الأحمد يؤكّد أنّ مبادرة الفصائل محاولة لتخريب الجهود المصرية للمصالحة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

شدّد على تمسّك "فتح" بوساطة القاهرة ورفض أي تدخلات من دول أخرى

الأحمد يؤكّد أنّ مبادرة الفصائل "محاولة لتخريب" الجهود المصرية للمصالحة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأحمد يؤكّد أنّ مبادرة الفصائل "محاولة لتخريب" الجهود المصرية للمصالحة

عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة "التحرير" والمركزية لحركة "فتح" عزام الأحمد
رام الله - إعلام فتح

اعتبر عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة "التحرير" والمركزية لحركة "فتح"، عزام الأحمد، أن مبادرة الفصائل لإنهاء الانقسام "محاولة لتخريب الجهود المصرية في ملف المصالحة".

وقال الأحمد، إن "أي تحرك خاصة إذا جاء من فصائل فلسطينية هو تخريب على التحرك المصري"، مضيفًا أن "من يريد أن يقدم مبادرات عليه أن يقدمها لمصر وليس لنا، لأن مصر هي التي صاغت كل الأفكار ومنها اتفاق 2011"، كما تساءل "من تمثل هذه الفصائل التي خرجت قبل أيام في غزة ؟ رغم أن مرجعياتها (الأمناء العامون) لم توافق على هذه المبادرة" وفق قوله.

وأضاف الأحمد أن "الأمناء العامين للفصائل قالوا لي إن قضية المصالحة قضية مركزية، وليست قضية قادة يجلسون في غزة أو رام الله، أو أي مكان آخر".

وأشار الأحمد إلى أن "مبادرة الفصائل في غزة، استلمناها نفسها من المخابرات المصرية بتاريخ 15/ 7 /2019 على أنها مرسلة من حماس ورفضناها"، معتبرا أنها التفاف من قبل حماس، كما قال.

وخاطب الأحمد قادة الفصائل في غزة قائلا:" هل أصبحت حماس تعطيكم الأوامر أمام الضغط والإرهاب والابتزاز الذي تمارسه" على حد تعبيره.

وشدد الأحمد على تمسك حركته بالوساطة المصرية فقط، متابعا " رفضنا تدخل دول في هذا الملف وحتى بعض الدول المحترمة مثل روسيا لم تدخل معنا في المصالحة، بل كانت تناقش الموضوع السياسي وتقول إن دور مصر هو الأساس".

أقرأ ايضــــــــاً :

ملادينوف يؤكد على عدم إمكانية وجود دولة في غزة

وتساءل الأحمد:" هل الذي لم يقبل أن يوقع في موسكو على أن منظمة التحرير ممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني يطالب الرئيس أبو مازن الدعوة لإطار قيادي مؤقت؟"، مؤكدا أن من لم يعترف بالمنظمة ممثل شرعي غير مؤهل للحديث عنها أو عن إصلاحها".

وتابع الأحمد:" أقول لحماس أن إنهاء الانقسام أولا، ثم الحديث عن منظمة التحرير " معتبرا أن "حماس هي من تسببت بتعطيل اتفاق 2005 بفعل الانقسام " على حد قوله.

في سياق آخر، أوضح الأحمد أن الرئيس عباس يقصد في دعوته لانتخابات العامة، الانتخابات بجميع أشكالها، ومنها التشريعية، أي برلمان الدولة وفق متطلبات الوضع السياسي.

وقال الأحمد إن " الانتخابات تعطلت بسبب الانقسام، في حين المجلس التشريعي كان جزء من عملية الانقسام بعد حدوثه، ولكن الرئيس عباس بعد القرار الذي اتخذته المحكمة الدستورية عليه أن يلتزم، وعليه استدعى رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر وطلب منه البدء بالتحضير للانتخابات وفق القانون الأساسي، وبالفعل عقد اجتماعات مع الفصائل وذهب إلى غزة والتقى قيادة حماس والجهاد".

وأردف الأحمد:" عندما قمنا بالرد على رسالة حماس التي سلمتنا إياها مصر سابقا، أرسلنا ردنا إلى الأشقاء المصريين وأكدنا في البند الثالث على احترام الخيارات الديمقراطية من خلال إجراء الانتخابات العامة بما يخدم الوضع السياسي القائم ومتطلباته".

وتابع:" القصد في الوضع السياسي هو أن المجلس الوطني قرر الانتقال من السلطة إلى الدولة، والأمم المتحدة قبلت بعضوية دولة فلسطين، وبعدها أصبح أبو مازن يعامل كرئيس دولة منذ عام 2012، إذاً آن الأوان لبرلمان الدولة".

وشدد الأحمد على أن لا انتخابات بدون القدس، مضيفا أن "من يقبل بذلك فهو خائن".

وحول المستشفى الأميركي، قال الأحمد إنه "تم الاتفاق عليه منذ فترة بين قطر وحماس وإسرائيل وأميركا"، مشيرا إلى أنه " مستشفى متنقل ميداني عسكري كان في سوريا وتم نقله إلى غزة، وأغراضه أمنية".

واعتبر الأحمد ان "هذا المستشفى الذي يتم انشاؤه على مساحة 40 دونم، يهدف لفتح خط للأميركان للدخول إلى غزة والخروج منها".

وأكد الأحمد أن هذا "المستشفى يهدف لتكريس الانقسام وليس لفك الحصار، تماما مثل إدخال الأموال للقطاع"

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

المنسق الأممي للسلام بالشرق الأوسط يحذر من فشل جهود تخفيف حدة الأوضاع في غزة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأحمد يؤكّد أنّ مبادرة الفصائل محاولة لتخريب الجهود المصرية للمصالحة الأحمد يؤكّد أنّ مبادرة الفصائل محاولة لتخريب الجهود المصرية للمصالحة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 21:52 2017 الثلاثاء ,22 آب / أغسطس

كيف تحصلين على مكياج مثالي لبشرتك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday