توغل قوات الاحتلال جنوب غزة ومواجهات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف في نابلس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

اعتقلت السلطات الاسرائيلية 29 شابًا في الضفة والقدس تحت ذرائع أمنية

توغل قوات الاحتلال جنوب غزة ومواجهات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف في نابلس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - توغل قوات الاحتلال جنوب غزة ومواجهات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف في نابلس

قوات الاحتلال
غزة – محمد حبيب

توغلت آليات عسكرية اسرائيلية، صباح اليوم الخميس، عشرات الأمتار شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وكشف شهود عيان، أن خمس جرافات عسكرية ضخمة توغلت 50 مترًا انطلاقًا من معبر صوفا المغلق شمال شرق رفح، مؤكدين شروعها في عملية تجريف الأراضي المحاذية للسياج الحدودي.

واقتحم مئات المستوطنين فجر الخميس، قبر يوسف في مدينة نابلس في الضفة الغربية، بحراسة مشددة من قوات الاحتلال، بحجة أداء طقوسهم الدينية، واقتحمت عشرات الآليات العسكرية المنطقة الشرقية من المدينة بعد منتصف الليل، وانتشرت في محيط قبر يوسف، واعتلى عدد من القناصة أسطح البنايات المطلة على المنطقة، تمهيدًا لدخول المستوطنين.

ووصل في وقت لاحق عشرات الحافلات الكبيرة تقل مئات المستوطنين قادمة من حاجز بيت فوريك شرق المدينة، ترافقهم بعض دوريات الاحتلال، واندلعت مواجهات عنيفة في الشوارع المحيطة في قبر يوسف، تركزت عند المدخل الشمالي لمخيم بلاطة وفي شارع عمان وشارع مخيم عسكر القديم.

ورشق عشرات الشبان قوات الاحتلال الحجارة والزجاجات الفارغة، فيما أطلق الجنود الأعيرة المطاطية وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، واعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية وفجر اليوم الخميس، 29 شابًا في الضفة الغربية والقدس تحت ذرائع "امنية".

وفي الضفة، اعتقلت قوات الاحتلال 14 شابًا، فيما اعتقلت في بلدتي الطور والعيسوية في القدس 15 شابا عرف منهم الشقيقان احمد عبيد 17 عامًا، ومحمد عبيد "18عامًا، حيث اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين من مخيم نور شمس، وبلغت مواطنًا سابعًا بمراجعة مخابراتها.

وقال ابراهيم نمر مدير نادي الأسير في طولكرم:" اعتقلت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها لمخيم نور شمس، الشبان: مراد نواف صوالحة 19 عامًا ومحمد إبراهيم حمارشة 18 عامًا وناصر جهاد الجندي 19 عامًا ومحمود رياض جابر 24 عامًا ومحمد رياض جابر 18 عامًا، فيما أعلن بوقت لاحق عن اعتقال الشاب أيهم رائد فحماوي 17 عامًا وشقيقه هيثم فحماوي ".

وأكد مدير مكتب نادي الأسير في طولكرم أن جيش الإحتلال اعتقل عمر عماد راضي وسلم بلاغًا للمواطن سيف حفظي أبو لبدة، من مخيم نور شمس، لمراجعة مخابراته، وذلك بعد مداهمة منزله في المخيم، وأشارت مصادر محلية في مخيم نور شمس إلى أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت فجرًا، المخيم دون وقوع أية مواجهات تذكر، وشنت حملة مداهمات واسعة طالت عدة منازل قبل اعتقالها عدة شبان واقتيادهم لجهة غير معلومة.

ونوهت المصادر ذاتها إلى اسرائيل تواصل حملة اعتقالاتها في حق سكان مخيم نور الشمس، التي طالت بأقل من شهر قرابة 20 مواطنًا، وزعمت قوات الاحتلال أنها عثرت على أسلحة وتحديدًا قنبلتين في المخيم.

واعتقلت قوات الاحتلال شابًا من عزبة شوفة جنوب شرق طولكرم، واعتقلت ثائر عودة من مخيم الفارعة في طوباس، بينما في بلدة دورا القرع شمال رام الله جرى اعتقال خمسة شبان، وفي قرية ترمسعيا شمال شرق رام الله اعتقلت قوة احتلال المواطن أشرف الهندي، وفي مخيم الدهيشة في بيت لحم جرى اعتقال الشاب باسل مزهر،  ومن مخيم عايدة معتز ابراهيم مسلم، مصطفى رائد بدير، وفي بلدة السموع جنوب الخليل اعتقلت قوات الإحتلال الشاب عبد الرحيم مصطفى ابو عواد 39 عامًا من السموع، واقتحمت قوات الاحتلال، قريتي العيسوية والطور في مدينة القدس، ونفذت حملة مداهمات لمنازل سكنية واعتقالات طالت 15 مواطنًا.

وأوضح محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية، أن قوات الاحتلال اقتحمت في ساعات الفجر الأولى قرية العيسوية من مداخل، وانتشرت في شوارعها، وشرعت في حملة اقتحامات لمنازل سكنية لتنفيذ اعتقالات طالت العديد من شبان القرية.

وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال شرعت بتفتيش المنازل وتخريب محتوياتها، خلال عملية المداهمة، لافتًا أن المعتقلين نقلوا من العيسوية الى مراكز التحقيق بسيارة "بوسطة" المخصصة لنقل الأسرى، وأوضح المحامي محمد محمود أن القوات الإسرائيلية اعتقلت 15 مواطنًا مقدسيًا، من الطور والعيسوية، وهم: محمد محمود، وأحمد عبيد، ومحمد سمير عبيد، سمير عطية، رشدي عبيد، علاء أبو ريالة، وجيه سبيتان، عماد الدين سبيتان، رياض كراوي، محمد محمود، مصطفى عسيلة، ابراهيم أبو الهوى، أحمد أبو جمعة، أحمد محمود، ومحمد عصام عبيد.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة في تقريره الشهري أن القوات الاسرائيلية اعتقلت 153 مواطنًا من القدس خلال شهر أيلول الماضي، بينهم 5 نساء، و37 قاصرًا، و6 أطفال "أقل من 12 عامًا- أقل من جيل المسؤولية، ولفت التقرير إلى أن الاعتقالات تركزت في قرية العيسوية بـ 44 معتقلًا ثم مخيم شعفاط 39 معتقلًا، حيث تستهدف قوات الاحتلال قرية العيسوية بالمداهمات اليومية للقرية وتنفيذ حملة اعتقالات عشوائية لشبان وفتية، إضافة الى نصب الحواجز الشرطية على مداخلها وتفتيش المركبات والشبان.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توغل قوات الاحتلال جنوب غزة ومواجهات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف في نابلس توغل قوات الاحتلال جنوب غزة ومواجهات خلال اقتحام مئات المستوطنين قبر يوسف في نابلس



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:06 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

وزير داخلية بوينس آيرس يستقيل من منصبه

GMT 01:24 2017 الخميس ,12 تشرين الأول / أكتوبر

النجم جورج وسوف يحيي حفلة غنائية في فرنسا

GMT 21:04 2017 الأربعاء ,05 تموز / يوليو

نجم الفريق تامر صيام يحسم موقفه من هلال القدس

GMT 05:49 2017 الخميس ,12 كانون الثاني / يناير

هنا الزاهد نؤكد خوض تجربة المسلسل الكارتوني لأول مرة

GMT 07:21 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

6 أخطاء شائعة يجب تجنبها عند إنشاء "كملة سر" صعبة

GMT 10:51 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

هنري جاك يواصل إبداعه في مجموعة Les Classiques de HJ

GMT 00:18 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

طريقة تحضير مشروب التمر هندي بالكركديه
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday