مقتل 3 أشخاص من كتائب القسام إثر قصف استهدف عددًا من مراصد المقاومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تزامنًا مع توافد الجماهير لإحياء فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق قطاع غزة

مقتل 3 أشخاص من "كتائب القسام" إثر قصف استهدف عددًا من مراصد المقاومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مقتل 3 أشخاص من "كتائب القسام" إثر قصف استهدف عددًا من مراصد المقاومة

عناصر من "كتائب القسام"
غزة - كمال اليازجي

قُتل 3 عناصر من "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، الجمعة، إثر قصف إسرائيلي، استهدف عددا من مراصد المقاومة على طول الحدود شرق وجنوب قطاع غزة. ويأتي القصف الإسرائيلي، تزامنا مع توافد الجماهير لإحياء فعاليات مسيرة العودة الكبرى شرق القطاع. وزفت كتائب القسام المجاهدين شعبان أبو خاطر ومحمد أبو فرحانة ومحمود قشطة الذين ارتقوا في قصف صهيوني لنقطتي رصد للمقاومة شرق خانيونس ورفح.

وأفادت وزارة الصحة بأن شابين ارتقيا جراء قصف إسرائيلي شرق خانيونس، وأن ثالثًا استشهد في رفح جنوب القطاع. وقصفت مدفعية الاحتلال المتركزة على السلك الفاصل موقعًا للمقاومة شرق البريج بقذيفتين مدفعيتين دون وقوع إصابات.

  وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن المدفعية أطلقت قذيفتين على نقطة مراقبة للمقاومة قرب موقع مقبولة ما أدى لأضرار مادية في المكان. وكان صوت إطلاق نار قد سمع على حدود البريج تزامن مع تواجد جنود الاحتلال قرب موقع تل أم حسنية قبل أن ترد المقاومة على عدوان الاحتلال بإطلاق 3 قذائف هاون على موقع أبو مطيبق العسكري. ودبابات الاحتلال استهدفت عددًا من المراصد في خانيونس، وجباليا، والوسطى، ورفح.

وفي الأثناء، تقول صحيفة "يديعوت احرنوت" إن اشتباك مسلح يجري بين مقاومين وقوات الاحتلال شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، فيما تفيد مصادر بإصابة جندي إسرائيلي برصاص قناص. وبدأ عصر اليوم، آلاف المواطنين بالتوافد إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ17 من مسيرة العودة الكبرى، تحت عنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين". والمواطنين بدؤوا بالتوافد قبل عصر اليوم، إلى مخيمات العودة للمشاركة في فعاليات الجمعة، في تأكيد منهم على التمسك بحق عودتهم، وعدم التنازل عن حقوق اللاجئين، ورفضا لتقليصات الأونروا.

وتفيد التقارير الإسرائيلية، باستمرار الشبان الفلسطينيين في إرسال البالونات الحارقة صوب الأراضي المحتلة، ما يؤدي لاندلاع حرائق في أحراش الاحتلال. وفي الأثناء، بأن قوات الاحتلال المنتشرة على طول الخط الزائل شرق القطاع، تطلق الرصاص والقنابل الغازية صوب المتظاهرين. وكانت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار دعت سكان القطاع للمشاركة الواسعة في جمعة "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين".

وقالت الهيئة: إن ذلك يأتي تأكيدًا على إصرار شعبنا على مواجهة وإحباط كل المؤامرات التي تستهدف لحقوق اللاجئين من خلال العبث بوكالة الغوث وإنهاء دورها وهي الشاهد على مأساة شعبنا ونكبته. وطالبت الهيئة المواطنين بالتوجه إلى مخيمات العودة شرق قطاع غزة، مؤكدة سلمية المسيرة وجماهيريتها واستمرارها حتى تحقق أهدافها التي انطلقت من أجلها وهي حماية حقنا في العودة إلى فلسطين، وكسر الحصار الظالم عن غزة، ورفضاً لصفقة القرن وما يسمى بالوطن البديل عن فلسطين. وقالت: إن المسيرات ستبدأ مع صلاة العصر مباشرة حتى نهاية يوم الجمعة الساعة السابعة والنصف مساء.

واستشهد خلال مسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت في الثلاثين من مارس/آذار لهذا العام 147 مواطنا، وأصيب نحو 13 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة، نتيجة الإجرام الإسرائيلي في قمع المسيرات السلمية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل 3 أشخاص من كتائب القسام إثر قصف استهدف عددًا من مراصد المقاومة مقتل 3 أشخاص من كتائب القسام إثر قصف استهدف عددًا من مراصد المقاومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى

GMT 07:23 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

الصحف.. و"كورونا" في زمن "حماس"

GMT 04:20 2018 الجمعة ,14 كانون الأول / ديسمبر

معاوية محمد نور رائد الحداثة الأدبية الفكرية في السودان

GMT 14:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

ابرزي جمالك بالتوربان مع هذه اللفات العصرية الأنيقة

GMT 08:43 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

تويتر تطلق سياسة جديدة بشأن التغريدات المخالفة المحذوفة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday