نائب رئيس فتح يتهم حماس بعمل تفاهمات مع الاحتلال على حساب الشعب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أن هناك خطورة على القضية الفلسطينية

نائب رئيس "فتح" يتهم "حماس" بعمل تفاهمات مع الاحتلال على حساب الشعب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نائب رئيس "فتح" يتهم "حماس" بعمل تفاهمات مع الاحتلال على حساب الشعب

محمود العالول، نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية
رام الله - منيب سعادة

عقب محمود العالول، نائب رئيس حركة فتح الفلسطينية، على المحادثات الجارية من أجل التوصل إلى تفاهمات للتهدئة في قطاع غزة مع الاحتلال الإسرائيلي، معتبرًا أن توقيع "حماس" على التهدئة بدون إجماع وطني تمهيدًا لتمرير صفقة القرن"، لافتا إلى عدم وجود إجماع على التهدئة بين فصائل العمل الوطني في غزة.   وقال "العالول" في تصريحات صحفية، إن "حماس" لا تدرك في هذه المرحلة الأولويات على الإطلاق"، موضحًا أنها ذاهبة عبر وسطاء في عمل تفاهمات مع الاحتلال "تخدم صفقة القرن" على حساب شعبنا"، مؤكدًا أن القضية ليست "مناكفات"، ولكن هناك خطورة على القضية الفلسطينية، مبينًا أن الاستهداف يطال الجميع، حيث أن الإدارة الأمريكية وإسرائيل وربما البعض في الإقليم يريدون الخلاص من فكرة أن يكون هناك من يمثل الشعب الفلسطيني.   ووفق "العالول"، فقد خرجت تصريحات إسرائيلية مساء السبت، بعد انتهاء مسيرة العودة ، وتحدثت عن نجاح إسرائيل في التنسيق من أجل ألا  تكون المسيرة مُضرة وتحت السيطرة، مشيرا إلى أنه كان متفقا ألا تخرج هذه المسيرات عن المتفق عليه.

اقرا ايضاً:

الفصائل الفلسطينية تحشد لـ"اليوم المشهود" في غزة لتحقيق أهداف مسيرة العودة

وقال: "نحن لا نبحث أن يتضرر الناس وان يكون هناك مزيد من الاصابات والشهداء، إنما هؤلاء أبناء شعبنا"، مستدركا : "لكن نبحث عن تهدئة، لماذا؟ لنزيد عدد الكيلومترات من أجل الصيد أو لتصبح الأموال القطرية من 30 إلي 40 مليون"، مخاطبًا حركة "حماس" قائلًا: "ماذا نفعل بشأن الموضوع السياسي والاستقلال والحرية"، معتبرا أن "هذا ما يريده الاحتلال". وعد "العالول" أن المسألة واضحة تماما، حيث "السعي من أجل سلخ قطاع غزة عن الجسم الفلسطيني والذهاب باتجاه دولة فلسطينية في غزة"، متسائلا : "هل من هم في غزة راضون عن ذلك"، حيث ذكر أن الهدف من ذلك له علاقة بسلخ غزة والخروج من تحت تأثير مصر على غزة من خلال المشروع القطري الذي له علاقة بإقامة ميناء سواء عائم أو رصيف ميناء في غزة.   وأكد أن "مصر لن تسمح بذلك، لكن هل هي قادرة على كل شيء في ظل الدعم الأمريكي غير المسبوق مع إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني".   وتعقيبا على تصريحات حركة "حماس" حول التفاهمات، أوضح نائب رئيس فتح أنه "لم يتم التطرق إلى قضايا القدس والأسرى في أي اتفاق تهدئة"، موضحا أنهم يتعرضون لحملات غير مسبوقة من الاحتلال، وتساءل: ""هل تقبلون أن تأخذوا أموال قطر وبعض الامتيازات وتصمتوا على تصفية القضية الفلسطينية وتكونوا جزءا من صفقة القرن ؟".   وانتقد "العالول" بعض الوسطاء، قائلًا: "هناك الكثير من الأشقاء أوغلوا في الدم الفلسطيني والتدخل في الشأن الداخلي"، موجهًا رسالة للوسطاء - دون أن يحدد من هم-: "نحن ماذا صنعنا لكم لتكونوا أداة بيد السياسة الأمريكية، تعطيكم تعليمات للعبث في البيت الفلسطيني"، مشيرًا إلى أن "عبث بعض الأشقاء يؤدي لخطر كبير للغاية علي القضية الفلسطينية، ولن نتسامح مع هذا الأمر، وسيحاسبون من شعوبهم"

قد يهمك ايضاً:

مصر تُسابق الزمن لوضع اتفاق تهدئة في قطاع غزة قبل "المسيرة المليونية" 

الفصائل الفلسطينية تؤكد أن المسجد الأقصى خط أحمر ولن تسمح باستمرار العدوان عليه

 
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نائب رئيس فتح يتهم حماس بعمل تفاهمات مع الاحتلال على حساب الشعب نائب رئيس فتح يتهم حماس بعمل تفاهمات مع الاحتلال على حساب الشعب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday