السفارة الفلسطينية في عمان تحيي اليوم العالمي لحقوق الفلسطينيين في أراضي 1948
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

ألقى السفير كلمة عن نضال الشعب الفلسطيني

السفارة الفلسطينية في عمان تحيي اليوم العالمي لحقوق الفلسطينيين في أراضي 1948

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السفارة الفلسطينية في عمان تحيي اليوم العالمي لحقوق الفلسطينيين في أراضي 1948

مبنى السفارة الفلسطينية
القدس المحتلة ـ ناصر الأسعد

 أحيت سفارة دولة فلسطين في سلطنة عُمان، اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في أراضي عام 48، بوقفة تضامنية أقيمت في مبنى السفارة في العاصمة مسقط، بحضور ملحوظ لنخب عمانية أتت لمناصرة الشعب الفلسطيني والتعبير عن مؤازرتها ومساندتها لنضاله العادل في وجه الاحتلال والإستبداد والعنصرية.

واستهل الحفل بالترحيب بالضيوف والتعريف بموضوع المناسبة، وألقى السفير أحمد عباس رمضان، كلمة استعرض فيها نضال الشعب الفلسطيني المتواجد في الداخل والمتشبث بأرضه وما يتعرض له من ابتزازات وقوانين وأحكام عنصرية تستهدف تجريده من ممتلكاته وحرمانه من حقوقه وما يمارس ضده من سياسات وأعمال نهب للأراضي وهدم للمنازل واضطهاد عرقي وديني وتمييز في الموازنات والخدمات وقمع للحريات دون أي اكتراث بالقوانين والتشريعات الدولية.

وأشار السفير إلى السياسة القمعية العنصرية الممارسة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني في الداخل وتصاعدها في الأونة الأخيرة بقرار وزير الأمن الصهيوني موشيه يعلون بحظر نشاط الحركة الإسلامية في الداخل وبحملة الإعتقالات الواسعة خلال شهري تشرين الأولأكتوبر وتشرين الثاني نوفمبر، والحكم على الشيخ رائد صلاح بالسجن الفعلي 11 شهرًا والسجن الفعلي لمدة عام لعضو الكنيست السابق سعيد نفاع أثناء تمتعه بالحصانة البرلمانية وقرارات الهدم التي تتهدد ما يزيد عن 50 آلف مبنى وغيرها من الإجراءات و الإعتداءات المتواصلة.

كما أشار إلى أن المؤسسات الصهيونية قامت ببناء 1000 تجمع سكاني لليهود في الوقت الذي لم تبني فيه أي تجمع سكاني عربي و أوغلت في مخططات التطهير العرقي في صحراء النقب بما عرف بمشروع " برافر " لإقتلاع أكثر من 30 قرية عربية وتهجير 40 آلف نسمة ومصادرة حوالي 800 آلف دونم من أراضي عرب النقب و انحدرت بالمستوى المعيشي في الأوساط العربية حيث ارتفعت نسبة الفقر إلى 55 % مقارنة بـ 14 % لدى اليهود بحسب بيانات مؤسسة الضمان الإجتماعي الصهيونية في تقريرها للعام 2014م.

واستعرض عددًا من القرارات الأخيرة التي سنها الكيان الصهيوني وكان أخطرها الإطعام القسري للأسرى المضربين عن الطعام وتجريم إلقاء الحجر كجرم إرهابي تتراوح الأحكام بحق مرتكبه مابين 3- 20 سنة و إجازة سجن الأطفال دون سن 14 عام في مؤسسات خاصة إلى حين بلوغهم سن 14 عام ونقلهم إلى السجن وسواها من القوانين والأحكام الجائرة والتعسفية.

وأكد في النهاية على أن نضال الشعب الفلسطيني المشروع سيتواصل حتى نيل الإستقلال والعدالة والحرية.

ثم عرض فيلم وثائقي قصير لخص معاناة الفلسطينيين في الداخل وصمودهم ونضالهم وكشف عنصرية وجور السياسة الإسرائيلية والطبيعة العنصرية لهذه الدولة المارقة.

وألقى الشاعر الفلسطيني إسلام سمحان، قصيدة عبر فيها عن معاني الألم والأمل في كفاح الفلسطينيين ودفاعهم عن وجودهم وحقوقهم، قبل أن يختتم الحفل بتوزيع البيان الصادر عن اللجنة التحضيرية لليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينيين في الداخل وتوجيه الشكر إلى سلطنة عمان الشقيقة ولكل ما تقدمه من أجل فلسطين في السراء والضراء وفي كافة المستويات والمحافل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السفارة الفلسطينية في عمان تحيي اليوم العالمي لحقوق الفلسطينيين في أراضي 1948 السفارة الفلسطينية في عمان تحيي اليوم العالمي لحقوق الفلسطينيين في أراضي 1948



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 08:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

دونالد ترامب يواجه العزل مجددًا بتهمة التحريض على تمرد

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 22:39 2018 الثلاثاء ,01 أيار / مايو

عمرو أديب يكشف عن موعد إذاعة حوار صلاح

GMT 01:02 2017 الثلاثاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

لبنى أحمد تؤكّد أهمية شرب الماء لتطبيق قانون الجذب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday