الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات بعد 6 أشهر
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

الرئيس عباس يزور القاهرة قريبًا وترتيبات لعقد لقاء بينه وبين خالد مشعل

الاتفاق بين "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات بعد 6 أشهر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الاتفاق بين "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات بعد 6 أشهر

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
غزة - محمد حبيب

كشفت مصادر في حركة حماس الثلاثاء انّ أنه تم الاتفاق مع حركة فتح خلال اللقاءات الأخيرة في الدوحة على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات بعد ستة أشهر مع بقاء بعض القضايا العالقة وأكدت المصادر ان الأجواء في الاجتماعين الذين عُقدا في الدوحة بين وفدي حماس وفتح كانت إيجابية وان هناك تقدمًا في المباحثات التي جرت حول ملفي برنامج الحكومة وتشكيلها اضافة الى قضية الموظفين، مضيفة انّ هناك ترتيبات لعقد لقاء بين الرئيس ابو مازن وخالد مشعل رئيس مكتب سياسي حماس تتم في هذه اللحظات وتقوم الدوحة بدور الوسيط في ذلك إضافة الى الطلب من وفد فتح الذي يرأسه عزام الاحمد البدء بالترتيب للقاء، ومشيرة الى أن هناك تقدمًا ملحوظًا في ملفات الحكومة والتشريعي وتشكيل لجنة لحل مشكلة الموظفين والبرنامج السياسي .

وكشفت المصادر أن الرئيس أبو مازن سيزور القاهرة قريباً في إشارة لما يبدو لعودة مصر لاستضافة جلسات الحوار واعادة دورها في المصالحة الفلسطينية الداخلية  من جهته أكد عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، م. زياد الظاظا أن حوارات الدوحة بين حركته وفتح لم تنتهِ بعد، مشيرًا إلى العديد من الجولات الأخرى بين الحركتين.

وبحسب الظاظا فإن لقاء "فتح وحماس" الأخير بالعاصمة القطرية تناول العديد من القضايا التي تم مناقشتها، مؤكدًا على وجود ملفات وصفها بـ"الشائكة"، وأضاف: الحوارات مع حركة فتح لم تنته بعد، وما زال هنالك موضوعات عالقة جوهرية مثل برنامج الحكومة وتشكيلها والموظفين".

وكشف القيادي في حماس، عن مناقشة نقاط لم يتم الاتفاق عليها سابقاً، معتبراً تلك النقاط بأنه "كان حولها جدلاً واسعاً بين فتح وحماس"، واستدرك : لكن لكن النقاط الجوهرية التي تتعلق بالموظفين وموضوع الحكومة، ما زالت عالقة نأمل أن نصل إلى اتفاق يكون محققاً لآمال الشعب الفلسطيني" وفي وقت سابق كشف عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، محمد اشتية عن وجود مؤشرات إيجابية من الدوحة حيث يجتمع وفدي حركتي حماس وفتح .

وقال اشتية إن حركة فتح لديها علامة مسجلة منذ العام 1965 إلى اليوم، وهو حرصها على الوحدة الوطنية الفلسطينية, مؤكداً أنه ومنذ اليوم الأول تُطالب فتح بإنهاء الانقسام، معتبرًا زيارة حماس للقاهرة بأنه "استدعاء" مشيراً إلى أنه سبق واجتمعت الحركتين بالدوحة, مؤكدا أن استدعاء قيادات حماس تم بعلم السلطة الفلسطينية والرئيس أبو مازن .

وأوضح اشتية أن وفد حركة فتح يحمل كامل التفويض للوصول الى اتفاق مع حركة حماس، مبني على تشكيل حكومة وحدة وطنية تشارك فيها كافة الفصائل الفلسطينية العاملة نضاليا وسياسيا, والذهاب إلى انتخابات تشريعية ورئاسية بعد ستة أشهر من تشكيل الحكومة وقد تم الاتفاق على هذه القضايا اتفاقاً تاماً بالأمس .

وعن القضايا العالقة اعتبر اشتية أن تلك القضايا في طور النقاش، لافتاً إلى أن إحدى هذه القضايا (قيد النقاش) والتي تتعلق ببرنامج حكومة الوحدة، "حيث تُصّر حركة فتح على ان يكون برنامجها هو برنامج منظمة التحرير السياسي وهو برنامج الرئيس أبو مازن، لأننا نريد للحكومة تخطي أي عقوبات دولية في المستقبل وهذا الموضوع محور حديث مع حماس".

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات بعد 6 أشهر الاتفاق بين فتح وحماس على تشكيل حكومة وحدة وطنية واجراء الانتخابات بعد 6 أشهر



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 13:27 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

كن هادئاً وصبوراً لتصل في النهاية إلى ما تصبو إليه

GMT 10:55 2018 الجمعة ,02 شباط / فبراير

مونيكا بيلوتشي متألقة في مسرح "هارموني غولد"

GMT 13:04 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

95 مليون وجبة للحجاج في الـ 5 أيام الماضية

GMT 06:52 2018 الإثنين ,29 كانون الثاني / يناير

أبطال الكبريت الأحمر يكشفون أحداث مرعبة في كواليس المسلسل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday