الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تمكن من إحباط محاولة تقدم للميليشيا على مواقعه في محافظة الجوف

الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز

الجيش الوطني اليمني
عدن ـ عبد الله ضيف

أكد الجيش الوطني اليمني، الأحد، الاستمرار في عملياته العسكرية لاستكمال تحرير تعز، فيما تمكن من إحباط محاولة تقدم لميليشيا الحوثي  الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال قائد محور تعز اللواء الركن سمير الصبري، "إن العملية العسكرية التي أطلقتها قوات الجيش الوطني الجمعة مستمرة حتى استكمال تحرير المحافظة من ميليشيا الحوثي الانقلابية".

وأوضح اللواء الصبري، في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، أن العملية العسكرية تأتي كرد بعد هجمات ميليشيا الحوثي على مواقع الجيش الوطني، وقصفها للأحياء السكنية واستمرار حصار المحافظة منذ أربع سنوات.

وتابع، أن الجيش الوطني بجاهزية عالية وسينفذ المهام القتالية والهجمات المضادة على مواقع الميليشيا الانقلابية، واستكمال العمليات العسكرية لتحرير ما تبقى من المحافظة.

وتشهد الجبهات الشمالية والشمالية الشرقية والغربية للمدينة، معارك عنيفة لليوم الثالث على التوالي، تمكنت خلالها قوات الجيش الوطني من إحراز تقدم وسط انهيار وخسائر فادحة في صفوف الميليشيا.

وأفشل الجيش اليمني محاولة تقدم لميليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران، على مواقعه في مديرية برط العنان الواقعة في الشمال الغربي لمحافظة الجوف اليمنية.

وقال قائد كتيبة الواجب في لواء الحسم حرس حدود العقيد يحيى البعجري في تصريح لموقع "سبتمبر" التابع للقوات المسلحة اليمنية، "إن عناصر من الميليشيا حاولت التسلل إلى مواقع محررة في منطقة المهاشمة التابعة لمديرية برط العنان، غير أن قوات الجيش أحبطت المحاولة وأجبرت العناصر المتسللة على التراجع والفرار، وأسفر عن مقتل 4 منهم وجرح آخرين".

وأضاف أن قوات الجيش اليمني أسرت اثنين من خبراء الألغام التابعين للميليشيا أثناء محاولتهم زراعة عدد من العبوات الناسفة، فيما قصفت قوات الجيش بالمدفعية تعزيزات للحوثيين كانت في طريقها إلى منطقة المواجهات، مما أدى إلى تدمير عربة تابعة لها، ومصرع كل من كان على متنها من مسلحي الميليشيا المدعومة من إيران.

 

معارك في البيضاء

وشهدت محافظة البيضاء معارك عنيفة بين قوات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي والميليشيات الحوثية أسفرت عن سقوط 7 مسلحين حوثيين بين قتيل وجريح شرقي محافظة البيضاء، فيما أكد الحوثيون قصفهم مواقع للجيش اليمني في تعز وقتل 5 من قوات هادي.

ونقلت وكالة "سبأ" اليمنية عن مساعد قائد محور بيحان المقدم عبد الوهاب بحيبح، أن مسلحين حوثيين حاولوا التسلل باتجاه مواقع تابعة للجيش في منطقتي فضحة والبياض بمديرية الملاجم شرقي محافظة البيضاء، لكن القوات أحبطت الهجوم.

وأعلنت قناة "المسيرة" أن "قوة الإسناد المدفعي للجيش واللجان الشعبية" التابعة للحوثيين، قصفت تجمعات لقوات حكومية تتبع للواء 22 بتعز، مما أسفر عن مقتل 5 وجرح 16 منها.

 

لوليسغارد وإعادة انتشار "الحديدة"

ووصل الجنرال مايكل لوليسغارد رئيس لجنة تنسيق إعادة الانتشار في الحديدة، الأحد، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، حيث سيلتقي أعضاء الفريق الحكومي في لجنة إعادة الانتشار رغم تحفظ الشرعية اليمنية على ما أسمي بإعادة الانتشار أحادي الجانب الذي أعلنت ميليشيات الحوثي تنفيذه من موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى، في حين اعتبره رئيس الفريق الحكومي في اللجنة مسرحية حوثية بغطاء أممي، ومخالفة لاتفاق ستوكهولم، حيث تم تجاهل الفريق الحكومي ولم يشارك في عملية المراقبة والتحقق من إعادة الانتشار.

ويأتي هذا بعد أن تعهد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس، في رسالة إلى الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتكثيف الجهود من أجل تنفيذ اتفاق ستوكهولم بكافة بنوده، بعد انتقاد الحكومة اليمنية لمساعي المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيثس بشأن اتفاق الحديدة وإعادة الانتشار فيه، واتهامه بعدم الحياد وشرعنة سيطرة الميليشيات على موانئ الحديدة.

ويذكر أن كبير المراقبين الدوليين في اليمن، الجنرال مايكل لوليسغارد، كان أكد الأسبوع الماضي أن فريقه ملتزم بتنفيذ اتفاق الحديدة بشكل كامل.

قد يهمك ايضا

زوارق الاحتلال تطلق النار صَوب زوارق الصيادين قبالة شاطئ خانيونس جنوب قطاع غزة

مقتل 4 أشخاص بينهم 3 أطفال إثرحريق في روسيا

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز الجيش اليمني يؤكد استمرار عملياته العسكرية ضد الحوثيين لاستكمال تحرير تعز



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday