قصف إسرائيلي يُدمّر مركزًا ثقافيًا غرب مدينة غزة ويصيب 7 مواطنين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

طائرات حربية من طراز إف16 نسفت"المسحال" كاملًا

قصف إسرائيلي يُدمّر مركزًا ثقافيًا غرب مدينة غزة ويصيب 7 مواطنين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قصف إسرائيلي يُدمّر مركزًا ثقافيًا غرب مدينة غزة ويصيب 7 مواطنين

قصف إسرائيلي يُدمّر مركزًا ثقافيًا غرب غزة
غزة ـ كمال اليازجي

أصيب 7 مواطنين بجراح مختلفة، مساء الخميس، بقصف إسرائيلي دمّر مركزًا ثقافيًا غرب مدينة غزة وقالت مصادر صحافية إن طائرات حربية من طراز إف16 أغارات على مركز المسحال للثقافة غرب مدينة غزة، ودمرته بالكامل، وتحدثت وزارة الصحة عن 4 إصابات جراء القصف وكانت طائرات الاحتلال المسيرة أغارت بـ8 صواريخ على المبنى قبل تدميره من قبل المقاتلات.

و أنشئ  ومركز المسحال بتمويل خاص من رجل الاعمال سعيد المسحال، وهو أحد مؤسسي حركة فتح، وبه قاعات لعقد ندوات وحوارات سياسية وثقافية، إضافة لمكتبة ومسرح وقاعة عرض سينمائي.

ويولي المركز اهتمامًا بتنمية الجوانب الثقافية بمفهومها السياسي والتعليمي والتدريبي، بخاصة على مستوى الاهتمام بتطوير قدرات الشباب في مختلف المجالات الثقافية والتعليمية والتقنية.

وينوي تخصيص موقع على شبكة الإنترنت لتمكين أطفال فلسطين من التواصل مع الأطفال عبر العالم.

 وتواصل المقاومة الفلسطينية، رد العدوان عبر قصف المستوطنات المحاذية لغزة.

وسادت أجواء قطاع غزة، مع دخول ظهيرة الخميس، حالة من الهدوء الحذر عقب جولة من التصعيد الإسرائيلي على قطاع غزة امتدت لأكثر من 12 ساعة.

وترافقت حالة الهدوء مع أنباء نقلتها قناة الجزيرة الفضائية عن مصادر لم تسمِّها داخل غرفة العمليات المشتركة للفصائل الفلسطينية، أكدت انتهاء موجة التصعيد الحالية، وشددت على أن استمرار حالة الهدوء مرتبط بالهدوء من الاحتلال.

وارتقى خلال التصعيد 3 قتلى، هم الطفلة بيان أبو خماش عام ونصف وأمها الحامل في شهرها التاسع إيناس أبو خماش 23 عامًا، والمقاتل في صفوف كتائب القسام علي الغندور ,30 عامًا، فيما أصيب عدد من المواطنين بجراح متفاوتة أبرزهم والد القتيلة الرضيعة المواطن محمد خماش والذي أصيب إصابة وصفت بأنها فوق المتوسطة.

وردت المقاومة الفلسطينية بقصف التجمعات العسكرية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة بالقذائف والصواريخ، ما أدى لوقوع إصابات في صفوف المستوطنين الصهاينة وتعطل الحياة في مناطق "غلاف غزة" كافة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن اليوم، أن قواته نفّذت أكثر من 150 غارة جوية على أهداف في غزة، ردًّا على ما قالت إنه إطلاق لـ 180 قذيفة صاروخية من داخل القطاع نحو مستوطنات "غلاف غزة".

و قال المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهر إن المقاومة نجحت في تثبيت معادلة الردع، ومنع الاحتلال من فرض معادلات جديدة، وبرهنت على خطأ حسابات الاحتلال.

وقال في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر" ,أما الذين يتباكون على جراح غزة، وهم يخنقونها، فإن آثار مشنقتهم على رقبة غزة كفيلة بفضح حقيقة دورهم".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قصف إسرائيلي يُدمّر مركزًا ثقافيًا غرب مدينة غزة ويصيب 7 مواطنين قصف إسرائيلي يُدمّر مركزًا ثقافيًا غرب مدينة غزة ويصيب 7 مواطنين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday