمة القطرية "الدوحة"، التقى برئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، في حضور نائبه إسماعيل هنية، وعضو المكتب السياسي موسى أبو مرزوق، وعدد من قادة حركة حماس، وسفير فلسطين في الدوحة، منير غنام، وناقش الطرفان الجهود المبذولة لإنهاء الانقسام وسبل تحقيق المصالحة والشراكة بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني.

كما جرى بحث المشاركة في اجتماع اللجنة التحضيرية لعقد اجتماع المجلس الوطني الفلسطيني في بيروت 10 يناير/ كانون ثان الجاري، وضرورة استئناف الجهود من أجل إزالة العقبات أمام تنفيذ اتفاق المصالحه الموقع في القاهرة برعاية مصر مع فصائل العمل الوطني الفلسطيني وضرورة سرعة إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء الانتخابات العامة، في ظل التطورات التي شهدتها القضية الفلسطينية مؤخرًا، وضرورة حشد الطاقات الفلسطينية وتوحيدها لمواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، وتحقيق أهدافه الوطنية بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وهنأ مشعل حركة فتح على نجاح مؤتمرها السابع، وأكد على أهمية تعزيز جهود إنهاء الانقسام في أسرع وقت، وتم الاتفاق على مواصلة الاتصالات والتشاور بين الجانبين ومع الأطراف المعنية لتحقيق ذلك، وفي قطاع غزة لم يعد هناك اهتمامًا من قبل المواطن الفلسطيني بلقاءات المصالحة التي تجري بين حركتي فتح وحماس في العواصم العربية التي لم تفض سوى لمزيد من الاتفاقيات دون تحقيق حلم الشعب الفلسطيني بإنهاء الانقسام.

وتحول اهتمام الناس وخاصة في قطاع غزة إلى البحث عن حل مشاكلهم الحياتية اليومية من كهرباء وماء وعمل وغيرها من القضايا التي تخصهم، حيث تسود حالة الإحباط واليأس من قبل المواطنين اتجاه حركتي حماس وفتح وسياسة التسويف والمرواغة والخداع التي يمارسونها منذ أعوام عديدة وعدم تنفيذ الاتفاقيات التي وقعوا عليها على مدار أعوام الانقسام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لقاء فتح وحماس في الدوحة يفشل في تحقيق أي نتائج إيجابية لقاء فتح وحماس في الدوحة يفشل في تحقيق أي نتائج إيجابية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday