المطران عطا الله حنا يطالب العالم بعدم ترك القدس للمستوطنين العنصريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن المدينة في خطر شديد بسبب الاقتحامات المستمرة والمتواصلة

المطران عطا الله حنا يطالب العالم بعدم ترك القدس للمستوطنين العنصريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المطران عطا الله حنا يطالب العالم بعدم ترك القدس للمستوطنين العنصريين

عطا الله حنا
القدس المحتلة- فلسطين اليوم

اعتبر المطران عطا الله حنا، رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، أن اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى عمل خطير واستفزاز لكافة أبناء شعبنا الفلسطيني، معربًا عن شجبه واستنكاره لهذه الاقتحامات المستمرة والمتواصلة.

وفي لقاء مع وفد مقدسي، قال المطران حنا: “لذا فإننا نؤكد مجددا خطورة ما يحدث في مدينتنا، فالقدس في خطر شديد والفلسطينيون يتصدون بصدورهم العارية للاحتلال وسياساته وممارساته في المدينة المقدسة “، وأضاف أن كنائس القدس ومسيحييها إنما يرفضون هذه التعديات وهذه الاقتحامات الاستفزازية الخطيرة التي تستهدف المسجد الأقصى، وإن المعتدين وأولئك الذين يسعون لتقسيم الأقصى زمانيا ومكانيا تمهيدا لبناء هيكلهم المزعوم إنما هم ذاتهم الذين يسرقون أوقافنا الأرثوذكسية ويسلبونها من أبنائها.

وتابع: “منذ عام 48 وحتى اليوم وأوقافنا الأرثوذكسية تُسرق منا وتستهدف بأساليب معهودة وغير معهودة وعبر أدوات أوجدها الاحتلال خدمة لسياساته وممارساته. أولئك الذين يستهدفون الأقصى هم ذاتهم الذين يستهدفون أوقافنا المسيحية وخاصة في باب الخليل حيث إن المجموعات الاستيطانية تستعد للاستيلاء على عقارات أرثوذوكسية وأبنية عريقة وجميلة تعتبر تحفة من التحف التي تزين مدينة القدس ناهيك عن كونها المدخل المؤدي إلى المقدسات وإلى البطريركيات والأديرة والكنائس”.

وأعرب حنا عن تكافله مع الإخوة في هيئة الأوقاف الإسلامية ومع الهيئة الإسلامية العليا ودار الإفتاء وجميع السادة العلماء رجال الدين الإسلامي في القدس. كما عبر عن تضامنه مع “اخوتنا المسلمين الذين تم الاعتداء عليهم في عيد الأضحى، متمنين الشفاء للجرحى ومؤكدين للعالم بأسره بأننا سنبقى ندافع عن القدس وعن مقدساتها وأوقافها مهما كثرت المشاريع المشبوهة والمؤامرات والمخططات الهادفة لطمس معالم القدس وتزوير تاريخها والنيل من عدالة قضيتنا الفلسطينية”.

مؤكدا أن ما حدث في باحات الأقصى وما يحدث في كل يوم من اقتحامات واستفزازات خطيرة كما يحدث بحق أوقافنا المسيحية إنما هي رسالة إلى العالم بأسره وإلى المسيحيين والمسلمين في كل مكان وإلى أبناء أمتنا العربية وإلى أصدقائنا المنتشرين في سائر أرجاء العالم، بضرورة أن يلتفتوا إلى مدينة القدس وأن يدركوا خطورة ما يحدث فيها، وإن ما يحدث فيها لا يمكن أن يوصف بالكلمات”.

وتابع: “كلنا مستهدفون كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين وإن تعددت الوسائل التي يتم من خلالها استهدافنا”. وقال حنا إنه يطلق من رحاب المدينة المقدسة نداء عاجلا الى المرجعيات الروحية الإسلامية والمسيحية وإلى جميع الذين يؤمنون بقيم الحق والعدالة ونصرة المظلومين بأن يلتفتوا إلى مدينة القدس ويناصروا أبناءها.

وقال إنه عندما “يدافع المسيحيون والمسلمون عن مدينة القدس إنما يدافعون عن إيمانهم وتاريخهم وتراثهم وعراقة حضورهم ووجودهم في هذه المدينة المقدسة”. مشددا على أن مدينة السلام التي يقدسها المؤمنون في الديانات التوحيدية الإبراهيمية الثلاث إنما حُجب عنها السلام وغيب عنها العدل بفعل ما يمارس بحق أبنائها”.

وخلص للدعوة: “أعيدوا للقدس بهاءها ومجدها وسلامها ولا تتركوها فريسة للاحتلال وللمستوطنين العنصريين الذين يكرهوننا ويشتموننا صباحا ومساء ويتمنون أن نختفي من القدس وأن نحزم أمتعتنا ونغادر مدينتنا. سنبقى في القدس شاء من شاء وأبى من أبى، وستبقى القدس لأبنائها ولن تكون للمستعمرين المحتلين الآتين إليها من هنا أو من هناك”.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

 

المطران عطا اللـه يؤكد التمسك بالوصاية الأردنية على المقدسات الفلسطينية

"التعاون الإسلامي" تدين اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المطران عطا الله حنا يطالب العالم بعدم ترك القدس للمستوطنين العنصريين المطران عطا الله حنا يطالب العالم بعدم ترك القدس للمستوطنين العنصريين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب

GMT 17:52 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

منتجع "المها" فخامة عربية في صحراء دبي

GMT 23:07 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الأزهر يدين التفجير الانتحاري في نيجيريا

GMT 23:20 2014 الإثنين ,08 أيلول / سبتمبر

السمك "رامي السهام" يتقدم على الإنسان في التصويب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday