المملكة السعودية تُعلن تسجيل 24 إصابةً جديدة بفيروس كورونا وتعافي أوَّل حالة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

دوتيرتي يخضع للفحص ونائب رئيس الوزراء الإسباني في الحجر الصحي

المملكة السعودية تُعلن تسجيل 24 إصابةً جديدة بفيروس "كورونا" وتعافي أوَّل حالة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المملكة السعودية تُعلن تسجيل 24 إصابةً جديدة بفيروس "كورونا" وتعافي أوَّل حالة

وزارة الصحة السعودية
الرياض ـ فلسطين اليوم

أعلنت وزارة الصحة السعودية الخميس، عن تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد (كوفيد 19)، وكشفت عن تعافي أول حالة إصابة بهذا الفيروس. وأوضحت الوزارة أن الحالتين الأولى والثانية هما لمواطن ومواطنة، تم وضعهما في الحجر الصحي بعد عودتهما من العراق، وأضافت أن الحالة الثالثة هي لطفلة سعودية تبلغ من العمر 12 عاما، كانت مخالطة لجدها المصاب، الذي أعلن عنه سابقا في محافظة القطيف، وهو عائد من إيران.

وذكرت الوزارة أن الحالات الـ 21 الأخرى من الجنسية المصرية، وهم موجودون بالحجر الصحي في مكة المكرمة، وهم من مخالطي الزائر المصري الذي أعلن عنه أمس، وبهذا يصبح العدد الإجمالي للإصابات 45 حالة، تعافت واحدة وبقية الحالات موجودة الآن في العزل الصحي، ويجري تقديم الرعاية الصحية لها وفق الإجراءات المعتمدة. وأهابت الوزارة بكل من كان في دول ينتشر فيها فيروس كورونا الجديد، التواصل فورا مع مركز "اتصال الصحة 937"، كما دعت إلى ضرورة التواصل معها في حال رغبة أي شخص في الاستفسار عما يخص الفيروس، مشددة على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية، وعدم الانسياق وراء الشائعات.

وأكد مسؤول فلبيني الخميس أن رئيس البلاد رودريغو دوتيرتي، سيخضع لفحص فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، على خلفية انتشار الوباء في أراضي البلاد. وذكر السيناتور والحليف الموثوق لدوتيرتي، كريستوفر بونغ غو، للصحفيين اليوم أن ذلك يأتي ضمن إجراءات وقائية "من الضروري اتخاذها وقفا لتوصيات المسؤولين الصحيين"، مضيفا أنه سيخضع للفحص أيضا، حسبما نقلت عنه وكالة "فرانس برس".

ويخضع دوتيرتي الذي يبلغ من العمر 74 عاما وينتمي بذلك إلى الفئة الأكثر تعرضا للخطر بسبب الفيروس الجديد للفحص الطبي لأنه كان على تواصل مع مسؤولين رفيعي المستوى أعلنوا مؤخرا عن وضعهم أنفسهم قيد الحجر الصحي، بمن فيهم وزير المال سوني دومينغيز ورئيس البنك المركزي بنجامين ديوكنو. جاء قرار هؤلاء المسؤولين بعد أن تبين أن عددا من 49 شخصا تم تشخيص إصابتهم بالفيروس في الفلبين حتى الآن حضروا مؤخرا فعاليات رسمية شارك فيها هؤلاء، وبعد الكشف عن هذه الحالات، تعرض مقرا مجلس الشيوخ والبنك المركزي للتعقيم.

وأصيبت وزيرة المساواة الإسبانية إيرين مونتيرو بفيروس "كورونا"، فيما تم إخضاع نائب رئيس الوزراء بابلو إغليسياس للحجر الصحي، وفقا لما أفادت به وكالة "رويترز" الخميس، وأشارت وكالة "رويترز" إلى أن جميع الوزراء الإسبان سيخضعون للتحاليل اللازمة لكشف ما إذا كانوا مصابين بالفيروس. وقالت الحكومة إن الاجتماع الوزاري المقرر عقده اليوم سيشارك فيه فقط الوزراء الذين يعتبر حضورهم أمرا ضروريا للمصادقة على التدابير الجديدة بشأن فيروس كورونا. وأعلنت الحكومة أن كل الاجتماعات الحكومية القادمة ستجري عبر الفيديو.

قد يهمك أيضا :

  وزارة الصحة السعودية تلعن أن عدد الحالات المؤكدة في المملكة 45

وزارة الصحة السعودية تناشد العائدين من الخارج إخضاع أنفسهم للحجر المنزلي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المملكة السعودية تُعلن تسجيل 24 إصابةً جديدة بفيروس كورونا وتعافي أوَّل حالة المملكة السعودية تُعلن تسجيل 24 إصابةً جديدة بفيروس كورونا وتعافي أوَّل حالة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday