رئيس حركة فتح يُؤكد استمرار صمود الفلسطينيين حتى إجلاء الاحتلال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خلال كلمة له تضامنًا مع الأسير ماهر يونس

رئيس حركة "فتح" يُؤكد استمرار صمود الفلسطينيين حتى إجلاء الاحتلال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس حركة "فتح" يُؤكد استمرار صمود الفلسطينيين حتى إجلاء الاحتلال

نائب رئيس حركة فتح محمود العالول
طولكرم - منيب سعادة

أكد نائب رئيس حركة فتح" محمود العالول، أن قضية الأسرى على رأس أولويات القيادة الفلسطينية ومن الثوابت، وصولا إلى إنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

اقرا ايضا : القيادة الفلسطينية تعقد اجتماعًا بشأن انتهاكات الاحتلال الأخيرة السبت المقبل

جاء ذلك في كلمة له نيابة عن الرئيس محمود عباس خلال وقفة نظّمت في محافظة طولكرم ، تضامنا مع الأسير ماهر يونس، وبالتعاون مع ذوي الأسير، وتحت رعاية الرئيس عباس.

ونقل العالول تحيات الرئيس محمود عباس والقيادة للأسير يونس وعائلته وجميع الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال، مشيرا إلى تلك السنوات الـ 37 التي قضاها وما زال ماهر وإخوانه ورفاقه، و"التي نراها في عيون أم ماهر وجميع أمهات الأسرى وعائلاتهم"، بحسب وكالة الانباء الرسمية.

ووجه العالول التحية لأسرانا من داخل أراضي عام 1948، ولجميع الأسرى في سجون الاحتلال.

وأشار العالول إلى أن اللواء توفيق الطيراوي أبلغه أن مجلس أمناء جامعة الاستقلال قرر منح الأسير ماهر يونس الشهادة الفخرية بالعلوم العسكرية، تقديرا لدوره وتضحياته.

وقال: "تضحية الأسرى من أعظم التضحيات، فهم الذين ضحوا بحريتهم لأجل حرية شعبهم ووطنهم، ومن هنا هم يسكنون قلوب أبناء شعبنا، الذين يبادلونهم الوفاء بالوفاء، من خلال مثل هذه الوقفات التضامنية في طولكرم، وباقي محافظات الوطن".

بدوره،قال محافظ طولكرم عصام أبو بكر بأن الوقفة التضامنية مع الأسير ماهر يونس جاءت انطلاقا من الموقف الداعم والمساند لهذا الأسير وباقي أسرانا في سجون الاحتلال، مشددا على أن هذا التضامن سبقه وقفات سابقة، من خلال تسمية ساحة باسم الأسير يونس.

ولفت إلى أنه رغم مرور 37 عاماً على اعتقال ماهر يونس، إلا أن الأمل كبير بالحرية والإفراج العاجل عن جميع الأسرى، وجلاء الاحتلال عن أرضنا، والوصول إلى الحلم الوطني بالحرية والاستقلال.

وأعرب عن شكره وتقديره لقيادتنا ممثلة بالرئيس محمود عباس على كل ما تبذله للإفراج عن أسرانا، مثنيا على ما قدمته مكونات محافظة طولكرم من مساندة ودعم للأسير يونس وباقي أسرانا الأبطال.

من جهتها، أبرقت نهاد يونس، في كلمة لها باسم عائلة الأسير، التحية لما يزيد عن 6000 أسير في سجون الاحتلال، مستذكرة الأسرى الشهداء الذين قدموا أرواحهم من أجل فلسطين.

وتحدثت عن المسيرة النضالية لشقيقها ماهر الذي يدخل عامه الـ37 في سجون الاحتلال، مؤكدة أن شعبنا يستمد العزيمة والدعم والإسناد والعزيمة والقوة من الأسرى لمواصلة النضال والعمل الوطني لإطلاق سراحهم وتحرر أرضنا من الاحتلال والعدوان.

ووجهت التحية والتقدير للرئيس محمود عباس، وأعضاء اللجنة المركزية لحركة "فتح"، ولمحافظ طولكرم، ولكل من ساند ودعم تنظيم الوقفة التضامنية مع شقيقها من مؤسسات وفعاليات المحافظة، وجميع محافظات الوطن.

يشار إلى أنه تخلل الوقفة التضامنية تقديم دروع تكريم للأسير ماهر يونس من الرئيس محمود عباس، ومن محافظ طولكرم، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين، ونادي الأسير، وبلدية طولكرم والمؤسسات والفعاليات، تقديرا لمسيرته ودوره النضالي.

يذكر أن الأسير يونس اعتقل بتاريخ 18/1/1983، وذلك بعد اعتقال ابن عمه عميد الأسرى كريم يونس بأسبوعين، حيث حُكم عليه بالإعدام شنقا، وبعد شهر عادت محكمة الاحتلال وأصدرت حكما بتخفيض العقوبة من الإعدام إلى السجن المؤبد مدى الحياة، وبعد جهود قانونية حثيثة، حددت سلطات الاحتلال في أيلول من العام 2012 حكم المؤبد له 40 عاما.

قد يهمك ايضا : العالول يؤكد لا صيغة حل للقضية الفلسطينية دون موافقة القيادة
                   محمود العالول يُؤكَّد مُوقف "أبو مازن" من صفقة القرن

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس حركة فتح يُؤكد استمرار صمود الفلسطينيين حتى إجلاء الاحتلال رئيس حركة فتح يُؤكد استمرار صمود الفلسطينيين حتى إجلاء الاحتلال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم

GMT 11:44 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

ترجمة "غوغل" تُثير غضب المتظاهرين في هونغ كونغ

GMT 05:36 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

وفاة الابنة الوحيدة للفنان الراحل رشدي أباظة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday