الناطق باسم مستشفى مصراتة يكشف جريمة اغتيال أشتيوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّ رأسه عليه آثار ضرب بآلة حديدية حادّة

الناطق باسم مستشفى مصراتة يكشف جريمة اغتيال أشتيوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الناطق باسم مستشفى مصراتة يكشف جريمة اغتيال أشتيوي

أكرم قليوان المتحدّث باسم مستشفى مصراتة
طرابلس ـ فاطمة السعداوي

كشف أكرم قليوان، المتحدّث باسم مستشفى مصراتة، عن آخر تطوّرات مقتل عميد بلدية مصراتة محمد أشتيوي، إذ أكّد أن الكشف عن جثة أشتيوي التي وصلت إلى المستشفى بيّنت أنه تعرض للضرب والتعذيب، فرأسه عليه آثار ضرب بآلة حديدية حادة، قبل أن يُطلق النار عليه بشكل مكثّف مِن كلّ الجهات وأقدمت مجموعة مسلحة مجهولة على اغتيال عميد بلدية مصراتة محمد أشتيوي، ليلة الأحد، في وقت لم يصدر عن سلطات المدينة المحلية أي بيان رسمي باستثناء نعيه صباح الإثنين.

واعتبر مراقبون أن اغتيال أشتيوي يعتبر تقويضا لجهود إخراج المدينة من تهم تورطها في دعم مجموعات مسلحة متطرفة، كان يقود أشتيوي هذه الجهود منذ انتخابه عميدا في تموز/يوليو 2015 ويعدّ أول إنجاز حققه أشتيوي والتيار المدني الداعم في المدينة الخروج من موقف المؤتمر الوطني السابق المتشدد إزاء الحوار السياسي وانفراد بلدية المدينة بقرارها مطلع عام 2015، بالانخراط في جولات الحوار السياسي ومشاركتها الفعالة في إنجاز بنود #اتفاق_الصخيرات.

وتحفل صفحات تواصل اجتماعي لنشطاء في مدينة مصراتة من داعمي التيار المدني بتهم وجهها أصحابها لأتباع الجماعة الإسلامية المقاتلة وجماعة "الإخوان" بالتورط في مقتل أشتيوي المعروف بمعارضته لوجودهم السياسي والعسكري وأدت سياسات أشتيوي والتيار المدني في المدينة إلى تحييد مصراتة عن دعمها العسكري للمؤتمر الوطني السابق، وإقناع عديد المجموعات المسلحة بالانسحاب من عملية فجر ليبيا، وسحب اعترافها بحكومة الإنقاذ التابعة للمؤتمر والمقربة من تيار مفتي جماعة #الإخوان الصادق الغرياني.

ونجح التيار المدني في النأي بالمدينة عن الصدام المسلح مع قوات الجيش التي يقودها المشير خليفة حفتر، وإقناع أبرز الشخصيات العسكرية الفاعلة في مصراتة بالانخراط في جلسات توحيد مؤسسة الجيش التي تقودها القاهرة حاليا، كما يعتبر أشتيوي من أبرز مؤيّدي طرد بقايا سرايا الدفاع عن #بنغازي المتطرفة الموجودة في مصراتة.

كل تلك المواقف حدت بمعارضيه من المتشددين إلى اقتحام مكتبه في مقر البلدية والاعتداء عليه بالضرب وإجباره على كتابة استقالته منتصف أيار/مايو الماضي، قبل أن تقدم على غلق مقر البلدية ببناء جدران عالية أمام أبوابها لمنعها من مزاولة عملها.

ومنذ عام 2012، سيطر على مدينة مصراتة التي تعتبر الأقوى عسكريا وسياسيا غرب البلاد تيار تكوّن نتيجة تحالف جماعة الإخوان والجماعة الليبية المقاتلة فرع القاعدة في ليبيا ليحولها من مدينة موالية للثورة إلى أداة لتجيير مكاسب الثورة لصالح جماعات متشددة، وكانت من أبرز تلك المساعي إبراز المدينة كقوة رافضة للانتخابات البرلمانية عام 2014، وانطلاق عملية فجر ليبيا منها التي تسببت في انقسام سياسي وأمني حاد في البلاد.​

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الناطق باسم مستشفى مصراتة يكشف جريمة اغتيال أشتيوي الناطق باسم مستشفى مصراتة يكشف جريمة اغتيال أشتيوي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:29 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تكتشف اليوم خيوط مؤامرة تحاك ضدك في العمل

GMT 23:37 2018 الأربعاء ,25 تموز / يوليو

اهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الأربعاء

GMT 10:04 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

أسطورة ليفربول يدافع عن محمد صلاح

GMT 09:44 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

قلعة "سيسينغورست" تكشف عن قصة حب غير تقليلدية

GMT 11:40 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

باسل خياط ينشر صورًا برفقة زوجته تكشف استمتاعهما بوقتهما

GMT 05:24 2016 الثلاثاء ,20 كانون الأول / ديسمبر

نجيبكِ على أهم أسئلة الموضة الشائعة على "غوغل"

GMT 06:56 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

خبير يؤكّد تضرّر مستوى البحث العلمي الرياضي

GMT 01:53 2017 السبت ,07 كانون الثاني / يناير

عادل إمام يوضح أن وجود الشباب في أعماله يسعده
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday