المنتخب الجزائري يُتوج بلقب الدورة 32 لكأس أمم أفريقيا بعد فوزه على السنغال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

في مباراة يدين فيها الخضر لتقنية الفار والمهاجم بونجاح

المنتخب الجزائري يُتوج بلقب الدورة 32 لكأس أمم أفريقيا بعد فوزه على السنغال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المنتخب الجزائري يُتوج بلقب الدورة 32 لكأس أمم أفريقيا بعد فوزه على السنغال

مباراة المنتخب الجزائري ونظيرة السنغالي
الدارالبيضاء - محمد اراوي

توج المنتخب الجزائري  بلقب الدورة 32 من بطولة كأس افريقيا للأمم التي أقيمت بمصر عقب فوزه في المباراة النهائية على نظيره السنغالي بهدف لصفر حمل امضاء بغداد بونجاح في الدقيقة التانية، وهو اللقب التاني للخضر مند لقب ستة 1990 بالبطولة التي أقيمت بالجزائر، ودخل رفاق محرز التاريخ من بابه الواسع رفقة مدربهم جمال بلماضي بعدما قدموا احد أروع المشاركات في كاس أفريقيا مندجيل مادجر وبلومي وآخرون.

وشهدت مباراة النهاية حضور رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم اينفاتينو ورئيس الكاف أحمد أحمد والعديد من الشخصيات السياسية والرياضية وقدماء اللاعبين الأفارقة. 

ويدين المنتخب الجزائري لمهاجمه بونجاح صاحب الهدف الوحيد في المباراة والتقنية الفار التي أنصفت الخضر بعدما ساهمت تراجع الحكم الكاميروني عن إعلانه عن ضربة جزاء بعدما تيقن أن بنسبعيني لم يتعمد لمس الكرة بيده وأيضا لحارسه بولحي الذي تصدى لقدفات ماني وسار ونيونغ ومنع شباك الخضر من تلقي هدف التعادل وباقي الاعبين الذين استماتوا في الدفاع عن مرماهم مند الدقيقة التانية.

وتأهل المنتخب الجزائري إلى المباراة النهائية بعد مشوار قوي في البطولة، بدأه بتصدر المجموعة الثانية عقب الفوز على كينيا بهدفين دون رد، والسنغال بهدف وتنزانيا بثلاثية نظيفة قبل أن يسحق غينيا بثلاثية دون رد في الدور ثمن النهائي، ثم فاز على ساحل العاج بركلات الترجيح في دور الثمانية، ثم أخرج نيجيريا بهدفين مقابل هدف في نصف النهائي.

وانتهى  الشوط الأول لفائدة الخضر  بهدف لصفر حمل توقيع  بغداد بونجاح، في الدقيقة التانية ، ويعد هدف بونجاح الأسرع في الدورة32من كأس إفريقيا للأمم 2019 والأسرع في تاريخ المباريات النهائية لكأس إفريقيا للأمم ، وواصل المنتخب الجزائري ضغظه مستغلا صدمة المنتخب السنغالي بالهدف المبكر وخلق عدة فرص للتسجيل زفان وبونجاح ورياض محرز لكنها لم تشكل اية خطورة على مرمى الحارس السنغالي.

وانتظر المنتخب السنغالي الدقيقة العاشرة لينظم أول محاولة للتسجيل عبر المهاجم غاسما لكن قدفته تصدى لها الحارس الرأي بولحي، وخلق المنتخب السنغالي فرصة سانحة للتسجيل من ضربة خطأ مباشرة نفذها اسماعيلا سار لكن المدافع الجزائري جمال بلعمري أبعد الكرة للزاوية، وخلق المنتخب السنغالي فرصة أخرى في الدقيقة 26 عبر قدفة قوية لساديو ماني لكن الحارس بولحي تدخل ببراعة.

وواصل المنتخب السنغالي احتكاره للكرة، لكن دون أن تشكل محاولاته خطورة على مرمى المنتخب الجزائري لتواجد جمال بلعمري الذي كان يكسر جميع محاولات المنتخب السنغالي رفقة رامي بنسبعيني وفي الدقيقة 37 كاد المنتخب السنغالي أن يسجل التعادل عبر قدفة اسماعيلا سار بقدفة قوية والتي مرت محادثة بسنتمترات قليلة عن مرمى الحارس رايس بولحي.

باقي دقائق الشوط عرف ضفظ سنغالي على مرمى الحارس بولحي لكن تدخلات مدافعي الخضر كانت صائبة وقتالية لمنع استقبال الشباك الجزائرية هدف التعادل والحفاظ على هدف بونجاح واتيحت للمنتخب السنغالي ثلاث ركنيات متتالية لكن المدافعين الجزائريين ابعدوا الخطر عن مرماهم.

وفي الشوط الثاني واصل المنتخب السنغالي ضغظه وبحته عن هدف التعادل واحتكار الكرة لكن دون تسجيل محاولة حقيقة للتسجيل أمام استماتة دفاع ووسط ميدان المنتخب الجزائري إلى حدود الدقيقة 60عندما أعلن الحكم الكاميروني عن ضربة جزاء لكن بعد الرجوع إلى تقنية الفار تم التراجع عنها ليظل الفريق الجزائري متفوقا بهدف لصفر، ولم يتأتر المنتخب السنغالي بتراجع الحكم الكاميروني عن الإعلان ضربة جزاء واصلوا احتكار الكرة وكاد نيونغ أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 67 بعد أن تجاوز الحارس لكن قدفته كانت فوق المرمى في أخطر فرصة عرفتها المباراة، وتدخل الحارس بولحي في الدقيقة69 وأنقذ مرماه من هدف محقق جراء قدفة ساديو ماني، واتعب إسماعيل سار كثيرا دفاع المنتخب الجزائري بمناوراته وتسرباته ومرواغاته. 

وانتظر المنتخب الجزائري في الدقيقة73 للتحرك  نحو مرمى المنتخب السنغالي، وكاد خلالها يوسف لبلايلي أن يطلق رصاصة الرحمة على المنتخب السنغالي وتسجيل الهدف التاني لكن كرته مرت محادية. 

باقي دقائق المباراة قاوم فيها المنتخب الجزائري المد الهجومي لأسود التيرنغا واحب وا هجماتهم قبل أن يعلن الحكم الكاميروني عن نهاية المباراة بفوز الخضر باللقب الإفريقي عقب نهاية المباراة بهدف لصفر لفائدة الخضر.

وحافظ جمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، على توابث الفريق التي ظهرت بمستوى جيد خلال المباريات السابقة بدور المجموعات والأدوار الأخرى. 

قد يهمك ايضا

قديورة يؤكد أن الجزائر تستحق التتويج بكأس الأمم الإفريقية

رئيس منظمة الصحفيين الرياضيين في الجزائر يشيد بـ"جمال بلماضي"

   
palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنتخب الجزائري يُتوج بلقب الدورة 32 لكأس أمم أفريقيا بعد فوزه على السنغال المنتخب الجزائري يُتوج بلقب الدورة 32 لكأس أمم أفريقيا بعد فوزه على السنغال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر

GMT 19:38 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

تنظيم داعش يهاجم مواقع لجبهة النصرة في مخيم اليرموك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday