الحكومة الفلسطينية تُقرر إجراء الانتخابات المحلية في الضفة بدون غزة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حركة "حماس" رفضت القرار واعتبرته "تكريسًا للانقسام"

الحكومة الفلسطينية تُقرر إجراء الانتخابات المحلية في الضفة بدون غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحكومة الفلسطينية تُقرر إجراء الانتخابات المحلية في الضفة بدون غزة

مجلس الوزراء الفلسطيني برئاسة رامي الحمد الله
غزة – محمد حبيب

قررت حكومة التوافق الوطني الفلسطيني، الثلاثاء، إجراء الانتخابات المحلية في الضفة الغربية وتأجيلها في قطاع غزة. وحددت الحكومة خلال جلستها الأسبوعية في مدينة بيت لحم الثالث عشر من شهر  أيار /  مايو المقبل موعدًا لإجراء انتخابات البلديات في الضفة وتأجيلها في غزة نظرًا لرفض حركة حماس القبول بهذا القرار.

واعتبر عبد اللطيف القانوع المتحدث باسم حركة حماس، أنّ إجراء الانتخابات بدون توافق هو "تكريس للانقسام"، مشيرًا إلى أن حركته مع الانتخابات ولكن بهدف تحقيق شراكة وطنية، ولكن في ظل الانقسام القائم "من الصعب أن تجري الانتخابات في ظل انقسام كامل وإصدار قرارات من جانب واحد والتنصل من اتفاقيات موقعة". وأكد القانوع في تصريح صحافي، الثلاثاء، أنّ مؤشرات نجاح العملية الانتخابية فشلت، وحماس لن تشارك في انتخابات في ظل الانقسام والتفرد بالقرار.

وذكر: "كان من الأولى الإلتزام وتحقيق شراكة وطنية وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه، وحماس موقفها واضح منذ اللحظة الاولى للدخول في عملية انتخابية والمشاركة فيها؛ على الرغم أن الانتخابات أُعلنت من طرف واحد، وهو الموافقة على المشاركة في العملية الانتخابية". وتابع القانوع: "الا أن القرارات الأخيرة من الرئيس محمود عباس تجاه الانتخابات، وتنصل حركة فتح من ميثاق الشرف الذي تم توقيعه مع الفصائل في غزة، والمذكرة التي تسلمتها الحركة من رئيس لجنة الانتخابات المركزية حنا ناصر بشأن بعض التساؤلات، والحملة الامنية ضد قيادات وكوادر ونشطاء حركة حماس في الضفة، عقد المشهد تماما". وأضاف أن حركة حماس من الصعب جدا أن تشارك في عملية انتخابية أو ديمقراطية في ظل عدم تكافؤ الفرص وتُرسخ الانقسام.

وأضاف القانوع أن الهدف من دخول حماس الانتخابات هو الشراكة الوطنية بالدخول لإنتخابات المجلس التشريعي والمجلس الوطني والرئاسة، معتبرا أن فشل الانتخابات يتحمل مسؤوليتها الرئيس محمود عباس عبر القرارات الانفرادية التي تم اصدارها تجاه المحاكم. وردا على سؤال حول عدم اجراء الانتخابات في غزة، أكد أن الانتخابات لن تجرى بقرار من الحكومة وليس بقرار حماس. وكانت حركة "حماس"،  قد أكدت بالأمس رفضها لتصريحات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، حول منحها مهلة للرد على قرار إجراء الانتخابات المحلية في قطاع غزة.

وأردف حازم قاسم المتحدث باسم حماس في تصريحٍ صحفي مساء امس الأثنين : "لا يليق بالدكتور رامي الحمد الله الحديث بمنطق المُهل مع حركة حماس؛ كونها حركة وطنية كبيرة، ولديها شرعية دستورية وثورية وحضور واسع في المجتمع الفلسطيني، وهي صاحبة الأغلبية في المجلس التشريعي بحسب آخر انتخابات تشريعية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحكومة الفلسطينية تُقرر إجراء الانتخابات المحلية في الضفة بدون غزة الحكومة الفلسطينية تُقرر إجراء الانتخابات المحلية في الضفة بدون غزة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:13 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالانسجام مع نفسك ومع محيطك المهني

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 09:11 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الحوت" في كانون الأول 2019

GMT 22:32 2018 الأربعاء ,31 كانون الثاني / يناير

قمة مميّزة بين الجزيرة و الفيصلي في الدوري الأردني

GMT 06:33 2018 السبت ,27 كانون الثاني / يناير

4 قرود يهربون من قفصهم والإدارة تجلي الزوار

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 03:59 2019 الجمعة ,18 كانون الثاني / يناير

وفاء عامر تُوضِّح حقيقة وجود "دود" في العدس الأصفر

GMT 00:12 2018 الأربعاء ,30 أيار / مايو

بيريز غاضب من خيبة ريال مدريد أمام برشلونة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday