بدء عملية التصويت لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

عدد المرشحين للجنة المركزية بلغ 65 مرشحًا وسط ترتيبات متطورة

بدء عملية التصويت لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة "فتح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - بدء عملية التصويت لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة "فتح"

الناطق الرسمي باسم المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" محمود أبو الهيجا
غزة - محمد حبيب

بدأت عملية التصويت لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح، السبت، في تمام الساعة 8:30 صباحًا ولغاية الساعة 4 مساء السبت.

وبلغ عدد المرشحين للجنة المركزية 65 مرشحًا سيتم انتخاب 18 منهم، فيما بلغ عدد مرشحي الثوري 436 سيتم انتخاب 80 منهم فقط. وقال أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح أمين مقبول "إن ترتيبات انتخابات المؤتمر السابع لحركة فتح أكثر تطورًا من ترتيبات المؤتمر السادس".

وأضاف خلال حديثه لإذاعة "صوت فلسطين" صباح السبت، أن التطور يكمن في البطاقات الانتخابية وألوانها وألوان الصناديق وبطاقة التصويت إضافة إلى أن هناك كاميرات تصوير وشاشات تلفزة تظهر عمليات التصوير وعمليات الفرز والتدقيق امام جميع الحاضرين وهذا أمر إيجابي وجيد وباعتبار أن كل شيء سيكون أمام نظر أعضاء المؤتمر بشكل عام".

وشدد مقبول على أن من شأن هذه الترتيبات المتطورة أن تسرع الانجاز والشفافية في العملية الانتخابية. ونوّه إلى أن المؤتمر اعتمد فاروق القدومي وسليم الزعنون وأبو ماهر غنيم أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية ولا يحتسبون من نصاب اللجنة المركزية البالغ عددها 23 حسب النظام الداخلي حيث بإمكانهم حضور اجتماعات اللجنة المركزية وهم أعضاء كاملي العضوية وهذا تشريف حيث اعتادت فتح أن تكرّم قاداتها ومؤسسيها وأوائل أعضاء اللجنة المركزية.

وأشار مقبول إلى أن المؤتمر السابع أنهى أعماله وأغلقت قاعته وتحولت إلى غرف التصويت، وألمح إلى أن عملية التصويت ستستغرق بضع ساعات حتى الساعة الواحدة أو الرابعة، ومن الممكن أن تنتهي عملية التصويت عند الساعة الرابعة ليصوت كل أعضاء المؤتمر، حيث أن عملية الفرز ستستغرق ما لا يقل عن 24 ساعة وربما ستعلن النتائج مساء الأحد.

وكان المدير التنفيذي للمؤتمر العام السابع لحركة "فتح" منير سلامة، قال مساء الجمعة، إن باب الترشح لانتخابات اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمجلس الثوري قد أغلق. وأضاف سلامة أن عدد المرشحين المبدئي بلغ 65 مرشحًا للجنة المركزية و436 مرشحًا للمجلس الثوري، مضيفًا أن لجنة الانتخابات تدرس الملفات لتحديد المقبول والمرفوض من المرشحين، حسب الشروط.

يُذكر أن باب الترشح لانتخابات اللجنة المركزية لحركة "فتح" والمجلس الثوري، فُتح الساعة السادسة من مساء الجمعة وأغلق الساعة الثامنة والنصف مساء.

وأعلن الناطق الرسمي باسم المؤتمر العام السابع لحركة "فتح" محمود أبو الهيجا، أن الرئيس محمود عباس اقترح على مؤتمر "فتح" اعتماد "فاروق القدومي، وسليم الزعنون، وأبو ماهر غنيم"، أعضاء شرف دائمين في اللجنة المركزية للحركة. وأضاف أبو الهيجا أن الاقتراح قوبل بالموافقة بالإجماع، تكريسًا لمبادئ "فتح" في الوفاء والاعتزاز بكبار قادتها المؤسسين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء عملية التصويت لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح بدء عملية التصويت لانتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday