عباس يُعلن اختتام أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسماء الفائزين في انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري

عباس يُعلن اختتام أعمال المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عباس يُعلن اختتام أعمال المؤتمر العام السابع لحركة "فتح"

الرئيس محمود عباس
غزة – محمد حبيب

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن اختتام أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح، معتبرًا أن المؤتمر قد نجح، كونه حقق أهدافه، وشهد نقاشات ساخنة، وأعاد انتخاب الهيئات القيادية العليا، وأوضح الرئيس عباس في كلمة له مساء الأحد أنه من المؤكد أن ما سجله المؤتمر من نجاح وما عكسته برامجه من دلالة على قدرة حركتنا على تحديد المهمات واعتماد طرائق العمل المناسبة سيقوي عزيمة شعبنا في نضاله ضد الاحتلال، ويدعم منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في جولات النضال السياسي والدبلوماسي الذي تخوضه في ساحات العالم.

وأكد الرئيس أن المؤتمر السابع يكتسب في تاريخ الحركة موقعا بالغ الأهمية ويشكل محطة مفصلية في مسيرتها، كما وضع الأرضية وكرس التوجه نحو توسيع قاعدة المشاركة في هيئات الحركة وتجديد شبابها وشدد على الدور الجوهري للمرأة والشباب، وجددّ الرئيس التأكيد على السعي مع اللجنة المركزية والمجلس الثوري وفي أقرب وقت ممكن باعتماد التغييرات الضرورية واللازمة في النظام الداخلي للحركة كي تفتح أبوابها أمام المشاركة الخلاقة للمرأة وللعطاء المبدع والمتوثب للجيل الشاب.

وأضاف الرئيس: "هنيئًا لأبناء حركة فتح أينما كانوا، الأعضاء الحاضرين هنا، وعشرات الآلاف في المدن والقرى والمخيمات وفي سجون الاحتلال وفي مخيمات سورية ولبنان وفي مختلف مواقع المنافي والشتات ومختلف ساحات العالم. لقد كان الغائبون عن هذه القاعة هم الأكثر حضورًا بيننا وهم يتابعون بعقولهم وأفئدتهم طوال الأيام الماضية سير أعمال المؤتمر السابع لحركتهم الباسلة فوق أرض الوطن، فوق أرض فلسطين".

وتابع الرئيس: "لقد تجمعنا هنا من كل الأجيال ومن كل مكونات مسيرة النضال الوطني الفلسطيني، من الفدائيين الأبطال رواد البدايات الصعبة والانطلاقة التاريخية، ومن مقاتلي الثورة البواسل في معارك الدفاع عن فلسطين وشعبها في الكرامة وبيروت والنبطية وعين الحلوة والشقيف وغيرها من ساحات البطولة، ومن مناضلي المقاومة الشجعان بعملياتهم الفدائية ضد الاحتلال في الأرض المحتلة، ومن الفرسان الجسورين لانتفاضة الحجارة في القدس والضفة وقطاع غزة، ومن صانعي ملحمة الصمود في سجون الاحتلال من أبطالنا الأسرى".

وأضاف: "التقينا هنا تقودنا بوصلة فلسطين، واجتمعنا هنا على بعد خطوات من الخندق الأخير، وساحة الحصار والمعركة الأخيرة التي خاضها قائدنا الرمز ياسر عرفات، وانعقد مؤتمرنا على بعد خطوات من ضريح قائدنا العام الشهيد المؤسس كي نقول له كن مطمئنًا يا أبا عمار، نم قرير العين وأنت في عليين بين الشهداء والصديقين. إن إخوانك وأبناءك وشعبك يكملون المشوار على درب النضال الذي شققته وعبدته بالدم والروح والتضحيات أنت وأبو جهاد وبقية الإخوة من شهداء اللجنة المركزية وجميع شهداء الحركة والثورة والشعب الفلسطيني".

وقال: "إلى روح أبي عمار وأرواح رفاقه وجميع الشهداء الأبرار نهدي نجاح أعمال مؤتمرنا السابع. هنيئا لأبناء " فتح " وهم يختتمون مؤتمرًا تكلل بالنجاح الفائق فقدموا للجميع أمثولة للممارسة الديمقراطية والمشاركة والنقاش الساخن أحيانا من أجل الهدف الواحد، الممارسة الملتزمة بأعلى متطلبات الشفافية والنزاهة، ممارسة تعزز قدرتنا على تطوير أدائنا الحركي وتعمق الطابع الديمقراطي لعمل مؤسساتنا الحركية على جميع المستويات".

وتابع: "هنيئًا لشعب فلسطين. فنجاح حركة فتح مفجرة الثورة والانتفاضة وقائدة المشروع الوطني وحامية القرار المستقل هو انتصار لفلسطين وشعبها ولمنظمة التحرير وفصائلها وقواها وإسهام هام في مسيرة النضال الوطني الفلسطيني".وشكر الرئيس المؤتمر السابع للثقة الغالية التي أولاها للرئيس بانتخابه رئيسًا "لحركتنا الرائدة العملاقة، أعاهدكم جميعًا أن ابذل كل جهدي وطاقتي كما حرصت طوال حياتي كي أكون عند حسن ظنكم في التصدي للمهام الكبرى والتحديات الجسام الماثلة أمامنا في معركة الحرية والاستقلال الوطني".

وأضاف الرئيس:"عندما تعودون إلى مدنكم وقراكم ومخيماتكم وساحاتكم غداً أوبعد غد تذكروا كل لحظة أن ما أنجزتموه خلال هذا المؤتمر هو الجهاد الأصغر وأمامنا الآن مهمة أن نخوض الجهاد الأكبر. لقد رسمت البرامج التي اعتمدتموها دليل عمل تفصيلي لنضال حركتنا وشعبنا في المرحلة المقبلة برامج تؤكد جدارة حركتنا بقيادة نضال شعبنا ومشروعه الوطني، وبرامج تزدحم بالعديد من المهام التي علينا أن ننهض للقيام بها".

وأوضح: "من المؤكد أن ما سجله المؤتمر من نجاح وما عكسته برامجه من دلالة على قدرة حركتنا على تحديد المهمات واعتماد طرائق العمل المناسبة سيقوي عزيمة شعبنا في نضاله ضد الاحتلال، ويدعم منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني في جولات النضال السياسي والدبلوماسي الذي نخوضه في ساحات العالم".

وتابع الرئيس: "لقد تعهدت أمامكم وأنا عند وعدي وتعهدي بأن أسعى وإخواني وأخواتي في اللجنة المركزية وفي المجلس الثوري بأن نقوم وفي أقرب وقت ممكن باعتماد التغييرات الضرورية واللازمة في النظام الداخلي للحركة كي تفتح أبوابها أمام المشاركة الخلاقة للمرأة وللعطاء المبدع والمتوثب للجيل الشاب".

وأضاف: "لنكن محددين وحاسمين، إن تمكين الشباب في حركتنا ليس مجرد شعار أو استحقاق تفرضه طبيعة الأمور، ولا مجرد ضرورة تفرضها مسيرة الحياة، ولا مجرد واجب يتحتم على جيلنا نحن القيام به، بل إنه متطلب لا غنى عنه وضمانة لا يمكن تجاوزها لديمومة الحركة وفعاليتها واستمرار دورها القيادي وانتصارها".

هذا وأعلن مساء الأحد في الجلسة الختامية للمؤتمر السابع نتائج انتخابات اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة فتح.
أعضاء المركزية الناجحين
1. مروان البرغوثي
2. جبريل الرجوب
3. محمد اشتية
4. حسين الشيخ
5. محمود العالول
6. توفيق الطيراوي
7. صائب عريقات
8. الحاج اسماعيل
9. جمال محيسن
10. أحمد حلس
11. ناصر القدوة
12. محمد المدني
13. صبري صيدم
14. عزام الأحمد
15. عباس زكي
16. روحي فتوح
17. دلال سلامة
18. سمير الرفاعي

أعضاء الثوري الناجحين
1. فدوى البرغوثي
2. فتحي أبو العردات
3. امنة سليمان
4. حاتم عبد القادر
5. اشرف دبور
6. حسام زملط
7. جمال ابو الرب
8. ماجد الفتياني
9. جمال حويل
10. اكرم الرجوب
11. يونس عمرو
12. حنا عيسى
13. صائب نظيف
14. حسن فرج
15. سليم الزريعي
16. بهاء بعلوشة
17. ربيح الخندقجي
18. رفعت شناعة
19. مؤيد شعبان
20. أحمد عساف
21. إياد الأقرع
22. عصام ابو بكر
23. فايز ابو عيطة
24. بسام زكارنة
25. خولة الازرق
26. فائد مصطفى
27. محمد الحوراني
28. طلال دويكات
29. اوري دفيس
30. سلوى هديب
31. ابراهيم المصري
32. جمال نزال
33. جهاد مسيمي
34. عبد الاله الاتيرة
35. محمود عوض
36. رفيق الحسيني
37. ماجد حلو
38. عفيف صافية
39. كفاح حرب
40. عدنان غيث
41. أحمد كميل
42. صالح الزق
43. رزان هندية
44. رائد رضوان
45. فراس الشوملي
46. جمال نزال
47. زكريا الزبيدي
48. مي كيلة
49. عبد المنعم حمدان
50. جواد عواد
51. رائد اللوزي
52. جمال جرادات
53. ريتشارد زنانيري
54. فخري البرغوثي
55. وفاء زكارنة
56. أريج الخليلي
57. قدري أبو بكر
58. بسام الولويل
59. فيصل أبو شرخ
60. تيسير نصر الله
61. زهير الوزير
62. أسامة القواسمة
63. عبد الله ابو زيد
64. نايف سويطات
65. تيسير فرحات
66. اياد صافي
67. باسم الاغا
68. عمر الحروب
69. صالح الياصيدي
70. تيسير منصور
71. محمد النمورة
72. بيان طبيب
73. أحمد صبح
74. كفاح عودة
75. خلود المغربي
76. محمد اللحام
77. إياد نصر
78. أسامة النجار
79. حافظ البرغوثي
80. محمود الواوي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عباس يُعلن اختتام أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح عباس يُعلن اختتام أعمال المؤتمر العام السابع لحركة فتح



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday