الحكومة الألمانية تلغي صفقة طائرات بدون طيار كانت ستبرمها مع إسرائيل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الحزب الأخضر الألماني يرحب بموقف بلاده وتل أبيب تعرب عن خيبة أملها

الحكومة الألمانية تلغي صفقة "طائرات بدون طيار" كانت ستبرمها مع إسرائيل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الألمانية تلغي صفقة "طائرات بدون طيار" كانت ستبرمها مع إسرائيل

الحكومة الألمانية
تل أبيب ـ فلسطين اليوم

ألغت الحكومة الألمانية من جدول أعمالها، بحث صفقة كانت تنوي إبرامها مع إسرائيل تستأجر برلين بموجبها "طائرات بدون طيار"، بسبب تسليحها بأسلحة لعمليات الاغتيال وشنّ الهجمات، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية. وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الخميس، إن الصفقة التي كانت ستدر مليار دولار أميركي، على إسرائيل، ألغيت بسبب الاعتراض على استخدام الطائرات في عمليات هجومية و"اغتيالات"، ورغبة أحزاب ألمانية في اقتصارها على جمع المعلومات الاستخبارية فقط.

وأشارت الصحيفة إلى انه تم شطب الموضوع من جدول أعمال الحكومة الألمانية أمس الأربعاء، وسط "اعتراضات أظهرتها أحزاب الائتلاف حول قدراتها الهجومية". ولفتت إلى ان الاعتراضات على الصفقة برزت للمرة الأولى الأسبوع الماضي، بعد قيام أعضاء من البرلمان الألماني بزيارة إلى مجمع صناعات هذه الطائرات في إسرائيل.

وقالت"يديعوت أحرونوت" إن أعضاء البرلمان أعربوا عن خيبة أملهم بعد اكتشافهم بأن هذه الطائرات بدون طيار، غير مخصصة فقط لجمع المعلومات الاستخبارية، بل مزودة بأنظمة أسلحة هجومية جاهزة.  وأضافت:"مباشرة بعد الزيارة، أبلغ أعضاء الحزب الاشتراكي الديمقراطي الألماني، الذي يعد جزءاً من الائتلاف الحكومي، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين، يوم الجمعة، بأنهم لن يصدقوا على الصفقة مع إسرائيل بصيغتها الحالية". وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن الحزب الألماني المذكور يعارض بشكل أساسي "مفهوم عمليات التصفية باستخدام الطائرات بدون طيار".

وبعد الزيارة، طالب أعضاء الحزب أن يقتصر عمل هذه الطائرات على "الإستطلاع وجمع المعلومات الاستخبارية"، بحسب الصحيفة. كما نقلت الصحيفة عن حزب الخضر الألماني، ترحيبه بقرار وقف الصفقة، حيث قال في بيان له إن "الهجمات من خلال طائرات بدون طيار قد غيرت وجه الحروب بطريقة خطيرة، فهي غالباً ما تساهم في التصعيد في مستويات العنف، ولذا فهي مناقضة للقانون الدولي".

وبحسب الصحيفة الإسرائيلية، فإنه بعد هذا القرار يتعين انتظار بحث المسألة مجددا في الحكومة الألمانية الجديدة بعد انتخابات شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الألمانية تلغي صفقة طائرات بدون طيار كانت ستبرمها مع إسرائيل الحكومة الألمانية تلغي صفقة طائرات بدون طيار كانت ستبرمها مع إسرائيل



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 03:58 2017 الخميس ,01 حزيران / يونيو

ضيفي الكبدة إلى وصفة الأرز بالمكسرات لطعم لذيذة

GMT 18:01 2019 الثلاثاء ,28 أيار / مايو

عالم الأمومة المفخخ

GMT 06:43 2018 الأربعاء ,21 شباط / فبراير

نيزات أميري أول قائد أوركسترا من النساء في إيران

GMT 18:48 2016 الأربعاء ,13 كانون الثاني / يناير

بورصة فلسطين تغلق تداولاتها على ارتفاع

GMT 16:48 2017 الإثنين ,02 كانون الثاني / يناير

أنوشكا ضيفة برنامج " كلام نواعم " على شاشة "ام بي سي"

GMT 13:14 2017 الأربعاء ,01 آذار/ مارس

"غوتشي" تكشف عن عطر رجالي جديد بلمحة أفريقية

GMT 02:20 2017 الخميس ,13 إبريل / نيسان

"سامسونغ" تصدر هاتفها الجديد "غلاكسي أس 8"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday