قوَّات الاحتلال تعتدي على المصلين وتمنع دخول الشباب الى المسجد الأقصى
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بلدة حزما شرقي القدس المحتلة تشيع جثمان الشاب محمد كنعان خلال صلاة الجمعة

قوَّات الاحتلال تعتدي على المصلين وتمنع دخول الشباب الى المسجد الأقصى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوَّات الاحتلال تعتدي على المصلين وتمنع دخول الشباب الى المسجد الأقصى

صلاة الجمعة داخل المسجد الأقصى
القدس المحتلة ـ فلسطين اليوم

أقام الفلسطينيون أول صلاة جمعة داخل المسجد الأقصى وفي باحاته، بعدما أزالت سلطات الاحتلال الإسرائيلي البوابات الإلكترونية التي أثارت موجة غضب عربية وإسلامية، لكن التوتر مازال يخيم على محيط المسجد بسبب محاولات الاحتلال عرقلة وصول المصلين عبر الحواجز. وقد أدى آلاف الفلسطينيين الصلاة في شوارع مدينة القدس بعد منعهم من دخول المسجد الأقصى. وقالت وكالة "معا" الإخبارية، إن الآلاف أقاموا الصلاة في حي وادي الجوز ومنطقة باب الأسباط وشارع صلاح الدين وباب العمود.

وقال فراس الدبس مسؤول الإعلام في إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، إن 10 آلاف فلسطيني تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى اليوم. جاء ذلك في تصريح مكتوب، في حين قال شهود عيان إن قوات الشرطة الإسرائيلية أطلقت قنبلة صوت باتجاه المصلين في منطقة وادي الجوز بالقدس الشرقية، حيث أدى آلاف الفلسطينيين الصلاة في الشارع. من جهته، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني في تصريح مكتوب وصلت "الأناضول" نسخة منه، إنه سجل إصابة بالرصاص المطاطي في منطقة قريبة من باب الساهرة، أحد أبواب بلدة القدس القديمة، دون تفاصيل.

وأفاد مراسل "العربية" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت بأعداد كبيرة من الجنود، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وشرعت بإخراج المعتكفين والمرابطين من المصلى القبلي بالقوة واعتقلت عشرات الفلسطينيين وصرحت الشرطة في بيان "يجري تقييم الوضع الأمني وهناك إشارات بحصول اضطرابات وتظاهرات اليوم"، مضيفة "سيسمح فقط للرجال فوق الخمسين والنساء من كل الأعمار بالدخول، وسيتم إغلاق عدد من الطرقات حول المدينة القديمة، كما يجري اتخاذ كل الإجراءات الأمنية الضرورية لمنع أي أعمال عنف والتصدي لها".

وكانت الشرطة الإسرائيلية قد منعت الفلسطينيين الرجال من سكان القدس المحتلة وإسرائيل، دون سن 50 عاما، من الدخول إلى المسجد الأقصى لأداء الصلاة. ودقق أفراد الشرطة الإسرائيلية في محيط البلدة القديمة وعلى مقربة من بوابات المسجد الأقصى في بطاقات الهوية الخاصة بالمصلين، ويمنعون من هم دون سن 50 عاما من المرور. وقال شاهد عيان في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأناضول، إن أعدادا قليلة فقط تمكنت من الدخول إلى المسجد الأقصى منذ ساحات الصباح.

وقد فتحت الشرطة الإسرائيلية 3 بوابات في المسجد الأقصى هي الأسباط والمجلس والسلسلة. وأفادت مصادر محلية في مدينة القدس أن الشرطة منعت حافلات من المدن والقرى العربية في إسرائيل من الوصول إلى مدينة القدس.

من جهة ثانية، شيع مئات الفلسطينيين في بلدة حزما شرقي القدس المحتلة اليوم الجمعة، جثمان الشاب محمد كنعان (26 عاما)، الذي توفي متأثرا بإصابته بجروح خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي قبل ثلاثة أيام وانطلق موكب تشييع "كنعان" من أمام مجمع فلسطين الطبي (حكومي) في مدينة رام الله، باتجاه مسقط رأسه في بلدة حزما، لإلقاء نظرة الوداع والصلاة عليه، ومواراة جثمانه الثرى في مقبرة المخيم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوَّات الاحتلال تعتدي على المصلين وتمنع دخول الشباب الى المسجد الأقصى قوَّات الاحتلال تعتدي على المصلين وتمنع دخول الشباب الى المسجد الأقصى



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday