أبو البندار يخضع لأولى العمليات الجراحية لإزالة الزوائد من يديه وقدميه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أنها منحت له الأمل في العودة إلى حياته القديمة في بنغلادش

"أبو البندار" يخضع لأولى العمليات الجراحية لإزالة الزوائد من يديه وقدميه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "أبو البندار" يخضع لأولى العمليات الجراحية لإزالة الزوائد من يديه وقدميه

أبو البندار والملقب بالرجل الشجرة بسبب التآليل التي تظهر في يديه وقدميه قبيل إجراؤه للعملية الجراحية
دكا - عادل جابر

خضع الشاب المُلقب "بالرجل الشجرة" في بنغلادش (أبو البندار) إلى العملية الجراحية الأولى من بين العديد من الجراحات لإزالة التآليل التي تظهر في يديه وقدميه. وأجرى الأطباء في العاصمة دكا، جراحة من أجل إزالة بعض من الزوائد الصغيرة التي تظهر في كف اليد اليمنى للشاب البالغ من العمر 25 عامًا. وكشفت جراحة التجميل التي يقودها الفريق سامنتا لال سين أن السيد البندار سيحتاج إلى ما يقرب من 15 عملية من أجل إزالة هذه الزوائد التي تطورت على مدار 10 أعوام، وتزن في الوقت الراهن 11 باوند (خمسة كيلوغرامات).

وأكد بندار  وهو والد لطفل صغير في حديثه إلى وكالة فرانس برس من داخل مستشفى كلية الطب في داكا، بأن العملية منحت له الأمل، مشيرًا إلى أنه لا يرغب في العودة إلى قريته من دون إزالة هذه الزوائد في اليدين والقدمين، ومشيرًا إلى أنه يريد العودة إلى حياته القديمة. ويعد  بندار واحدًا من بين ثلاث حالات في العالم تم تشخيصها  بالإصابة بخلل تنسّج البشرة، وهي الحالة الوراثية النادرة للغاية والتي يطلق عليها اسم "مرض الرجل الشجرة". ودخل بندار المستشفى في كانون الثاني / يناير، ولكن الأطباء أجروا اختباراتهم في البداية للتأكد من أن ازالة التآليل يمكن القيام بها عن طريق التدخل الجراحي بحيث لا يؤثر على الأعصاب الرئيسية أو يتسبب في مشاكل صحية أخرى.

أبو البندار يخضع لأولى العمليات الجراحية لإزالة الزوائد من يديه وقدميه

واستخدمت دكتور سين وفريقها أشعة  الليزر في إزالة التآليل وحرق الأنسجة الميتة طبقة تلو الطبقة، فيما كان التحدي الرئيسي لهم هو عدم تدمير أيً من الأعصاب الرئيسية. وفي حالة مماثلة،  خضع رجل ينتمي لإحدى القري في إندونيسيا إلى جراحة من أجل إزالة التآليل المنتشرة في أنحاءٍ متفرقة من جسده في عام 2008. وبات بندار من المشاهير في بنغلاديش وسط هؤلاء الذين يزورون قريته الواقعة جنوب محافظة خولنا من أجل رؤيته، فضلًا عن زيارة المئات له في المستشفى. ويخضع في الوقت الحالي لعملياتٍ جراحية بعد أن تصدرت حالته لعناوين الصحف، مع تكفل الحكومة البنغالية بمصاريف علاجه.

وساد اعتقاد  في البداية مع تطور التآليل قبل عقد من الزمان بأنها غير ضارة. إلا أنه اضطر لترك العمل كعامل يجر عربة بيديه مع انتشار هذه التآليل في يديه وقدميه، كما كان غير قادرٍ على تناول الطعام أو الشراب أو حتى الاستحمام واستخدام فرشاة الأسنان بنفسه، ليتجه إلى الاعتماد على زوجته حليمة البالغة من العمر 21 عامًا وكذلك ابنتهما البالغة من العمر ثلاثة أعوام لمساعدته على أداء حتى أبسط المهام.

وكشف  بندار أنه كان حاول إزالة التآليل بنفسه عندما ظهرت للمرة الأولي حينما كان لا يزال صغيراً، إلا أن الأمر كان مؤلمًا للغاية. ومع تطورها، اتجه إلي أحد المتخصصين الذي وصف له علاجا" أدى إلى تدهور حالته أكثر. وبدأت التآليل تنتشر بسرعة قبل أربعة أعوام. ومع إزالتها، فإن الدكتورة سين لا يمكنها أن تضمن بعدم نموّها مرةً أخرى حيث لا يوجد علاج معروف لهذا المرض في الوقت الحالي. ويمكن للسيد بندار تحقيق حلمه بالعيش في حياة طبيعية مرةً أخرى وممارسة أعماله ورفع طفلته بيديه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو البندار يخضع لأولى العمليات الجراحية لإزالة الزوائد من يديه وقدميه أبو البندار يخضع لأولى العمليات الجراحية لإزالة الزوائد من يديه وقدميه



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 09:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

يزعجك أشخاص لا يفون بوعودهم

GMT 12:33 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

4 مطربين سعوديين خاضوا تجربة التمثيل ونُقاد يقيِّمونهم

GMT 02:04 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ديميتروف يتوج أفضل موسم في مسيرته باحراز لقب بطولة الماسترز

GMT 08:04 2016 السبت ,17 أيلول / سبتمبر

الفستق مفيد للأسنان والقلب ويحميك من السرطان

GMT 17:42 2017 السبت ,25 آذار/ مارس

"صدمة" لريال مدريد بسبب "هازارد"

GMT 16:17 2017 الجمعة ,21 إبريل / نيسان

اصغري 10 سنوات مع خلطة ماء الأرز والحليب والعسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday