الاحتلال يضيق على الفلسطينيين بالأقصى ويهددهم بالغرامات بحجة كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

منعت عشرات المقدسيين الدخول إلى المسجد للصلاة

الاحتلال يضيق على الفلسطينيين بالأقصى ويهددهم بالغرامات بحجة "كورونا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاحتلال يضيق على الفلسطينيين بالأقصى ويهددهم بالغرامات بحجة "كورونا"

قوات الاحتلال الإسرائيلي
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

واصلت شرطة الاحتلال فجر أمس الخميس، التضييق على الفلسطينيين في ساحات المسجد الأقصى، حيث منعت من عشرات المقدسيين الدخول إلى المسجد للصلاة، وقاموا بأداء صلاة الفجر قبالة باب حطة.

وتأتي هذه الإجراءات للاحتلال ضد الفلسطينيين والسعي لتفريغ المسجد الأقصى من الفلسطينيين بحجة الحد من انتشار الفيروس، فيما تواصل مجموعات من المستوطنين تنفيذ الاقتحامات اليومية لساحات الحرم. وتواصل شرطة الاحتلال توفير الحماية لعشرات المستوطنين الذين يواصلون اقتحامهم لساحات المسجد الأقصى، وينفذون جولات استفزازية في ساحاته، ومنهم من يحاول تأدية صلوات تلمودية، دون أن تطبق أي إجراءات من شرطة الاحتلال لمنع التجمهر

إلى ذلك، هددت سلطات الاحتلال بفرض الغرامات المالية على الفلسطينيين في ساحات الحرم، بذريعة عدم الالتزام في التعليمات والإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد في ساحات الحرم. وأدى عشرات الفلسطينيين صلاة الفجر عند باب حطة، أحد أبواب المسجد الأقصى، وذلك بعد أن رفضوا تسليم بطاقات هوياتهم الشخصية عند البوابات، عقب تهديدهم من قبل عناصر الشرطة بفرض غرامات مالية في حال التجمع والتجمهر داخل ساحات الحرم والأقصى. وأوضح مقدسيون أنهم صلوا الفجر على باب الأقصى من الجهة الخارجية، رغم محاولة قوات الاحتلال دفعهم ومنعهم من الصلاة في المكان.

 

وطالبت شرطة الاحتلال المصلين بتسليم هوياتهم على الباب، وفي حال مخالفتهم لقرارات وتعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية للحد من انتشار فيروس كورونا، سيتم فرض غرامات مالية عليهم في حال التجمع والصلاة قرب بعض داخل الأقصى وفي الساحات.

 

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر أمس الخميس، ثمانية مواطنين، عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها في مناطق متفرقة بالضفة، في حين واصلت اعتداءاتها على الفلسطينيين بالقدس المحتلة.

وقال جيش الاحتلال في بيانه لوسائل الإعلام إن جنوده اعتقلوا عددا من الفلسطينيين بالضفة الغربية، جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال مخيم «الدهيشة» جنوب بيت لحم (شمال القدس المحتلة)، واعتقلت كل من الأسير المحرر مصطفى الحسنات، ورامز اللحام ويزن يوسف البلعاوي.

وشهد المخيم مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، التي أطلقت قنابل الغاز والصوت باتجاه الشبان، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي قلقيلية (شمالا)، اعتقلت قوات الاحتلال المواطنين خليل مجدي أبو سمرة، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته، وأيهم عبد الله أبو صلاح من بلدة «عرابة» جنوب جنين (شمالا).

وفي القدس المحتلة، أصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين بالغاز المسيل للدموع في بلدة «العيسوية»، إثر مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وأوقفت الشبان خلال سيرهم بالشارع ودققت في هوياتهم، إضافة إلى توقيف المركبات وتفتيشها، عدا عن إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت، صوب منازل المواطنين بشكل متعمد.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتدت بالضرب على عدد من المواطنين خلال اقتحام منازلهم بشكل استفزازي في حارة «عبيد»، واعتقلت الشقيقان رشدي وموسى أبو ريالة وزايد العجلوني.

قد يهمك ايضاً :

إغلاق المسجد الأقصى بسبب فيروس كورونا

إغلاق بعض بوابات المسجد الأقصى المبارك اليوم

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاحتلال يضيق على الفلسطينيين بالأقصى ويهددهم بالغرامات بحجة كورونا الاحتلال يضيق على الفلسطينيين بالأقصى ويهددهم بالغرامات بحجة كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday