روان ويجيواردينسريلانكا يكشف هُوية مُفجِّر فندق شانغريلا في العاصمة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكّد أنّ المعتدين ينتمون إلى فصيل انشقّ عن جماعة التوحيد الوطنية

روان ويجيواردينسريلانكا يكشف هُوية مُفجِّر فندق "شانغريلا" في العاصمة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روان ويجيواردينسريلانكا يكشف هُوية مُفجِّر فندق "شانغريلا" في العاصمة

روان ويجيواردينسريلانكا يكشف هُوية مُفجِّر فندق "شانغريلا" في العاصمة
كولومبو - فلسطين اليوم

كشف نائب وزير الدفاع في سريلانكا روان ويجيواردين، خلال مؤتمر صحافي، الأربعاء، أن زعيم الجماعة المتطرفة التي نفّذت تفجيرات سريلانكا الأحد الماضي، نفّذ هجوما انتحاريا في فندق "شانغريلا" في العاصمة، وأضاف أن الانتحاريين الذين نفذوا هجمات الأحد في البلاد ينتمون إلى فصيل منشق عن جماعة إسلامية متطرفة.

وتابع ويجيواردين قائلا إن "المفجرين ينتمون إلى فصيل انشق عن جماعة التوحيد الوطنية الإسلامية، ونفذوا الهجمات لأنهم يسعون ليكون الإسلام الدين الوحيد في هذا البلد"، كما أوضح أن قائد هذا الفصيل نفذ هجوما انتحاريا على فندق شانغريلا، مضيفا أن السلطات تجري تحقيقات لمعرفة ما إذا كان ثمة أشخاص آخرون منتمون لهذا الفصيل، وقال: "التحقيقات لا تقتصر على المفجرين الانتحاريين فقط"، وأضاف أن أحد المفجرين التسعة الذين نفذوا تفجيرات عيد الفصح لدى المسيحيين يوم الأحد امرأة، كما لفت إلى أن أحد منفذي تفجيرات سريلانكا درس في بريطانيا وأستراليا.

يذكر أن "داعش" تبنى الهجمات الدامية، وأعلن في بيان أسماء ما قال إنهم المهاجمون "السبعة" الذين نفذوا الهجمات، لكنه نشر لاحقا تسجيلا مصورا على موقع وكالة أعماق يظهر فيه 8 مهاجمين منهم سبعة ملثمون يعلنون البيعة لزعيم التنظيم أبوبكر البغدادي، حسب ما أفادت وكالة رويترز الثلاثاء، وفي وقت سابق الثلاثاء قال ويجيواردين أمام البرلمان إن جماعتين إسلاميتين سريلانكيتين، هما جماعة التوحيد الوطنية وجمعية ملة إبراهيم، مسؤولتان عن التفجيرات التي وقعت في ساعة مبكرة من صباح الأحد خلال احتفال مسيحيي البلاد بعيد الفصح، ومع ازدحام الفنادق وقت الإفطار.

أقرأ ايضــــــــاً :

360 قتيلاً حصيلة الهجمات المتطرفة في سريلانكا والجيش يُفكك عبوة ناسفة

ووقعت أول ست هجمات، على 3 كنائس وثلاث فنادق، في غضون 20 دقيقة، ووقع تفجيران آخران على فندق ومنزل في إحدى ضحايا العاصمة كولومبو بعد الظهر، كما حاول المتشددون مهاجمة فندق آخر لكنهم فشلوا.

يذكر أن جماعة التوحيد الوطنية تعتبر جماعة سريلانكية متطرفة "يافعة"، بمعنى أنها تشكلت حديثاً حسب ما أكد آلان كينان، أحد كبار المحللين في سريلانكا، العاملين ضمن "المجموعة الدولية لمعالجة الأزمات"، وأضاف أن المعلومات ضئيلة بشأن تلك الجماعة.

وتابع قائلا في مقابلة مع مجلة التايم الأميركية: "قبل هجمات يوم الأحد، لم تكن تلك المجموعة سوى مجرد اسم مغمور، ارتبط بشكل أساسي بتخريب بعض التماثيل البوذية في سريلانكا في ديسمبر الماضي"، وأشارت صحيفة "ديلي نيوز" الأميركية؛ إلى أن تلك الجماعة هاجمت في 2016 رهبانا بوذيين، على لسان المتحدث باسمها "عبدالرازق"، وهو ما أدى إلى تقديم شكوى ضده و6 من أعضاء الجماعة، إلى السلطات التي ألقت القبض عليه، ومن ثم أفرجت عنهم بكفالة بعد اعتذار أعضائها إلى المحكمة.

خرج أعضاء تلك الجماعة عام 2016 للتظاهر في مدينة ماليجواتا، ومارادانا، ضد تغيير الحد الأدنى لسن زواج الفتيات والمقرر بـ12 عامًا.

وكشفت تقارير إخبارية أن تلك الجماعة الدموية، التي تعتبر نسخة من "داعش"، ظهرت في المجتمع بوجه سافر، عبر منشورات ومنابر تدعو إلى العنف وفرض الحجاب الإلزامي والسلوك المتشدد.

قد يهمك أيضا: 

تفجير 6 كنائس وفنادق في سريلانكا يحوّل احتفالاتٍ إلى "موائد دموية"

سريلانكا تواصل البحث عن منفذي الاعتداءات وتعلن عن اعتقالات جديدة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روان ويجيواردينسريلانكا يكشف هُوية مُفجِّر فندق شانغريلا في العاصمة روان ويجيواردينسريلانكا يكشف هُوية مُفجِّر فندق شانغريلا في العاصمة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday