مجلي يعتبر الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي مجموعة ضغط وليس منظمة سياسية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد ان هدفه تعزير دور الجاليات الفلسطينية في الدول التي تقيم فيها، وتكريس مكانتها

مجلي يعتبر "الكونغرس" الفلسطيني الاقتصادي مجموعة ضغط وليس منظمة سياسية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلي يعتبر "الكونغرس" الفلسطيني الاقتصادي مجموعة ضغط وليس منظمة سياسية

الدكتور عدنان مجلي، رئيس الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي
رام الله - منيب سعادة

اعتبر الدكتور عدنان مجلي، رئيس الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي العالمي، ان "الكونغرس الفلسطيني هو مجموعة ضغط فلسطينية دولية وليست منظمة سياسية". وقال في تصريح صحفي، ردا على بعض التساؤلات التي ظهرت في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وفي منتديات متخصصة، إن "الهدف الأول للكونغرس هو تعزير دور الجاليات الفلسطينية في الدول التي تقيم فيها، وتكريس مكانتها في تلك الدول بما يخدم قضية فلسطينين، وتعزيز علاقة ابناءها مع ابناء شعبهم في الوطن".   وأضاف؛ لقد فتحنا، مؤخرا، باب التسجيل في الكونغرس الاقتصادي من اجل اقامة جسور بين ابناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات، وإقامة وتجديد الروابط الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والاجتماعية بينهم". وتابع الدكتور مجلي: "كل المشاريع الكبرى بدأت بمبادرات فردية ريادية، وغالبا ما كانت هذه المشاريع تواجه التشكيك والتساؤلات حول التوقيت والمعنى والهدف، ومثل هذه التساؤلات لن توقف مبادرتنا، بل على العكس، فانها تزيدنا اصرارا على النجاح للتأكيد للقاصي والداني ان اهدافنا واضحة لا لبس فيها ولا تشكيك".   ومضى يقول: "فلسطين لكل الفلسطينيين، ومن حق أي فلسطيني ان يبادر الى خدمة بلده بالطريقة التي يراها مناسبة طالما انها تصب في المصلحة الوطنية العامة وليس المصلحة الفردية". ونفي مجلي ما يشيعه البعض من أن الهدف من الكونغرس هو إقامة جسم بديل عن منظمة التحرير الفلسطينية مشيرا ان منظمة التحرير اكبر من تتعرض للتهديد من أي موسسة أو مجموعة ضغط.

أقرا أيضا" :الاحتلال "الإسرائيلي" يشنّ حملة توقيفات جديدة في الضفة الغربية

وعن اتصالاته مع الإدارة الأميركية، قال مجلي: "عندما فاز دونالد ترامب بالرئاسة في اميركا، كان الاتصال بفريقه وادارته هدفا وطنيا يتنافس فيه المتنافسون، وبعد اتضاح ملامح خطته، اتخذت القيادة الفلسطينية قرارا بمقاطعة هذا الفريق، والكل التزم بهذا الموقف، وكنت وما زلت اول الملتزمين". وأضاف: "وفوق ذلك، فإنني اعتبر ان الكونغرس، كمجموعة ضغط فلسطينية عالمية، هو احدى أساليب الرد على ترامب وعلى حصاره المفروض على الشعب الفلسطيني ومؤسساته".   ونفي الدكتور مجلي الأنباء التي تحدثت عن عقد المؤتمر التأسيسي للكونغرس في امريكا مؤكدا انه سيعقد في الوطن أو في احدى الدول المجاورة في حال تعذر وصول المشاركين الى الوطن.   وجدَّد التأكيد على أن "ليس لدي اي طموح سياسي، وموقعي العلمي والاقتصادي اهم مليون مرة من اي موقع سياسي، لكني واحد من ابناء الارض، واحد نشأ في تراب الارض وبين صخورها، نشأ وكبر في الحقول وعاد اليها بانيا وليس هداما"

قد يهمك أيضا" :

الاحتلال "الإسرائيلي" يُمهل 5 عائلات فلسطينية أيامًا لإخلاء منازلها في القدس

الاحتلال "الإسرائيلي" يوقف مُسنًا بعد الاعتداء عليه في مدينة يطا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلي يعتبر الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي مجموعة ضغط وليس منظمة سياسية مجلي يعتبر الكونغرس الفلسطيني الاقتصادي مجموعة ضغط وليس منظمة سياسية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday