الأونروا تؤكد أنه لم يتم تحديد وإزالة 70 من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

يقدر وجود أكثر من 7,000 جسم من المواد المتفجرة (ERW) في القطاع

"الأونروا" تؤكد أنه لم يتم تحديد وإزالة 70% من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "الأونروا" تؤكد أنه لم يتم تحديد وإزالة 70% من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة

جانب من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة
غزة – محمد حبيب

أعلنت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى "الأونروا"، الثلاثاء إنه لم يتم تحديد وإزالة 70% من متفجرات مخلفات الحرب التي شنتها إسرائيل على قطاع غزة صيف عام 2014.وجاء في تقرير "الأونروا"، الذي أصدرته تحت عنوان "الوضع الطارئ في قطاع غزة – الإصدار رقم 127"، أنه بعد مرور عام على الأعمال العدائية في صيف 2014، فإنه يقدر وجود أكثر من 7,000 جسم من المواد المتفجرة من مخلفات الحرب (ERW) في قطاع غزة، ولم يتم تحديد وإزالة إلا 30% من المتفجرات من مخلفات الحرب، وتبقى نسبة الـ70% المتبقية تشكل التهديد للسكان في القطاع، خصوصاً الأطفال والبالغين الذين يعملون في أراضي زراعية تملؤها المتفجرات من مخلفات الحرب.

وبينت "الأونروا" أنه منذ الأعمال العدائية الأخيرة، قتل 16 شخصا وجرح 90 آخرين من بينهم 38 طفلا بسبب التعرض لتلك المخلفات غير المنفجرة. وأنه بتبرع سخي من المديرية العامة الايطالية للتعاون التنموي التابعة لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، أجرت "الأونروا"، ودائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام (UNMAS) مجموعة واسعة من الأنشطة التوعوية حول السلامة من الذخائر غير المنفجرة والتثقيف بمخاطرها.

وكما ورد بالتقرير، ستقوم "الأونروا" بتوفير فرص تدريب لكوادرها خصوصاً العاملين في الخطوط الأمامية مثل الأخصائيين الاجتماعيين والمهندسين ولحوالي 8,000 معلم في "الأونروا"، حيث سيتم تدريبهم من خلال دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام على كيفية التعرف على الذخائر غير المنفجرة وعلى كيفية ترسيمها والإشارة إلى وجودها بشكل آمن.

ووفق التقرير، سيقوم المعلمون، الثمانية آلاف، والذين تلقوا التدريب بتمرير المعلومات التي حصلوا عليها إلى ما يقارب 251,000 طالب يدرسون في مدارس "الأونروا" في قطاع غزة. إضافة إلى بث فيلم توعوي صادر عن دائرة الأمم المتحدة للأعمال المتعلقة بالألغام والذي يُعرض على فضائية "الأونروا".

وحسب التقرير، ستقوم قناة "الأونروا" الفضائية بإنتاج أفلام قصيرة لرفع الوعي بالإجراءات الصحيحة للتعرف على الذخائر غير المنفجرة والاستجابة الآمنة للتلوث الناجم عنها. وسيتم بث هذه الأفلام التثقيفية عبر قناة "الأونروا" الفضائية، وقناة "الأونروا" على موقع يوتيوب، الأمر الذي سيتيح الاستفادة لملايين الأشخاص المعرضين لمثل هذه المخاطر خارج القطاع.

وأوضحت "الأونروا" في تقريرها إن قيمة ذلك بالنسبة لمجتمع لاجئي فلسطين لا تنتهي هنا فحسب، بل إن المعرفة بالمسائل المتعلقة بالتعامل مع الذخائر غير المنفجرة ستتم مشاركتها مع عائلات المعلمين ومع المجتمع ككل. وستقوم الوكالة أيضا بإصدار مواد مطبوعة لغايات توزيعها في كافة منشآت ومرافق "الأونروا" كالمدارس ومكاتب المناطق والمراكز الصحية ومراكز التوزيع.

وأوضح البيان، أنه تم تأسيس وحدة الأمن والسلامة في "الأونروا" في بداية عام 2015 بهدف رئيسي يتمثل في تعليم العناصر الرئيسة للسلامة والأمن لقوة الحراسة في "الأونروا" بغزة ولموظفي "الأونروا" الآخرين في غزة.

وفي الفترة الواقعة بين الأول من تشرين الثاني وحتى السابع من كانون الأول، جاء في البيان، قامت وحدة الأمن والسلامة بتدريب 486 موظفا من موظفي "الأونروا" في 18 جلسة تدريبية مختلفة. وتم تدريب 394 حارسا لدى "الأونروا" تم توظيفهم من خلال برنامج استحداث فرص العمل على مهام عملهم وواجباتهم، بما في ذلك تدريبهم على كيفية حماية منشآت "الأونروا" وأصولها وسمعتها وبرامجها. كما خضع 38 موظفا إضافيا من موظفي" الأونروا" للتدريب على الإسعافات الأولية، فيما تدرب 32 موظفا محليا ودوليا لدى "الأونروا" على طرائق السلامة والأمن في الدورة التدريبية للبيئة الإقليمية، وشارك 22 موظفا آخرا من موظفي "الأونروا" في التدرب على طرائق السلامة للموظفين المحليين في الدورة التدريبية للبيئة الإقليمية.

وجاء تشكيل فريق تدريب وحدة الأمن والسلامة في أعقاب قيام تقييم بتحديد الحاجة إلى تعزيز المعرفة بالسلامة والأمن لدى حراس "الأونروا" وموظفيها من أجل الاستجابة للتحديات التي تتم مواجهتها في سياق قيامهم بواجباتهم.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأونروا تؤكد أنه لم يتم تحديد وإزالة 70 من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة الأونروا تؤكد أنه لم يتم تحديد وإزالة 70 من مخلفات الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 09:03 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الدلو" في كانون الأول 2019

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

أخطاؤك واضحة جدّا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:20 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

"كيا ستونيك" سيارة بمواصفات قيادة عالية في 2018

GMT 07:49 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 08:15 2018 الأربعاء ,04 تموز / يوليو

منزل ريفي يكشف أسرار أرقى البحار في أميركا
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday