عضو كنيست سابق يؤكّد أن نتنياهو ثعلب وتمكن من خداع الجميع وشكّل الحكومة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن محكمة العدل العليا قرّرت عدم التدخّل في الائتلاف الحكومي المقبل

عضو كنيست سابق يؤكّد أن نتنياهو ثعلب وتمكن من خداع الجميع وشكّل الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عضو كنيست سابق يؤكّد أن نتنياهو ثعلب وتمكن من خداع الجميع وشكّل الحكومة

محمد حسن كنعان العضو السابق في الكنيست
القدس المحتلة - فلسطين اليوم

قال محمد حسن كنعان، القيادي في القائمة المشتركة، والعضو السابق في الكنيست، إن "محكمة العدل العليا في إسرائيل اتخذت قرارًا في نهاية الأمر بعدم التدخل في الائتلاف الحكومي القادم".وأضاف في تصريحات صحافية، أن "المحكمة أبدت عددًا من الملاحظات المهمة في حيثيات الاتفاق وطلبت من الجانبين تغيير البنود التي تتعارض مع القانون، وفعلا تم تعديلها وقدمت للمحكمة، وأقرت بعدم التدخل".

وتابع: "عمليا أعطت المحكمة بهذا القرار الضوء الأخضر لحكومة الوحدة الوطنية التي تم الاتفاق أن يعلن عنها يوم الأربعاء المقبل بين غانتس ونتنياهو، للبدء في العمل".

وفيما يخص نجاح نتيناهو في هذه المعركة، قال: "نتنياهو أثبت أنه ثعلب سياسي استطاع أن يصل لاتفاق مع أزرق أبيض بقيادة غانتس، وتمكن عمليا من تفكيك معظم الأحزاب والائتلافات التي كانت قبل الانتخابات، وضمن لنفسه عام ونصف من رئاسة الحكومة القادمة".

ورشح الكنيست الإسرائيلي رسميا، اليوم الخميس، رئيس حكومة تسيير الأعمال، بنيامين نتنياهو، لتشكيل حكومة ائتلافية جديدة.وأفادت صحيفة "هاآرتس" العبرية، مساء اليوم الخميس، بأن 72 عضوا من أعضاء الكنيست الإسرائيلي الـ120 وافقوا على ترشيح نتنياهو لتشكيل الحكومة الجديدة في البلاد.

وذكرت الصحيفة أن تلك الموافقات جاءت رغم مواجهة نتنياهو نفسه تهما بالفساد والمحسوبية وتلقى رشاوى، ومع ذلك، فإنه قد اقترب من الفوز بفترة خامسة في الحكم، التي بدأت في العام 2009، ومستمرة حتى الآن. وإضافة إلى فترة الحكم الأولى له من 1996- 1999.

وأوضحت الصحيفة على موقعها الإلكتروني أن موافقة 72 من أعضاء الكنيست، جاء بعد موافقة البرلمان الإسرائيلي نفسه، أمس الأربعاء، على تشريع يقر تفاصيل اتفاق تقاسم السلطة بين حزب "الليكود" الحاكم بزعامة نتنياهو، وحزب "أزرق أبيض" بقيادة الجنرال بيني غانتس.

وأوردت الصحيفة أنه من المتوقع أن يمنح الرئيس الإسرائيلي، رؤفين ريفلين، التفويض لنتنياهو اليوم او خلال يومين، وبعدها يمنحه فرصة 14 يوما كاملة لتشكيل الحكومة النهائي.

وصادقت المحكمة الإسرائيلية العليا، ليل الأربعاء، على اتفاق لتشكيل حكومة وحدة توصّل إليه رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو وخصمه السابق بيني غانتس. وأعلنت المحكمة العليا قرارها بعيد إعلان نتنياهو وغانتس أن حكومتهما الائتلافية ستؤدّي اليمين الدستورية في 13 أيار/مايو، ما سيضع حداً لأطول أزمة سياسية في تاريخ الدولة العبرية.

وينص الاتفاق على أن يتولى نتنياهو رئاسة الحكومة خلال الأشهر الـ 18 الأولى من الولاية، يعقبه بعد ذلك غانتس للأشهر الـ 18 المتبقية. وسيتم تقاسم المناصب الوزارية بالتساوي بين الطرفين.

كما ينص الاتفاق على تنفيذ أي إجراءات تتعلق بالخطة الأمريكية التي تعطي إسرائيل الضوء الأخضر لضم منطقة غور الأردن الاستراتيجية والمستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة "بالاتفاق الكامل مع الولايات المتحدة". وهو يخول نتنياهو مناقشة خطة الضم في مجلس الوزراء والبرلمان اعتبارا من الأول من يوليو/تموز.

ووجهت إلى نتنياهو، صاحب أطول فترة في رئاسة الوزراء في تاريخ إسرائيل، تهم الفساد واختلاس أموال وخيانة الثقة في ثلاث قضايا، وإن كان ينفيها كلها. وكان مقررا أن تبدأ محاكمته في منتصف مارس/آذار، غير أنها أرجئت إلى منتصف مايو/ أيار، في ظل التدابير المتخذة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

قد يهمك أيضا :  

  نتنياهو وغانتس يجريان تعديلات على اتفاق تشكيل الحكومة الإسرائيلية

   تعديلات اتفاق نتنياهو ـ غانتس ترفع التوقعات بحكومة إسرائيلية قريبة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عضو كنيست سابق يؤكّد أن نتنياهو ثعلب وتمكن من خداع الجميع وشكّل الحكومة عضو كنيست سابق يؤكّد أن نتنياهو ثعلب وتمكن من خداع الجميع وشكّل الحكومة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 22:52 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 06:43 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدأ الاستعداد لبدء التخطيط لمشاريع جديدة

GMT 16:41 2018 الأربعاء ,21 آذار/ مارس

5 فوائد تدفعك إلى ارتداء الجوارب أثناء النوم

GMT 03:14 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

كيت موس تستعيد شبابها بالمشاركة في حملة "مانغو" الأسبانية

GMT 15:22 2016 الثلاثاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

جميل المغازي يَعِدُ المشاهدين بكمٍّ من الإبهار والتشويق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday