التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

زار مكة المكرمة مرتين لأداء مناسك العمرة وزوجته أوضحت أنه لم يكن يولي إهتمامًا بالدين

التحقيقات في مجزرة "أورلاندو" تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التحقيقات في مجزرة "أورلاندو" تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

عمر متين
الرياض - عبد العزيز الدوسري

كشف المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية السعودية، أن منفذ الهجوم المسلح في ملهى "بالس" في أورلاندو عمر متين المسؤول عن أعنف الهجمات دموية في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية، قضى عشرة أيام في مدينة مكة Mecca  المكرمة لأداء مناسك العمرة، بعدما قام برحلات إلى المملكة العربية السعودية خلال شهر آذار / مارس من عامي 2011 و 2012. جاء ذلك خلال حديثه مع محطة "إن بي سي نيوز" NBC News

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

 وكشف مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI يوم الإثنين بأن عملاءه بدأوا في مراقبة متين عقب عودته من الرحلة الثانية لأداء مناسك العمرة، عندما علموا بأنه أخبر زميله في العمل بمعرفته للشقيقين تامرلان و جوهر تسارناييف اللذين يقفان وراء تفجير ماراثون بوسطن Boston. وخضع متين للتحقيق مرتين بشأن تصريحاته، ولكن مكتب التحقيقات الفيدرالي قرر في النهاية بأن متين لم يكن يشكل تهديدا أمنيا، وغير صادق في معرفته للشقيقين ستارناييف اللذين وصفهما " بإبنيّ وطنه " خلال إتصاله هاتفياً بخدمة الطوارئ 911 صباح يوم الأحد في حوالي الثانية والنصف صباحاً.

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

وأصبحت شخصية متين معروفة لدى وكالات إنفاذ القانون الإتحادية في أعقاب ذلك التحقيق، إلا أنه كان لا يزال قادراً على شراء الأسلحة قانونـياً والتي إستخدمها في إرتكاب مذبحة يوم الأحد الوحشية. وسعى الجاني أيضاً إلى شراء درع واقية من الطلقات في الأسابيع التي سبقت حادثة إطلاق النار وفقاً للمحققين.

وأشارت شبكة سي إن إن CNN في تقريرها الى أن ذلك الواقي من الرصاص الذي رفض المتجر بيعه لمتين متطورعن ذلك الذي تمد به الشرطة رجالها من الضباط، وهو ما سوف يزيد من فرصه في البقاء على قيد الحياة ونجاته من الطلقات النارية التي يبادلها له ضباط الشرطة. ورجح محققون بارزون تخطيط متين للهجوم قبل أسابيع، ولم يكن لديه نية للإنتحار.

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

وولد متين في نيويورك سيتي لأبوين من أصول أفغانية، ولكن العائلة إنتقلت إلى فلوريدا عندما كان لا يزال صغيراً. وحظي متين بزميل دراسي في مرحلة الثانوية يدعي صاموئيل كينغ، وتشاركا سوياً اللعب في صفوف فريق لكرة القدم. كما بقي متين وكينغ على إتصال أيضاً بعد التخرج، حيث كانا يعملان سوياً في مركز Treasure Coast التجاري بالقرب من ينسن بيتش Jensen Beach. ولم يبدِ متين أدنى مشكلة مع حقيقة كون كينغ منفتحا على المثلية خلال عام 2009 التي كانت آخر مرة يرى فيها بعضهما، وتعامل مع المثليين كأفراد عاديين. وأضاف كينغ بأن هناك شيئا ما حدث بالضرورة.

وحصل متين على شهادتين في العلوم من كلية إنديان ريفر ستيت Indian River State بعد إتمامه مرحلة الثانوية، بينما كان يطمح في أن يصبح ضابط شرطة بحسب ما قال شون شغاني، الذي تقابل مع متين في المدرسة الإبتدائية، وكان يذهب معه إلى المسجد في أغلب الأيام لأداء فريضة الصلاة. وأشار شغاني بأن متين لم يكن قادراً على الإنضمام إلى قوات الشرطة، ولكنه لم يتذكر السبب وراء ذلك القرار في مقابلة مع CBSN. ولاحقاً كشف شغاني عن أن متين لم يكن قادراً على إجتياز الإختبار الذي سوف يؤهله للإنضمام إلى قوات شرطة سانت لوسيا، ومن ثم قضى تسعة أعوام يعمل في أحد المنتجعات كحارس أمن.

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

وأوضح شغاني بأن متين تناول المنشطات من أجل تعزيز بناء جسده ربما يكون هو السبب وراء التحول المفاجئ  في سلوكه خلال زواجه. فيما قالت زوجته الأولى سيتورا يوسفاي التي تزوجت منه في عام 2009 بعد لقائهما على MySpace بأنها لم ترَ متين يولي الكثير من الإهتمام بالدين خلال فترة إرتباطهما، في الوقت الذي كان يفضل فيه قضاء الوقت في ممارسة الرياضة.

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

كما أكدت يوسفاي أيضاً على مدى رغبته في أن يصبح ضابط شرطة خلال تلك الأيام، وبدأ العمل في إصلاحية للأحداث حتى يتمكن من اكتساب الخبرة في هذا المجال، فضلاً عن ذهابه للتدريب على إطلاق النار مع أصدقائه في إنفاذ القانون. ولكن شخصية متين المحب للمرح تغيرت بعد أشهرٍ قليلة من الزواج، وعانت زوجته يوسفاي من عدم إستقرار، وبدأت في القلق على سلامتها بعد إعتدائه عليها بدنياً وعدم السماح لها بالتحدث إلى عائلتها وإبعادها عنهم.

وإتخذت يوسفاي قرارها بالإنفصال عن متين، وإنهاء الزواج الذي إمتد لأربعة أشهرٍ فقط. ولم يحد ث الطلاق الرسمي إلا في تموز / يوليو من عام 2011، أي بعد عامين من الإنفصال الأول، وعقب أشهرٍ قليلة من عودته بعد أداء مناسك العمرة الأولى.

وقال أحد أصدقاء متين الذي رغب في الإبقاء على إسمه مجهولا خلال مقابلة له مع واشنطن بوست بأنه بدأ في التدين اكثر وأكثر في أعقاب طلاقه من يوسفاي، مضيفاً بأنه ومع ذلك لم يحدث أبداً أن قال متين أي شيء أو أظهر سلوكا يؤدي إلى الإعتقاد بأنه أصبح متطرفاً في معتقداته.

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

وتوصل مكتب التحقيقات الفيدرالي عام 2014 إلى إحتمالية وجود ثمة علاقة ما بين متين ومنير محمد أبوصلحة، الذي نشأ بالقرب من فيرو بيتش Vero Beach وأصبح أول مفجر إنتحاري أميركي في سورية يقاتل إلى جانب جبهة النصرة. إلا أن التحقيقات أغلقت مرةً أخرى، بعدما لم يثبت مكتب التحقيقات الفيدرالي وجود ثمة علاقة وطيدة بين الثنائي.

وإستقبل متين مولوداً من نور زاهي سلمان التي ذكرت التحقيقات في أيلول / سبتمبر عام 2013 بأنها زوجته، ولكن القليل هم من كانوا على علم بعلاقتهما في ذلك الوقت، إلا أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا الزواج لا يزال مستمر، أم حدث إنفصال بينهما. وأشار والد متين ويدعى صديق خلال مقابلة معه يوم الأحد بأن القبلة التي تبادلها إثنان من الرجال هي السبب وراء ذلك الهجوم. فيما أكد كراهية متين للمثليين دانيل غلوري، الذي عمل معه في أواخر عام 2014 و مطلع عام 2015 كحارس أمن. وغالباً ما كان يتحدث متين عن قتل الأشخاص، ولكنه مع ذلك كان يؤدي فريضة الصلاة ولم يختلط مع آخرين يحملون نفس الديانة.

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا

وأبدى شفيق رحمن صدمته عندما علم بنبأ وقوع الهجوم، زاعماً بأن متين لم يكن أبداً مشتبه في تطرفه، خاصةً وأنه عمل مع إنفاذ القانون في بعض الأحيان. وقالت السلطات بأن آخر ما قام به متين هو الإتصال هاتفياً بخدمة الطوارئ 911 ، قبل أن يشهد الملهي الليلي " بالس " وقوع مذبحة في وقت مبكر من صباح يوم الأحد. وبعد تعهده بالولاء لتنظيم داعش، فقد إقتحم ملهي المثليين وقتل 49 شخصاً وأصاب 53 آخرين، قبل أن تنجح الشرطة في تصفيته بعد ساعاتٍ من المواجهة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا التحقيقات في مجزرة أورلاندو تدل على أن متين حاول شراء درع واقية من الرصاص للبقاء حيَّا



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 13:04 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يغلق مدخلي قرية المغير شرق رام الله

GMT 15:53 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 07:13 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الثور" في كانون الأول 2019

GMT 08:13 2018 الثلاثاء ,21 آب / أغسطس

ديكورات غرف نوم مستوحاة من "أجنحة الفنادق"

GMT 06:59 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

"RS4 أفانت" تأتي بنفس عيوب سيارات أودي آر اس

GMT 07:31 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

سعر الدينار الكويتي مقابل الشيكل الإسرائيلي الجمعة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday