الاتحاد الأوروبي يدعو لسرعة وقف التصعيد في الضفة الغربية والمعارضة تتهم حكومة نتنياهو بالتساهل مع الإرهاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الاتحاد الأوروبي يدعو لسرعة وقف التصعيد في الضفة الغربية والمعارضة تتهم حكومة نتنياهو بالتساهل مع "الإرهاب"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتحاد الأوروبي يدعو لسرعة وقف التصعيد في الضفة الغربية والمعارضة تتهم حكومة نتنياهو بالتساهل مع "الإرهاب"

الاتحاد الأوروبي
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

عبر الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء عن قلقه البالغ إزاء استمرار تصاعد العنف في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وندد بالهجومين اللذين وقعا بالضفة الغربية يومي الأحد والاثنين وقتل فيهما 3 إسرائيليين. كما أدان أعمال عنف المستوطنين التي أسفرت عن مقتل فلسطيني وإصابة عدة مئات من الفلسطينيين وإحراق منازل ومتاجر وتدمير الممتلكات الفلسطينية.

وشهدت العديد من البلدات في الأراضي الفلسطينية مواجهات عنيفة مع القوات الاسرائيلية، تحديدا في جنوب نابلس وجنوب جنين وبعض بلدات القدس ورام الله.وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، اعتدى مستوطنون على سيارة إسعاف أثناء مرورها من زعترة بجنين، حيث كانت تنقل طفلة مريضة إلى قسم العناية المكثفة بمستشفى في رام الله، وقد أصيبت والدة الطفلة بجروح جراء تكسير المستوطنين لزجاج الإسعاف.

هذا وشهدت نابلس أعمال عنف، تراوحت بين مهاجمة مركبات الفلسطينيين وحدوث مواجهات في حوّارة جنوب نابلس إلى حرق وتدمير عشرات المنازل.وعلقت جامعة النجاح الوطنية ومديرية التربية والتعليم في جنوب نابلس دوام الطلبة اليوم وغدا وإعلان التحول إلى التعليم عن بعد بسبب اعتداءات المستوطنين المتواصلة.ويأتي هذا القرار تزامنا مع دفع إسرائيل المزيد من التعزيزات العسكرية للضفة الغربية المحتلة عبر فرض طوق أمني على المدينة وحشد كتيبة عسكرية رابعة، في محاولة لتعزيز عمليات مطاردة منفذ عمليتي أريحا وحوارة في ظل تصاعد حدة اعتداءات المستوطنين في الضفة.

وقتل مستوطن إسرائيلي الاثنين متأثراً بجراحه بعدما تعرض لإطلاق نار في أريحا بالضفة الغربية المحتلة.وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق، الاثنين، وقوع إطلاق نار عند مستوطنة في الضفة الغربية قرب البحر الميت.وأفادت صحيفة "هآرتس" بإصابة إسرائيلي بجروح خطيرة في إطلاق النار.وعلى صعيد أخر اتهم حزب معارض في إسرائيل الحكومة التي يدعمها اليمين المتشدد بالتساهل مع ما وصفه بـ "الإرهاب الإسرائيلي اليهودي".

جاء ذلك خلال حديث ميراف ميخائيلي، زعيمة حزب العمل الإسرائيلي، لبي بي سي، بعد يومين من هجوم مستوطنين يهود وإضرام النار في ممتلكات فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة.
وقالت ميخائيلي إن العنف أثبت الحاجة إلى حل سياسي سلمي بين الإسرائيليين والفلسطينيين.ويواصل الجيش الإسرائيلي عمليات البحث عن منفذي هجوم حوارة وغور الأردن، مع استمرار إغلاق مداخل ومخارج مدينة أريحا، كما يفرض الجيش، لليوم الثاني على التوالي، إغلاقاً للمتاجر الفلسطينية في حوارة.وذكرت مصادر إعلامية أن الجيش أعلن مدينة أريحا منطقة عسكرية مغلقة، وأغلق الطريق المؤدية إلى الجسر البري الذي يفصل بين إسرائيل والأردن.

 قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مساعدة من الاتحاد الأوروبي لقطاع الصحة الفلسطيني في القدس الشرقية بـ 9,27 مليون يورو

الاتحاد الأوروبي يؤكد ان رحيل عريقات خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني ولعملية السلام

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتحاد الأوروبي يدعو لسرعة وقف التصعيد في الضفة الغربية والمعارضة تتهم حكومة نتنياهو بالتساهل مع الإرهاب الاتحاد الأوروبي يدعو لسرعة وقف التصعيد في الضفة الغربية والمعارضة تتهم حكومة نتنياهو بالتساهل مع الإرهاب



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 21:53 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

ضعف الأظافر وتساقط الشعر دليل عن نقص الفيتامينات في جسدك

GMT 10:05 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أسماء الأسيرات المحتجزات في أسوار سجون "الاحتلال "
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday