عامل إغاثة بريطاني عالقٌ في سورية بعد أن سحبت المملكة المتحدة جنسيته منه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أكد أنه موجود هناك لمساعدة المصابين جراء الحرب ولا علاقة له بـ"داعش" وغيره

عامل إغاثة بريطاني عالقٌ في سورية بعد أن سحبت المملكة المتحدة جنسيته منه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عامل إغاثة بريطاني عالقٌ في سورية بعد أن سحبت المملكة المتحدة جنسيته منه

عامل إغاثة بريطاني
لندن - سليم كرم

طالب عامل إغاثة بريطاني عالق مع أسرته في سورية، حكومة المملكة المتحدة بالنظر مرة أخرى في قرار إلغاء جنسيتة البريطانية ، ورفض إعطاء عائلتة جوزات سفر ، مؤكداً أنه موجود في سورية لمساعدة الآلاف من المصابين جراء الحرب الدائرة هناك منذ 2011. وقال توقير شريف ، البالغ 31  عاما ، من "والتهامستو" ، الذي يعيش ويعمل في إدلب مع زوجته البريطانية ، راشيل هايدن بست ، منذ مايو/أيار 2017 ، أنه طالب حكومة بلاده بمراجعة سياسة الإلغاء المتبعة ، ضد العاملين في مجال العمل الإنساني في مناطق النزاع. وفقاً لما نشرتة صحيفة الـ"غارديان" البريطانية الثلاثاء.

كما طالبشريف بعقد جلسة  محاكمة عادلة ينظر فيها قاضٍ وهيئة محلفين الى الأدلة للنطق بحكم عادل، مؤكداً أن عمال الإغاثة والأطباء يُحاكمون بشكل غير عادل مثلهم مثل "الجهاديين". وأوضح شريف أن مهمته كانت أنسانية وهي مساعدة المحتاجين. وأشار إلى أن الجميع  سواء عمال الأغاثة أو الأطباء ، كانوا  يساعدون الناس بأختلاف إنتماءتهم  ، مع التركيز على مساعدة النازحين والسوريين العاديين والنساء والأطفال والأيتام.عامل إغاثة بريطاني عالقٌ في سورية بعد أن سحبت المملكة المتحدة جنسيته منه

وقال عامل الأغاثة الباكستاني الأصل والذي أسس منظمة "التحديثات المباشرة" في سورية منذ عام 2012 ، لتقديم الدعم والمساعدة للعائلات هناك ، إنه "يعرف أن الكثير من الجهاديين الدواعش يقولون أنهم عمال إغاثة للخروج  لكن بالنسبه له ولزوجته ، فإن لديهما تاريخا طويلا موثقا ، وهما أسسا 41 مشروعًا يعمل فيها 170 موظفًا ، وأكد أنه لا ولن يتعاطف مع تنظيم "داعش لأنه أسوأ تمثيل للمسلمين ، مشيراً الى أن عناصره حاولوا قتله .

اقرا ايضا : خبراء أمن يُحذّرون من عودة تنظيم "داعش" مرة أخرى

الجدير بالذكر أن الحكومة البريطانية تواجه معضلة الخلط بين عمال الأغاثة والأطباء البريطانيين العاملين في مناطق النزاع وبين الدواعش والجهاديين  ، لأن الكثير من الجهاديين قد يتخفون تحت ثوب العمل الانساني، لذلك أصر شريف بأن يحظى أشخاص مثله - وكذلك المراهقة سميمة بيغوم ، التي فرّت من المملكة المتحدة للانضمام إلى "داعش"  - بالحق في محاكمة عادلة. ويؤكد على أنه لم يخرق القوانين ولديه تاريخ في العمل الإنساني.

وأصر شريف على أن السلطات البريطانية بحاجة إلى أن تضع في إعتبارها الظروف المعيشية للمحاصرين في سورية. واعترف أنه منذ وصوله إلى سورية كان يحمل مسدسا واستخدم بندقية للدفاع عن نفسه ، وهو على استعداد لتبرير استخدامها في المحكمة.

وكان شريف صُدم عندما تلقى قرار إلغاء جنسيتة ، حيث نصت الرسالة على أنه وفقًا للبند 40 (5) من قانون الجنسية البريطانية 1981، تمت سحب جنسيته لأنه اعتبر منضمًا لجماعة مرتبطة بتنظيم "القاعدة" ، وأن عودته للمملكة المتحدة تمثل خطرًا على الأمن القومي. ولم يتم الإفصاح عن المعلومات التي تم الاستناد إليها بحجة صالح الأمن القومي.

وأكد شريف أنة لم يقف في صف أي جماعة متورطة في الصراع ولم يشارك بأي عملية غير متعلقة بالعمل الإغاثي، لم يعد بحاجه إلى  أي سلاح  بعد أن أصبح الوضع آمنًا . وقال أنه في الأيام الأولى، قام بالكثير من الأعمال البطولية الغبية حيث قام بتصويرنفسه مع الأسلحة  ،لكن لم يتم سحب جنسية زوجته رغم قيامها بالعمل ذاته معه، وعلى الرغم من أن أبناؤه يحملون الجنسية البريطانية أيضًا، إلا أنه لا يتمكن من الحصول على جوازت سفر لهم لعدم تمكنه من الوصول إلى القنصلية.

وكانت بريطانيا أثارت الجدل في قضية المراهقة البنغلاديشية المنضمة لداعش، شميمة بيغوم، 19، التي أصدرت قرارًا بسحب جنسيتها البريطانية ورفض السماح لها بالعودة إلى البلاد، على الرغم من أنها ما زالت مراهقة. ويأتي ذلك مع تخوف الدول الأوروبية عمومًا من استرجاع المقاتلين الأجانب من سوريا، مع تذرعهم بالأمن القومي والمصلحة العامة.

قد يهمك ايضا:  مقتل "الداعشي" الإندونيسي محمد سيف الدين في سورية 

 ترامب يؤكد لا حاجة للعجلة في الاتفاق مع بيونغ يانغ بعد إيقاف تجاربها

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عامل إغاثة بريطاني عالقٌ في سورية بعد أن سحبت المملكة المتحدة جنسيته منه عامل إغاثة بريطاني عالقٌ في سورية بعد أن سحبت المملكة المتحدة جنسيته منه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday