قراقع حمل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي المسئولية وطالب بنقلهم الى المستشفيات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تدهور الحالة الصحية للأسيرين شديد وأبو فارة المضربين عن الطعام

قراقع حمل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي المسئولية وطالب بنقلهم الى المستشفيات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قراقع حمل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي المسئولية وطالب بنقلهم الى المستشفيات

رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع
غزة - محمد حبيب

أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن أربعة أسرى إداريين مستمرون في إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضًا لاعتقالهم، حيث يقبعون في زنازين عزل انفرادي، منذ أن أعلنوا الاضراب وهم: أنس شديد، وأحمد أبو فارة من سكان الخليل، يقبعان في عزل سجن مجين في الرملة، وهما مضربان منذ 25/9/2016، والأسيران حسن ربايعة، ومجد أبو شملة من سكان جنين، مضربان منذ 7/10/2016، ويقبعان في زنازين عزل النقب الصحراوي.

وأفادت الهيئة أن معاملة السجانين للأسرى المضربين سيئة جدًا، وهم معزولون عن العالم تماما بعد أن صودرت منهم كل وسائل الاتصال، وقالت إن الحالة الصحية لهم أصبحت سيئة أضًا، حيث بدأ يظهر عليهم الارهاق والتعب وعدم القدرة على الوقوف، وآلام شديدة في انحاء الجسم كافة، وهم يرفضون تناول أية مدعمات أو سوائل باستثناء الماء.

وقالت الهيئة إن الاسيرين أنس شديد وأحمد ابو فارة رفضوا اجراء أية فحوصات طبية، مطالبين بنقلهم الى مستشفى خارجي.

ومن جهته حمّل رئيس هيئة شؤون الاسرى، عيسى قراقع، المسؤولية لإدارة السجون وأجهزتها الامنية، عن حياة وصحة الاسرى المضربين، مطالبا بنقلهم الى المستشفيات معتبرًا أن بقاءهم في العزل يزيد من خطورة أحوالهم الصحية، وهي سياسة متعمدة في محاولة للضغط على الأسرى وكسر إضرابهم بإبقاءهم فترة طويلة بالعزل وفي ظروف سيئة جدا.

هذا وأكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى اليوم السبت، أن الحالة الصحية للأسيرين المضربين عن الطعام أحمد أبو فارة وأنس شديد، شهدت تدهورا في الفترة الأخيرة، نتيجة إهمال قوات الاحتلال ومخابراته لمطالبهما المشروعة في الحرية.

وأفادت المؤسسة أن الأسيرين أبو فارة وشديد أعلنا اضربهما المفتوح عن الطعام بتاريخ 25/09/2016م، احتجاجا على استمرار اعتقالهما الإداري التعسفي، ومنذ إعلانهما الاضراب عمدت الإدارة القمعية لنقلهما بين سجون عدة ومستشفيات، وذلك في إطار سياستها التعسفية للضغط على الأسيرين والنيل من معنوياتهما، وكسر إرادتهما وإجبارهما على انهاء إضرابهما المفتوح عن الطعام، وقد تم مؤخرا نقلهما إلى عيادة سجن الرملة.

وأضافت مؤسسة مهجة القدس أن الأسيرين أبو فارة وشديد يرفضان تناول المدعمات والفيتامينات، ويرفضان الخضوع لإجراء الفحوصات الطبية، رغبة منهما على عدم إطالة مدة الاضراب.

وأشارت المؤسسة إلى أن الأسير أبو فارة يعاني آلاما حادة في الرأس وصداع مزمن وهزال عام في الجسم ويشعر بدوخة وعدم اتزان، وكذلك يعاني من ضيق في التنفس وضبابية في الرؤية وأوجاع مستمرة في جميع أنحاء البطن والصدر وفي مناطق الكليتين ويتكلم بصعوبة، وقد فقد 14 كيلو غرام من وزنه منذ إعلانه الاضراب، وقد وضعته إدارة السجن في زنزانة انفرادية ملاصقة للمطبخ وذلك في إطار الضغط النفسي عليه، من أجل أن ينهار ولا يستطيع الاستمرار في إضرابه.

وأوضحت المؤسسة أن الأسير أنس شديد، لا يستطيع الوقوف على قدميه ويستخدم الكرسي المتحرك ويعاني من ضيق في التنفس وأوجاع حادة في المعدة وآلام في المفاصل وضبابية في الرؤية ودوخة وجفاف شديد، وقد فقد ما يزيد عن 15 كيلو غرام من وزنه منذ إعلانه الاضراب المفتوح عن الطعام، ويتعرض لمضايقة شديدة وسوء معاملة من السجانين الذي يرفضون طلباته ولا يتجاوبون في التعامل معه وقد رفضوا اعطائه ورقة وقلم.

وناشدت مهجة القدس مؤسسات حقوق الانسان والجمعيات التي تعنى بشؤون الأسرى بضرورة التدخل الفوري للضغط على الإحتلال من أجل الاستجابة لمطالب الأسيرين أبو فارة وشديد، وإنهاء اعتقالهما الإداري التعسفي.

وجدير بالذكر أن الأسير أحمد أبو فارة ولد بتاريخ 08/11/1987؛ وهو متزوج ومن بلدة صوريف قضاء الخليل جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016م وحولته للاعتقال الإداري، وسبق أن أمضى عامين في سجون الاحتلال خلال اعتقال سابق، بينما الأسير أنس شديد قد ولد بتاريخ 07/06/1997م؛ وهو أعزب من بلدة دورا قضاء الخليل، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 02/08/2016، وحولته للاعتقال الإداري من دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قراقع حمل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي المسئولية وطالب بنقلهم الى المستشفيات قراقع حمل ادارة سجون الاحتلال الاسرائيلي المسئولية وطالب بنقلهم الى المستشفيات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 18:00 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

أوزيل يرد على انتقادات جماهير أرسنال

GMT 03:12 2019 الأحد ,14 إبريل / نيسان

ظلال عيون يناسب صاحبات البشرة السمراء

GMT 07:08 2019 الثلاثاء ,05 شباط / فبراير

أشهر الأماكن للسياحة في روسيا خلال موسم الشتاء

GMT 14:23 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

أليغري يفضّل جلوس رونالدو على مقاعد البدلاء أمام "أتلانتا"

GMT 14:19 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

رفع دعوى قضائية ضد الملحن فارس اسكندر بعد تطاوله على الكعبة

GMT 17:01 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس الأولمبية الإسبانية يبرز قوة الرياضة لحل أزمة كتالونيا

GMT 17:32 2019 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

الصافي يمنح لاعبات «طائرة الأهلي» راحة من التدريبات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday